حفيدة ملكة بريطانيا المتمردة الأميرة زارا تتزوج رياضيا في اسكتلندا

دنبرة – تزوجت زارا فيلبس حفيدة الملكة اليزابيث من صديقها الرياضي مايك تيندال يوم السبت في مراسم خاصة في العاصمة الاسكتلندية ادنبره.

وكان الامير وليام وزوجته كيت -اللذان تزوجا في ابريل نيسان- وملكة بريطانيا نفسها ضمن الحضور في كنيسة كانونجيت كيرك التي اعتادت الملكة على ان تصلي فيها اثناء وجودها في ادنبره.

واصطف بضع مئات من المهنئين الذين لوحوا باعلام المملكة المتحدة في الشارع المؤدي الى الكنيسة في الوقت الذي وصل فيه الضيوف مرتدين القبعات والتنورات الاسكتلندية التقليدية الى ثاني زواج ملكي هذا العام. وبعد المراسم عزفت موسيقى القرب الاسكتلندية وخرج العروسان من الكنيسة وسط هتافات صاخبة من المهنئين خارج الكنيسة.
وفيلبس (30 عاما) هي ابنة الاميرة ان وزوجها الاول مارك فيلبس وسارت على خطى والدتها في تحقيق نجاحات في عالم الفروسية.

وفي 2006 فازت بميدالية ذهبية للفردي على متن فرسها تويتاون في مسابقة عالمية للفروسية اقيمت في المانيا كما ساهم اداؤها في فوز الفريق البريطاني بميدالية فضية واختيرت في استطلاع للرأي اجرته هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) كأفضل شخصية رياضية للعام. وتيندال لاعب رجبي معروف عمره 32 عاما ولعب ضمن منتخب انجلترا الذي هزم استراليا وفاز بكأس العالم في 2003 . وقد التقى الزوجان اثناء تلك البطولة

و قد احتشد الآلاف اليوم السبت في العاصمة الاسكتلندية ادنبرة لمشاهدة زفاف زارا فيليبس-الاميرة المتمردة- حفيدة ملكة انجلترا ولاعب الرجبي الإنجليزي مايك تندال .
ومن المقرر أن تحتفظ زارا /30 عاما/باسمها الاوسط بدلا من التسمي بكنية زوجها حسب التقاليد. المعروف أن زارا تعشق ركوب الخيل وفازت بالجائزة الذهبية في بطولة العالم لألعاب الفروسية في ألمانيا عام 2006 . وكانت والدتها الاميرة آن فازت بنفس اللقب عام 1971 . وبرغم الإعلان عن ان الزفاف شأن عائلي خاص، فإن المهتمين بأمر الزفاف احتشدوا في شارع "رويال مايل" بإدنبرة بالأعلام والمقاعد القابلة للطي، بينهم نحو ثلاثين شخصا باتوا ليلتهم قرب الكنيسة لضمان موقع متميز لمشاهدة العروسين.

و قد ظمت قائمة المدعوين لحفل الزفاف في كانونجيت كيرك، الملكة وزوجها الأمير فيليب والأمير تشارلز وكاميلا دوقة كورنوول والأمير هاري.
من المتوقع أيضا أن تضم قائمة المدعوين من الأسرة الملكية كلا من الامير ويليام وزوجته كيت اللذين أقاما حفل زفافهما في التاسع والعشرين من نيسان/أبريل الماضي، وكذلك بيتر شقيق العروس وخالها دوق يورك مع ابنتيه الاميرة بياتريس والأميرة يوجيني.

كما ترددت شائعات عن حضور عدد من نجوم لعبة الرجبي في إنجلترا، ومنهم مدرب الفريق الوطني مارتن جونسن وسلفه سير كلايف وودورد الذي قاد الفريق الإنجليزي للفوز ببطولة العالم عام 2003 . من المتوقع أن يكون للزفاف الملكي أثر إيجابي على النشاط السياحي في إدنبرة، التي تستعد لإطلاق مهرجانها الفني الشهير في 12 آب/أغسطس المقبل.

د ب ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..