مازيمبي يتوّج بلقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب مولودية بجاية

لوممباشي – كووورة

توج تيبي مازمبي الكونجولي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد تغلبه على مولودية بجاية في نهائي الإياب بملعب لوبمباشي بأربعة أهداف مقابل هدف من توقيع كاسوسولا وكالابا (هدفان) و بولينغي لصالح مازمبي وخذير لمولودية بجاية.

وانتهى لقاء الذهاب على التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة بملعب الوحدة المغاربية.

دخل نادي تيبي مازيمبي الكونجولي مباشرة في صلب الموضوع، وراح يهدد مرمى حارس مولودية بجاية بغية فتح باب التسجيل فكان لهم ذلك في الدقيقة 7 أين نفذ كاسوسولا مخالفة مباشرة لتجد قدم بوبي كاني الذي استغل خطأ فادحا في المراقبة من طرف مدافعي مولودية بجاية.

وسبب الهدف المبكر لتيبي مازمبي ارتباكا عبر الخطوط الثلاثة لمولودية بجاية، حيث لم يجد أشبال المدرب ناصر سنجاق ضالتهم، بسبب نقص الخبرة الأفريقية، لاسيما أنهم للمرة الأولى في تاريخهم يصلون إلى النهائي.

ومنح هدف بوبي كاني ثقة كبيرة لزملائه الذين قادوا هجوما معاكسا في الدقيقة 16 بواسطة كابالا الذي بدوره يوزع كرة ناحية المرمى لكن رحماني ردها للاعب آجي الذي سدد بقوة، غير أن الحارس حولها بأعجوبة إلى الركنية.

رد مولودية بجاية كان قويا بواسطة فوزي يايا الذي سدد كرة قوية نحو مرمى مازمبي لكن الحارس جبوهوو كان بالمرصاد، بعده فوزي رحال ينطلق يقذف لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 20 فوزي يايا ينفذ مخالفة مباشرة والكرة تنتهي بين أحضان الحارس جبوهوو.

ووقف الحارس شمس الدين رحماني ندا للند أمام مهاجمي مازمبي، حيث رد في الدقيقة 24 كرة أسالي وحولها بصعوبة إلى الركنية التي كادت أن تثمر بهدف ثاني بعد رأسية محكمة من ليونداما.

وفي الدقيقة 43 انطلق اللاعب كالابا بسرعة وبتسديدة قوية، أسكن الكرة شباك الحارس رحماني الذي وقف حائرا أمام تراخي مدافعي فريقه.

وحاول أصحاب الأرض امتصاص حرارة تيبي مازمبي مع بداية المرحلة الثانية مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة، والتي أثمرت بهدف في الدقيقة 62 من طرف رينفورد كالابا بعد تلقيه تمريرة على طبق من طرف أسانتي سولومون.

وواصل العملاق الكونجولي زحفه، وفي الدقيقة 72 يجد روجي أسالي نفسه وجها لوجه يسدد الكرة الحارس رحماني يرده لتجد قدم أداما تراوري الذي ضيع هدفا محققا.

وبعدها في الدقيقة 75، فوزي رحال يقدم كرة في العمق لخذير الذي بدوره يسجل هدفا لمولودية بجاية، لكن فرحة الجزائريين لم تدم طويلا ليتمكن جوناتان بولينغي من توقيع الإصابة الرابعة في الدقيقة 77 بعد توزيعة من الجهة اليسرى.

وشهدت المواجهة خروج قائد الفريق يايا فوزي في الدقيقة 85 متأثرا بإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..