أخبار السودان

وزير المالية يلتقي بواشنطون مساعد وزير الخزانة الامريكية

(سونا) -أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود ان السودان حقق معدلات نمو ايجابية بالرغم من التحديات التي يواجهها.
وقدم وزير المالية لدي لقائه نائب مساعد وزير الخزانة الامريكية مستر ايريك مير علي هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطون، قدم شرحاً لهذه التحديات وهي تتمثل في تدفق اللاجئين من دول الجوار الافريقي ومقابلة الصرف عليهم دون الحصول علي أي دعم من المجتمع الدولي وقيام السودان بدوره في تحقيق الاستقرار في دول الجوار الاقليمي والتعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية، مشيراً الي التطورات السياسية ومسار الحوار الوطني وصوله الي نهاياته .
واستعرض اللقاء العلاقات السودانية الامريكية، مشيراَ الي التطورات الاقتصادية والسياسية في السودان والمطلوب تحقيقه في العلاقات بين البلدين ليصب ايجاباً في هذه التطورات.
ومن جانبه اشار مستر ايريك مير نائب مساعد وزير الخزانة الامريكية الي الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية والتعاون اللامحدود في مجال مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية .
وأقر بالصعوبات المترتبة علي العقوبات الاقتصادية الامريكية، داعياً الجانب السوداني الي مزيد من التواصل مع وزارة الخارجية ومكتب متابعة الأصول الامريكية (وفاك) للوصول الي تفاهمات حول التحويلات المالية خاصة للقوائم المستثناة من العقوبات، ونوه الي ضرورة التواصل مع المراسلين الخارجيين لاجراء المعاملات المصرفية والتجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى