زيدان: كريستيانو رونالدو يستحق الكرة الذهبية

كووورة – وكالات

شدد زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على صعوبة مواجهة ديبورتيفو ألافيس غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة “سنخوض مواجهة صعبة أمام ألافيس، هم يقدموا مستويات رائعة، ولم يخسروا على ملعبهم، ويجب اللعب بالنسق والجدية اللازمة للفوز بالمباراة، ستكون مُعقدة”

وأضاف “من الخطأ أن يعتقد اللاعبون أن المباراة سهلة. يجب أن نخوض كل مباراة بجدية، إذا رغبنا في حصد الألقاب”.

وتابع: “أتوقع مباراة معقدة للغاية، نعلم صعوبة المباراة وما علينا فعله هو التفكير في أنها ستكون صعبة للغاية لأنه إذا ما وضعنا ذلك في الحسبان سيكون الأمر مختلفا. نستعد للمباراة من هذا المنطلق”.

وحذر زيدان من أن فريقه لن يلجأ للاسترخاء في لقاء غد، وذلك بعدما أنهى سلسلة تعادلات امتدت لأربعة بمثلها من الانتصارات، كان آخرها في ذهاب دور الـ32 بكأس الملك على ليونيسا 1-7.

وأكمل: “اللاعبون يعون هذا الأمر لأننا نعلم أن علينا التفكير في كل مباراة على حده إذا ما أردنا تحقيق شيء بنهاية الموسم”.

وأردف قائلا: “كل مباراة علينا أن نركز فيها لأنها ستقودنا لشيء كبير. في المقابل إذا ما فكرنا أنها مباراة سنفوز بها سنكون مخطئين. اعتقد أننا في كامل تركيزنا، كان أسبوعا جيدا والآن كل المباريات ستكون مختلفة”.

وستؤدي عودة ثلاثي الهجوم كريستيانو وبنزيمة وبيل (بي بي سي) إلى جلوس لاعبين على مقاعد البدلاء مرة أخرى مثل لوكاس فاسكيز وألفارو موراتا اللذين قدما أداء رائعا في لقاء الكأس، حيث قال المدرب “لا يوجد ظلم، لن أدفع بتشكيل به ظلم. أتخذ القرارات لأنني المسؤول ولصالح الفريق”.

كما لا يبدو أنه سيكون هناك مكان لناتشو فرنانديز الذي سجل هدفا رائعا في ليونيسا، ليمتدحه المدرب مجددا “إنه يقوم بالأمور بشكل رائع، قد يكل البعض من الرسالة ولكني سأقول دوما إنه لاعب احترافي للغاية، يتدرب جيدا، وينفذ التعليمات”.

وفيما يخص تلقي شباكه أهدافا خلال المباريات الثماني الأخيرة، قلل زيدان من أهمية تلك الأخطاء الدفاعية، قائلا “لا يقلقني هذا الأمر بشكل كبير، سنسعى لتحسين تلك الاحصائيات ولكننا نلعب التسعين دقيقة أمام كل الفرق وينبغي أن نعلم أننا قد نتلقى هدف”.

وعن عودة المصابين، أوضح المدرب الفرنسي “لا يمكنني تحديد موعد معين، الكل يعمل، ومودريتش هو الأكثر تقدمًا، وكاسيميرو لازال يحتاج للوقت”.

وعن قائمة المرشحين للكرة الذهبية، علق زيدان بقوله “نعلم قصة الكرة الذهبية، ونشر القائمة جاء بشكل مبكر، وكريستيانو رونالدو قدم مستويات مميزة هذا العام، ويستحقها دون أي شك”.

وواصل “رونالدو يغضب عندما لا يسجل وهذا أمر طبيعي لأنه يُريد تسجيل الأهداف، كريستيانو شخص فريد، ارتفع مستواه لدرجة أنه عندما لا يُسجل أهداف يراها الناس كأنها مشكلة”.

وأردف زيدان “ما يحدث مع لوكاس فاسكيز أمر طبيعي ويستحقه”.

وواصل زيدان حديثه بقوله “البرازيلي رونالدو يعرف مدى المشاعر التي أحملها له، إنه أفضل لاعب لعبت بجانبه في مسيرتي وقام بأشياء لا تُصدق”.

واختتم: “كنت محظوظ باللعب بجانب رونالدو في فريق كبير مثل ريال مدريد، كنت أخشى مواجهته عندما كان في إنتر وأنا في يوفنتوس”.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..