ارشيف- أخبار السودان

وزير التجارة : رفع العقوبات عن السودان يفتح الباب أمام التحويلات المصرفية

(سونا) – أكد وزير التجارة السفير صلاح محمد الحسن؛ أن إزالة العقوبات عن السودان يفتح الباب أمام التحويلات المصرفية والإيفاء بالتزاماته تجاه الكوميسا والاستفادة من الدعم – الأوربي وغيره من المنظمات – المقدم للدول الأعضاء في الكوميسا، مبينا أن السودان استفاد من الكوميسا فى السلع السبع السودانية غير التقليدية.
وقال في ختام أعمال ورشة قضاة محكمة عدل الكوميسا الخاصة بالتحكيم والنزاعات اليوم بفندق إيواء: إن هنالك معاناة من تكلفة الإنتاج المحلي، مشيرا لأهمية التعرفة الصفرية، وقال كان من الصعب نفاذ سلع الصادرات السودانية لدول الكوميسا التى ساعدت فى انطلاق السلع بالإضافة للاستفادة من الصادر والبنية التحتية .
وقال أمين أمانة الكوميسا بوزارة التجارة عبدالله محمد علي: إن الورشة ناقشت قضايا التحكيم والنزاعات و بمشاركة 12 قاضي محكمة عليا – ناقشت عدداً من القضايا المهمة، وسيتم مناقشة عدد من قضايا التحكيم والنزاعات بمقر المحكمة بالخرطوم يومي 17-16 فبرايرالجاري .

تعليق واحد

  1. طيب الحظر و رفعوهو …ما تحولوا طيب منتظرين شنو؟؟ بس شابكننا يفتح الباب و يقفل الباب ..اها ورونا شطارتكم مع بنوككم المتهالكم ال لافيها قروش ولا فيها نظم حديثه ولا عندها سياسات مكافحه غسيل اموال و لا مكافحة ارهاب …دايرين ليكم عشرين سنه عشان تطورو يا بجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..