ارشيف- أخبار السودان

فى بيانه امام مجلس الامن : مندوب السودان يؤكد تحسن الاوضاع بدارفور أمنيا وإنسانيا وسياسيا

نيويورك(سونا) -أكد السيد السفير عمر دهب مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة على تحسن الأوضاع بدارفور أمنياً، إ نسانيا وسياسيا بشهادة العديد من الأطراف الإقليمية والدولية بفضل المجهودات التي بذلتها وما تزال تبذلها حكومة السودا ن بمعاونة شركائها في المجتمع الدولي.
جاء ذلك فى بيانه الذى قدمه أمام مجلس الأمن أمس 12يناير 2017م حول بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (اليوناميد) .
وتطرق سيادته لجهود الحكومة في توسيع رقعة الأمن والاستقرار بدارفور وحصر نشاط الحركات المتمردة.
وأشار بيان السيد المندوب الدائم إلى عودة أكثر من 300 ألف من النازحين واللاجئين إلى ولايات دارفور الخمسة في العام 2016م بفضل تحسن الأوضاع الأمنية وتوفر الخدمات الأساسية في قرى العودة الطوعية التي نفذتها قطر والجامعة العربية واليابان والصين وغيرها من الدول الصديقة.
واستعرض البيان جهود الحكومة الدؤوبة لإكمال مسيرة السلام عبر المفاوضات مع الحركات المتمردة وعبر مبادرة الحوار الوطني التي اعتمدت توصيات وثيقتها في التعديلات الدستورية.
ودعا المجتمع الدولي للضغط على المتمردين للتفاوض بجدية،بجانب دعوته مجلس الأمن لفرض عقوبات على المتمرد عبد الواحد محمد نور لمقاطعته لكل مبادرات الحوار والتفاوض .
وتطرق البيان أيضا لموقف الحكومة من استراتيجية خروج اليوناميد وجهود فريق العمل المشترك في هذا الشأن.
وجدد السيد المندوب الدائم الدعوة للمجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه وثيقة الدوحة للسلام في دارفور،ولدعم جهود التنمية في دارفور التي تقوم بها حكومة السودان وشركاؤها مشيرا في هذا الصدد لوصول الطريق المعبد إلى الفاشر ووصول بعض منتجات جبل مرة إلى أسواق الخرطوم وبقية أجزاء السودان بعد انقطاع دام ثلاثة عشر عاما.

تعليق واحد

  1. كذب و غش و تلفيق من الجميع فى هذا النظام المجرم القاتل و قبل أسابيع قامت قواته و مليشيات المؤتمر الواطى بإرتكاب مجزرتين قبل أسابيع من الآن , الأولى هى مجزرة نيرتتي و الثانية مجزرة الجنينة و سيادتو يتحدث عن “حسن الأوضاع بدارفور أمنياً، إ نسانيا وسياسيا” !!

    على مايبدو يعيش السفير فى كوكب آخر و كان يجب عليه تحسين أخلاق موظفيه الديبلوماسيين عند ركوبهم خطوط القطارات و يبعدون من خلفيات النساء ..
    قرف و وسخ و نذالة فى كافة الإتجاهات .
    أعوذ بالله .

  2. نتمني وكلنا مستبشرين برفع العقوبات عن السودان وبذل المزيد من المجهودات ليعود السودان وشعبنا معافيا نسأل الله سبحانه وتعالي ان تحل سنة 2017 وكلنا ننعم بالخير والامان ووقف الحروب في كل أنحاء السودان. ويبعد عننا الفتن. فليعش سوداننا علما بين الامم

  3. كذب و غش و تلفيق من الجميع فى هذا النظام المجرم القاتل و قبل أسابيع قامت قواته و مليشيات المؤتمر الواطى بإرتكاب مجزرتين قبل أسابيع من الآن , الأولى هى مجزرة نيرتتي و الثانية مجزرة الجنينة و سيادتو يتحدث عن “حسن الأوضاع بدارفور أمنياً، إ نسانيا وسياسيا” !!

    على مايبدو يعيش السفير فى كوكب آخر و كان يجب عليه تحسين أخلاق موظفيه الديبلوماسيين عند ركوبهم خطوط القطارات و يبعدون من خلفيات النساء ..
    قرف و وسخ و نذالة فى كافة الإتجاهات .
    أعوذ بالله .

  4. نتمني وكلنا مستبشرين برفع العقوبات عن السودان وبذل المزيد من المجهودات ليعود السودان وشعبنا معافيا نسأل الله سبحانه وتعالي ان تحل سنة 2017 وكلنا ننعم بالخير والامان ووقف الحروب في كل أنحاء السودان. ويبعد عننا الفتن. فليعش سوداننا علما بين الامم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..