مجموعة مسلحة في جنوب السودان تعلن وقف إطلاق النار

نقلت وكالة "فرانس برس" عن بول غاتكوت متحدثا عن الميليشيات التي يقودها الزعيم المتمرد بيتر غاديت قوله: "نعلن وقفا لإطلاق النار ونقبل العفو الذي قدمه الرئيس كأساس لمحادثات مع حكومة جنوب السودان".

وقال غاتكوت للوكالة في اتصال هاتفي من جوبا: "جاء القرار بعد ضغوط من أصدقائنا في الخارج وتأكيد شعب جنوب السودان جدية الحكومة إزاء المصالحة".

وأضاف أن المجموعة المتمردة التي تتمركز في ولاية الوحدة المنتجة للنفط بجنوب السودان، تشمل "زهاء عشرة آلاف مقاتل" وأن الوفد الذي يرأسه وصل لتوه من نيروبي حيث التقى بالمسؤولين السودانيين الجنوبيين.

وقد أعلن استقلال جنوب السودان في مراسم رسمية أقيمت في مدينة جوبا، عاصمة الدولة الجديدة في التاسع من تموز (يوليو) الماضي، وذلك بعد انتهاء الفترة الانتقالية في أعقاب استفتاء عام على انفصال جنوب السودان عن شماله جرى في التاسع من كانون الثاني (يناير) الماضي. وصوت في الاستفتاء ما نسبته 98 من سكان الجنوب لصالح إقامة دولة مستقلة.

وأصبح جنوب السودان الدولة المستقلة الرابعة والخمسين في أفريقيا والعضو الـ193 في منظمة الأمم المتحدة.

تعليق واحد

  1. :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: اخيرا يا قديد من زمان قولنا لك الحرب لايفيد شئا ز هل انتهت الفساد الذي تحربه من حكومة الدينكا;) ;) ، اياك و كثرة التمرد يا قديد يامحترمز

  2. جنوب له سيادة اذا ما عنك وطنية ياقديد ما تورط نفسك الزين ماتو في هذا الوطن التي تحارب ضده هم الدينكا بلا صلاة لا يمكن ان تدخل الجنة هكذا الجنوب بلا دينكا لكان مافي دولة الجنوب ابناء اهلك واعمامك تمردو من قبلك والان اتنازلوا (العرضة جرب الجبل ولم تعمل شئ لها من تكون انت احترم الدينكا عشان تاكل العيش وتربي يالك muonyjangda wayeeeee malual buoth anyar wayeeee mading aweil wayeeeee(y() ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  3. بيتر قاديت من اشهر طباط المدفعيه في الجيش الشعبي وهو من اثنية النوير التي تتخوف من اباده جماعيه تقودها مليشيات الدينكا اخشي علي الرجل مصير المتمرد السابق الذي قتل قبل اقل من اسبوعين:eek: :cool: :rolleyes: ;( :D :crazy: :lool: ( )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..