المريخ يواجه بطل جيبوتي في البطولة العربية العشرين من يناير المقبل

أجرت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب في نسختها الجديدة قرعة الأدوار الأولية حيث تقرر أن يواجه المريخ تلكوم الجيبوتي تصفيات الدور الأول ذهاباً وإياباً حيث تقام المباراة الأولى في العشرين من يناير المقبل على أن تُقام مباراة الإياب في الرابع من فبراير، وفي حالة تأهل المريخ للدور الثاني من التصفيات سيواجه بطل موريتانيا ذهاباً وإياباً حيث تٌقام المباراة الأولى بنواكشوط في السابع عشر من فبراير المقبل على أن يُقام لقاء الإياب بالخرطوم في الرابع من مارس المقبل، وفي حال تأهل المريخ للدور الثالث سيلعب في دور المجموعتين حيث يتم تقسيم الفرق لمجموعتين مجموعة تضم عرب آسيا وعرب أفريقيا وسيشارك في كل مجموعة ستة فرق وستقام المباريات بمدينة الأسكندرية في يوليو من العام المقبل وتضم المجموعة الأولى الأهلي والزمالك المصريين، الفتح الرباطي المغربي، نصر حسين دا الجزائري، الترجي التونسي، والمريخ في حال تأهل من التصفيات وكانت اللجنة المنظمة للبطولة عقدت ورشة عمل للأندية المشاركة في البطولة حيث ترأس ورشة العمل الاستاذ محمد روراوة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، نائب رئيس الاتجاد العربي لكرة القدم، القى خلالها كلمة شكر من خلالها الاتحاد الأردني لكرة القدم على استضافة ورشة العمل، كما شكر شركة صلة الرياضية المسوق الحصري للحقوق التجارية للاتحاد العربي، وتم عرض لائحة البطولة على الجميع.. وتحدد أن يكون التصنيف الدولي هو معيار ترتيب الفرق وعليه تم الاتفاق على أن يقابل الرفاع البحريني فريق العهد اللبناني (مباراة 1) وشباب الخليل الفلسطيني الفائز من مباراة 1. والفائز يلاقي فنجاء العماني للحصول على احدى بطاقات الصعود عن القارة الآسيوية.. ويحصل على البطاقة الثانية الفائز من المباراة ما بين الجيش السوري ونفط وسط العراقي. ومن القارة الأفريقية يلتقي أساس تليكوم جيبوتي المريخ السوداني في ذهاب واياب ويلتقي الفائز نادي تفرغ زينة الموريتاني للحصول على بطاقة المباراة للوصول للنهائيات. وكما هو معلوم أن 12 ناديا عربيا سيتنافسون على كأس البطولة ومن بينهم أندية الزمالك والأهلي المصريين ونصر أتلتيك الجزائري والترجي التونسي واتحاد الفتح المغربي من افريقيا، وحتى الآن من آسيا النصر السعودي والفيصلي الأردني والهلال السعودي، الجدير بالذكر أن البطولة العربية ستكون تنافسية بشكل كبير بجوائز مميزة حيث تصل قيمة الجائزة الأولى للبطل إلى 10 مليون ريال. ومن تم أجريت القرعة لتحديد أصحاب الأرض في المباريات الأولى وأسفرت القرعة على أن يلعب الرفاع البحريني على أرضه المباراة الأولى أمام العهد اللبناني والثانية على أرض العهد والفائز يلعب مباراة الذهاب على أرضه أمام فريق شباب الخليل الفلسطيني. ويتأهل الفريق الفائز إلى النهائيات.. بينما عن القارة الأفريقية أسفرت القرعة على أن يكون يكون فريق أساس تليكوم جيبوتي هو مستضيفا للمباراة الأولى أمام المريخ السوداني ويسافر الفائز منهما إلى مباراة الذهاب أمام تفرغ زينة الموريتاني ويلتحق الفائز بالنهايات مباشرة. وتركت اللجنة المنظمة مواعيد مباريات التصفيات الأولية للأندية للاتفاق عليها على أن تكون منتهية بالكامل قبل نهاية شهر فبراير القادم.
الأحمر يستقبل المدافع العاجي اليوم
يستقبل المريخ اليوم (الاثنين) المحترف الثالث والذي يلعب في متوسط الدفاع وهو قادم من ساحل العاج بترشيح من الألماني أنتوني هاي مدرب الفرقة الحمراء القادم، والذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن هذا المدافع الذي يشارك مع منتخب بلاده وراهن أنتوني هاي على القدارت العالية لهذا المدافع وعلى النجاح الكبير الذي سيحققه مع الأحمر.
الكاميروني سيدرك يقترب من الكشوفات الحمراء
أخضع المريخ المحترف الكاميروني الذي وصل الخرطوم أمس الأول من أجل خوض تجربة احترافية مع الفرقة الحمراء إلى فحوصات طبية واشتمل الفحص الأولى على البطانية والبول والدم والقلب والكبد الوبائي والإيدز، واجتاز اللاعب الفحوصات الطبية بنجاح وأخضع أمس لكشف العظام بمستشفى حاج الصافي بالخرطوم بعد أن حضر اللاعب للكشف الطبي أمس برفقة وكيل اعماله، وفي حال اجتياز الكاميروني للفحوصات النهائية سيتم التعاقد الفوري معه بناء على توصية الألماني أنتوني هاي المدير الفني للفرقة الحمراء.
المريخ يخاطب الخرطوم الوطني ويطلب أحمد آدم رسمياً
خاطب مجلس إدارة نادي المريخ نادي الخرطوم الوطني رسمياً وسلمه خطاباً رسمياً يطلب فيه التعاقد مع اللاعب الشاب أحمد آدم حيث قدم المريخ عرضاً جاداً للخرطوم الوطني من أجل إطلاق سراح أحمد آدم والسماح له بالانضمام للفرقة الحمراء في فترة التسجيلات الشتوية التي ستنطلق يوم بعد غدٍ الثلاثاء

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. يعني المريخ مفروض يقصي فريق جيبوتي ثم يقصي فريق موريتانيا ،،عشان يصل المرحلة الموجود فيها الاهلي و الزمالك المصريان و الهلال و النصر السعوديان و الترجي و الفيصلي و الفتح !!! مبااااالغة لكن !!!! كدة المفروض علي مزمز و ابو شيبة و تلاميذهم مهاجمة الاتحاد العربي و عدم السكوت علي هذه البرمجة الظالمة ولة بس فالحين تهاجمو الاتحاد السوداني و حكامه ،، و بتسكتو سكوت الاموات طالما ان الهلال السوداني غير موجود . و بالمرة كمان ما تسكتو للأتحاد الافريقي الذي ينوي وضع المريخ مع التمهيداب و اعفاء الهلال .
    و بالرغم من كل ذلك فهناك فرحة مريخية عارمة بأن البطولة العربية بنظامها الجديد ستجنب المريخ ملاقاة الوحدات الاردني حال وصوله للمجموعات .

  2. يعني المريخ مفروض يقصي فريق جيبوتي ثم يقصي فريق موريتانيا ،،عشان يصل المرحلة الموجود فيها الاهلي و الزمالك المصريان و الهلال و النصر السعوديان و الترجي و الفيصلي و الفتح !!! مبااااالغة لكن !!!! كدة المفروض علي مزمز و ابو شيبة و تلاميذهم مهاجمة الاتحاد العربي و عدم السكوت علي هذه البرمجة الظالمة ولة بس فالحين تهاجمو الاتحاد السوداني و حكامه ،، و بتسكتو سكوت الاموات طالما ان الهلال السوداني غير موجود . و بالمرة كمان ما تسكتو للأتحاد الافريقي الذي ينوي وضع المريخ مع التمهيداب و اعفاء الهلال .
    و بالرغم من كل ذلك فهناك فرحة مريخية عارمة بأن البطولة العربية بنظامها الجديد ستجنب المريخ ملاقاة الوحدات الاردني حال وصوله للمجموعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى