زيدان: الشعارات لا تضمن الفوز.. ونظافة الشباك مفتاح التأهل

EFE ©

قال زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، اليوم، الثلاثاء، إن فريقه سيظل دائما المرشح الأوفر حظا، وذلك قبل مواجهة نابولي الإيطالي غدا، الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي على ملعب سانتياجو برنابيو.

وصرح المدرب، في مؤتمر صحفي، “ريال مدريد سيظل دائما المرشح الأوفر حظا، لكن شعارك لا يضمن لك الفوز. عليك أن تكافح وتحاول اللعب جيدا لأن هذا أمر يعتمد على النفس الطويل. نؤمن بقدرتنا على الفوز بالمباريات دائما عبر الكفاح. هذه هي قيم ريال مدريد. الكفاح حتى النهاية بجانب جمهورنا”.

وتابع زيدان “يجب ألا تهتز شباكنا في هذه المباراة. حينما تكون مباراة الذهاب على أرضك فمن المهم للغاية أن يحدث هذا. هذه هي رسالتنا، ولكن أكثر ما أحبه هو ما نفعله حاليا، وأقصد التركيز فيما يجب علينا فعله”.

وأضاف “الفرص في هذه المباراة متساوية. نؤمن بقدرتنا على إلحاق الأذى بالخصم، وقدرتهم على خلق الصعوبات أمامنا”.

وبخصوص نابولي، أبرز زيدان اللعب الهجومي الذي يمارسه تحت إمرة المدرب ماوريسيو ساري، حيث قال “إنه مدرب جيد وفريقه يلعب بشكل طيب. يحقق نتائج جيدة للغاية ومشاهدة عمل فريقه أمر جميل”.

وأشار زيدان إلى أنه لا يفكر في احتمالية بعيدة المدى تسمح له بالحفاظ على لقب دوري الأبطال، ليصبح أول من يتمكن من تحقيق هذا الأمر بصورة متتالية منذ إرساء شكل البطولة الجديد.

وأوضح المدرب أن أكثر ما يسعده هو اكتمال صفوف الفريق، قائلا “نحن في حالة جيدة. استعدنا كل اللاعبين، وهذا الأمر ربما يصعّب علي اختيار عناصر القائمة، ولكن أنا سعيد بتركيز وجاهزية الجميع للعب في دوري الأبطال”.

وعلى الصعيد الشخصي، أعرب زيدان عن امتنانه لكرة القدم الإيطالية، لأنها “علمته” الكثير في حقبته كلاعب وجعلته أكثر استعدادا في دوره الحالي كمدير فني.

وصرح زيدان “حينما وصلت إلى إيطاليا كنت شابا وطوروني كثيرا كلاعب لأن يوفنتوس مثل ريال مدريد، وأهم شيء بالنسبة له هو الكفاح حتى اللحظة الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..