إدراج مشروع مستشفى الجزيرة الجامعي في الموازنة المقبلة

مدني: مزمل صديق
وافق مجلس إدارة جامعة الجزيرة في اجتماعه أمس، برئاسة بروفيسور علي محمد شمو- على منح الصندوق القومي لرعاية الطلاب مساحة قدرها (5) أفدنة ليشيد عليها مدناً جامعية لإسكان طلاب الجامعة لتعمل بدورها لحل سكن الطالبات.
وأعلن مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد وراق عمر في اجتماع مجلس الجامعة الذي انعقد بالقاعة الدولية بالرازي أمس السبت، عن إدراج مشروع مستشفى الجزيرة الجامعي في موازنة الدولة للعام 2017م، والذي خُصص له مبلغ ابتدائي بلغ (10) ملايين جنيه.
وكشف وراق عن تخصيص مساحة (10) أفدنة بمجمع الرازي أي ما يعادل (40) ألف متر لإقامة المشروع الذي بدأ العمل به منذ العام 2014م، بجانب تكوين مجلس إدارة لهذا الغرض برئاسة بروفيسور عثمان طه.
وأشار مدير الجامعة إلى أن الكلفة الكلية للمستشفى لا تقل عن (50) مليون دولار باعتباره مستشفى شامل لكل التخصصات وبسعة تبلغ (600) سرير، ويضم نحو (9) منشآت حيث تم التصميم بواسطة مجموعة حمدي الاستشارية عبر عطاءات لهذا الغرض.
وأكد وراق أن المستشفى يعد من المستشفيات الجامعية القليلة في السودان، بجانب مستشفى جامعة الخرطوم بسوبا، ومستشفى المك نمر بشندي، ومستشفى وادي النيل، ولفت الى اهمية اكتمال هذا العمل عبر الشراكة مع وزارة المالية ليخدم الجزيرة والولايات المجاورة.
وكان وكيل جامعة الجزيرة د. مالك النعيم قد أعلن أن فترة المجلس تنتهي بنهاية ديسمبر الجاري، غير أن أعمال المجلس ستظل مستمرة إلى حين صدور قرار بتشكيل مجلس جديد من رئاسة الجمهورية تفادياً لحدوث أي فراغ إداري.

الجريدة

تعليق واحد

  1. طبعا دى ما خدمه للطلبه ، ده استثمار راسمالى يعيش 200 سنه وتربح منه الاداره مليارات . بس ما يطلع زى استثمار اللنبى فى جامعة الرباط ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..