الداخلية: مليون أجنبي يتأهبون للهجرة لأوربا والخليج وإسرائيل

الخرطوم:هويدا حمزة

أعلن وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن، إن السودان سجل أعلى معدلات بين الدول استضافة للاجئين في إفريقيا، وكشف أن أعداد المتسللين للبلاد بصورة غير شرعية بلغت مليون شخص خلال الخمس سنوات الأخيرة، وحذَّر من أن تلك الأعداد جلها تتأهب للمغادرة إلى الدول الأوروبية ودول الخليج وإسرائيل.

وأفاد خلال مخاطبته المنتدى الدولي لقضايا الهجرة، الذي نظمه مجلس الشباب العربي والإفريقي أمس، أن السودان وبرغم إمكانياته الشحيحة بفعل الضائقة الاقتصادية، إلا أنه لا يزال يؤدي دوره في التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر وتهريبهم.

من جانبه أعلن مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد، عن ترتيبات لعقد مؤتمر دولي في الخرطوم لبحث السبل الكفيلة بالقضاء على ظاهرة الإتجار بالبشر، بمشاركة إقليمية ودولية.

وقال موسى، إن السودان لم يدخِّر جهداً لمحاربة هذه القضية، وأوضح أن مكافحة تهريب البشر لن تتم عبر الطرق القانونية فقط، وإنما من خلال وضع اتفاقيات دولية تمكن الشباب من الهجرة القانونية وفتح الباب أمام تطلعاتهم المشروعة في إيجاد سبل العيش الكريم، ودعا لإيجاد حلول للظواهر السبالة عن الهجرة مُشيراً إلى أنها اصبحت مصدرا للقلق والمهددات الامنية والاقتصادية والسياسية.

الصيحة

تعليق واحد

  1. محاولة ابتزاز مكشوفة ليقوم الاوربيين بدفع مبالغ للنظام وللواء حميدتى لوقف المهاجرين, وكيف تسمح وزارة الداخلية لاكثر من مليون متسلل الدخول للسودان دون أن توقفهم يعنى الحكاية أصبحت فوضى!!

  2. أكثر من 50% لا يغادرون السودان بل يتحصلون على الجنسية السودانية ومن ثم على الرقم الوطني لأن اجراءات الحصول على الجنسية سهلة وبسيطة فمن أتي بأثنين شهود يتحصل عليها خلال ساعات بالاضافة الى سوء سلوك القائمين على أمر الجنسية والوساطات والفساد المالي والأخلاقي لهم ويكفي وجود آلاف الأثيوبيين والارتريين في دول الخليج بالجنسية السودانية وما أكثر حاملات الجنسية السودانية في شوارع أبوظبي ودبي …

  3. قال (وحذَّر من أن تلك الأعداد جلها تتأهب للمغادرة إلى الدول الأوروبية ودول الخليج وإسرائيل)

    قلنا:
    ما تريحنا وتكون صريح وتطلب الحاجة العايزة… من اوروبا وامريكا

  4. حتي الكذب يا كيزان فاشلين فيه . يعني السفراء الاوربيين ديل مفتكر نفسك يا وزير الداخلية حا تطير النوم من عيونهم بتصريحك المهبب دا . حا يرسلوا برقيات ساخره عنك و يقول الوزير بتاعتك جلكسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى