ارشيف- أخبار السودان

الصندوق السعودي للتنمية : إسهاماتتنا في السودان، ارتفعت إلى أربعة مليارات وأربعمائة مليون ريال سعودي،

الخرطوم ? محمد إبراهيم

أعلن نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية يوسف بن إبراهيم البسام، العضو المنتدب، أن إسهامات الصندوق في المشاريع التنموية في السودان، ارتفعت إلى أربعة مليارات وأربعمائة مليون ريال سعودي، ما يعادل مليار ومئتي مليون دولار أميركي.

وكشف البسام، الخميس، خلال مشاركته في حفل تشغيل التوربينة الأولى في مشروع سدي أعالي عطبرة وسيتيت، الذي افتتحه الرئيس عمر البشير، وأسهم فيه الصندوق أن الصندوق أنفق في المشاريع التنموية في السودان مبلغ مليارين وأربعمائة وخمسين مليون ريال، وقال “يسعدني أن أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحكومة وشعب المملكة وتمنياتهم لبلدكم الشقيق بدوام التقدم والرخاء”.

وأشاد البسام بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين حكومتي وشعبي البلدين الشقيقين، قائلًا إنها تشهد تطورًا ملحوظًا في المجالات كافة، في ظل القيادة الحكيمة للملك سلمان وأخيه الرئيس البشير. وأكد البسام أن الصندوق أسهم في المشروع بقرض مقداره 675 مليون ريال، ما يعادل 150 مليون دولار أميركي.

وأكد البسام أن الصندوق بصدد استكمال إجراءات إسهاماته البالغة بليون ريال سعودي، في تمويل مشروع كهرباء منطقة “قري 3” لتوليد 510 ميغاوات من الكهرباء. وأشار إلى توقيع البلدين في الرياض الأسبوع الماضي، لمنحة سعودية لتوفير مياه الشرب في المناطق الريفية في السودان، بمبلغ مائة مليون دولار أميركي، سيقوم الصندوق بتنفيذها مع الجهات المختصة في الحكومة السودانية. وبيّن البسام حرص المملكة بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، على استمرار تقديم الدعم لحكومة السودان، في إنجاز مشاريعها الإنتاجية في مختلف القطاعات.

العرب اليوم –

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..