أخبار السودان

المجلس القومي للاستثمار ينظم فى 25 يونيو الجارى ملتقي المستثمر الوطني الاول

الخرطوم (سونا) ينظم المجلس القومي للاستثمار ملتقي المستثمرالوطني الاول في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة ورعاية نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن رئيس اللجنة العليا للاصلاح الاقتصادي ووزراء القطاع الاقتصادي ومحافظي البنوك والمصارف السودانية والقطاع الخاص السوداني.
اعلن ذلك د.مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمارفي تصريح /لسونا /مشيرا الي أن الملتقي عبارة عن حوار مباشر بين المسؤولين بالدولة والمستثمرين السودانيين لمناقشة القضايا والمشكلات التي تواجه المستثمر الوطني والعمل علي حلها مباشرة باعتبارها الطريقة الافضل من تقديم الاوراق والخروج بالتوصيات التي لاتجد طريقها للتنفيذ .
وأضاف أن الملتقي يأتي تنفيذا لاستراتيجية الدولة الربع قرنية التي تهدف لتولي القطاع الخاص 70%من الاقتصاد السوداني وعلي الجانب الحكومي تهيئة مناخ الاستثمار بإزالة كل العقبات والتحديات التي تواجهه حتي يستطيع ان ينجح في مهمته

تعليق واحد

  1. قلنا ان اول خطوات الاستثمار الغاء الازدواجية ما بين المجلس القومي للأستثمار الذي لا وجود له وبين وزارة الاستثمار المكونة من شخص واحده هو الوزير وهوالمسئول ووكيل الوزارة ومدير الاعلام والعلاقات العامة بها وهو موظفي الوزارة.

    ولا يمكن ان يكون الاستثمار في يد شخص هو الامين السياسي للمؤتمر الوطني؟ وان كان لا بد فلماذا لا يكون في يد الامين الاقتصادي للمؤتمر الوطني وليس الامين السياسي
    ولا يمكن ان يكون الاستثمار تحت يد شخص واحد وبيده بلف الاستثمار في البلاد يفتح ويغلق كيف ما اتفق ..

  2. جماعتنا بالخليج والسعوديه تحديدا لهم شروط كثيره للاستثمار الخارجي حسب خبرتهم الطويله بالتجاره بصحاري نجد اهمها طبعا لون البشره واللهجه الجميله التي لاتشبه لهجات الصحراء الكئيبه وايضا وجود مجموعه عرقيه لايتحسس منها الاوروبيين فهم لايوجد بينهم اناس سمر البشره يشبهون اسامه بن لادن ولا حركات من الحالمون بعوده العباسيه التي ينتمون لها ولا تيارات من الواهمون بفكره القوميه وعوده مشابهه لثوره شريف مكه الخروفيه وهذه الصفات لاتوجد بالسودان الفقير اصلا بموارد الماء والاراضي الصالحه لزراعه ولايوجد به نفط سوى بحلايب البائسه وليس ببحره اي ثروه سمكيه انما كائنات بحريه غريبه قد تكون تتبنى الفكر الاخواني لاقدر الله ؟؟!!!!

  3. وبذلك يكون الطفل المعجزة قد حرق اوراقه…واصبح كرت محروق بعد الفشل الذريع فى استقطاب الاستثمارات الخليجية…فقد دغدغ احلام البشير بدخول ثلاثة مليارات استثمارات خليجية فى عام 2014 …وها هو العام يمر وكبد البنك المركزى عطشانة من الدولار…قريبا سوف تسمعوا ان البشير قد شات هذا المتخلف شوتت نافع…مشيوت مشيوت مشيوت…كان ما الليلة بكرة

  4. صدقوني هذا الوزير المائع يغش في حكومته وليس المغتربين , المغتربين عرفوا كل شيء منذ مشروع سندس الزراعي.

  5. د.مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار يا أفشل وزير و يا أكبر كسار ثلج أستقيل يا ثقيل فلم و لا و لن تقدم شيئ إتق الله فينا.

  6. احسن استثمار فى العالم السودان بدليل الجنيه كان يساوى 3 دولار من غير البترول فى الزراعة والحيوان … اذن السبب فى الحكومة كل واحد عايز يلم والسودان وشعبه المسكين .

  7. يا مغتربين ما تتغشوافاسامة عبدالله هو السبب فى تعطيل اى تنمية او استثمار وطمى فى الولاية الشمالية . وسعى هذا الدعى اسامة عبدالله الى عزل البروف عبد الفتاح عبدالله محمد طه من منصبه كوزير للزراعة بالولاية الشمالية وجاء بالجخلول عادل جعفر ليكون ذيلا ذليلا لاسامة السدود ليحرس لها ما يسمى باراضى السدود فى منطقة القولد. وما زال الجهلول عادل جعفر يقوم بمهمة الخفير بكل حماسة رغم زوال سلطة اسامة السدود ولكن له /ىرب أخرى فى سهل القولد وهو بيعه للدول الخليجية كاش بملايين الدولارات

  8. اعلن ذلك د.مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمارفي تصريح /لسونا /مشيرا الي أن الملتقي عبارة عن حوار مباشر بين المسؤولين بالدولة والمستثمرين السودانيين لمناقشة القضايا والمشكلات التي تواجه المستثمر الوطني والعمل علي حلها مباشرة باعتبارها الطريقة الافضل من تقديم الاوراق والخروج بالتوصيات التي لاتجد طريقها للتنفيذ

    الشافع أبو جضيمات زى اللقيمات ده خلاص بعد ما طفشوا منه المستثمرين الخليجيين قال كدى نشوف ناس جوة..
    عشان كده خلوا الحكواتى حسين خوجلى يمهد ليهو الشغلانية دى ..قبل يومين حسين خوجلى كان بقول حسى تجار السوق العربى ديل لو لموا القروش العندهم وشغلوها ما بتشغل الشباب القاعد عاطل ده وكمان المغتربين بدل يخلوا قروشهم مجمدة فى البنوك الخارجية ودائع ما بربحوهم فيها إلا ملاليم مش أحسن يجيبوها السودان هنا ويشغلوها يفيدوا ويستفيدوا ؟؟؟
    الأبالسة ديل بعد ماكدوا السودان خلوهوا عضم… وبعد ما جفت كل المنابع قبلوا جاى وقبلوا جاى ..عايزن الناس بعد ما شقت وطفحت الدم يدوهم شقى عمرهم عشان يلهفوهوا ويخلوا الناس خشمهم ملح ملح..
    ..هو منوالأهبل البدى قروشه لحرامية؟؟؟ قال إستثمار…
    نقول للطفل المعجزة شايل كماشتك دى روح شوف ليك سنينات أقلعهن بيها..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..