مفصولو الخدمة المدنية والتصريحات

مفصولو الخدمة المدنية والتصريحات

د. عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

جاء في الأخبار: طالبت لجنة مفصولي الخدمة المدنية وزارتي المالية والرعاية الاجتماعية بضرورة إعطاء المفصولين من الخدمة المدنية بالولايات كافة استحقاقاتهم للفترة من التسعينيات وحتى الوقت الحالي والذين يقدر عددهم بأكثر من (103) آلاف عامل والذين فصلوا لإلغاء الوظيفة أو لأسباب سياسية أو غيرها وان المهندس أحمد حسين- الأمين العام للجنة المفصولين في الخدمة العامة – عن اعتزامهم الاجتماع خلال الأيام القادمة مع لجنة المظالم العامة بالمجلس الوطني وعدد من الجهات الأخرى ذات الصلة بالأمر بغية التوصل لحل حاسم لمشكلة المفصولين.
وهذه التصريحات اعتدنا عليها ومللناها ولكن لجنة مفصولي الخدمة المدنية تصر على تكرارها بدون خجل او حياء! وكم تساءلنا هل الامر يحتاج الى تصريحات واجتماعات مشتركة؟ وهل كل هذه الاجتماعات التي عقدت فشلت في حل مشكلة مفصلي الخدمة المدنية؟ كم سنة مرت واللجان تنعقد والقرارات تصدر والتصريحات تملأ صفحات الصحف ولا جديد؟
اما حديث المهندس أحمد حسين- الأمين العام للجنة المفصولين في الخدمة العامة إن مطالبهم تركز على زيادة أجور المفصولين أسوة بالمعاشيين التي تمت إجازتها من قبل المجلس الوطني منذ العام (2009م)، وقرر لهم زيادة مبلغ (250) جنيها فلا ندري شيئا عن هذه الزيادة! ونسأل الأخ المهندس كم يبلغ المعاش الشهري اليوم وفي إجابته الإجابة عن هل طبقت الزيادة ام لا؟
وفي اخر الخبر جاء : وأضاف: نطالب كافة المفصولين بالابتعاد عن أية جهة تريد استغلال موقفهم وتحويل قضيتهم لمزايدات سياسية ، مبينا أن قضيتهم الأساسية مع الدولة هي استلام الحقوق لهذه الشريحة المظلومة!
ونرى ان المقصود من كل التصريح هذه العبارة! وكما قيل إنها مربط الفرس!

تعليق واحد

  1. الباشمهندس احمد حسين .. ماذا تعني باجور المفصولين ؟ فانا من الذين الغيت وظائفهم .. والان ليس لي اجر انما اتقاضي معاشا شهريا .. يذوب في قضون خمسة ايام .. وباقي الايام .. اتسول في الشوارع .. لعدم وجود اي فرصة عمل .. وحتي الوظائف الهامشية .. باتت قاسية ولا تتناسب مع اعمارنا التي قاربت الستون عاما .. وباسم جميع المفصولين لا نرغب في ايجاد وظائف ولا اجور .. في ظل وجود ابالسة الانقاذ ..انما نطالب بتعويضات فنحن اصحاب حق .. وما علي حكومة البشير العوير .. غير اعطائنا حقوقنا الشرعية من تعويضات عن فصلنا من الخدمة .. دون اي اسباب او مبرارات ..فجميعنا احق بالخدمة من البشير وملاقيط البشير ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..