مدرب الهلال: تريعة البجا كان يدافع ب9 لاعبين

كووورة
ألمح الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني، إلى أن فريقه لم يكن بالسوء الذي تحدث عن البعض على خلفيه فوزه بهدف وحيد على فريق تريعة البجا الوافد الجديد للممتاز السوداني أمس الثلاثاء.

وأكد في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بإستاد الهلال أن فريقه لعب كرة هجومية منذ الدقيقة الأولى وحتى الآخيرة، متحدثا عن عدم إشراك قائد الفريق مدثر كاريكا وجوانب تعلقت بمباراة الفريق أمس.

وقال لافاني: “كانت مباراة هجومية من جانب واحد، فقد كنا نهاجم، وفريق تريعة البجا يدافع، حيث لعبوا ب9 لاعبين في المنطقة الخلفية ما صعب علينا إيجاد مساحات لنلعب عليها، وحصلنا على فرص مؤكدة بنسبة 100%، لكن الحارس أنقذها، ولم يجد منافسنا أي فرصة”.

وأضاف لافاني: “بحكم خبرتي لأول مرة أرى فريق يرفض التقدم للأمام وهو خاسر، ولكنني في النهاية أحترم طريقة أي مدرب وأي فريق يلعب بها”.

وتابع: “لا يمكن مشاهدة مباراة كرة قدم حقيقية إذا كان هناك فريق يهاجم طوال المباراة وآخر يدفاع فقط، الهلال هاجم منذ الدقيقة الأولى وحتى الآخيرة وفي النهاية فاز في ملعبه وحصل على 3 نقاط في سباق الدوري”.

وفي رده على سؤال “” حول الآداء الدفاعي العام للهلال، قال: “نحن لم نحتاج للظهور بشكل دفاعي لأننا ضغطنا على فريق يلعب ب9 لاعبين في منطقته، لكن المبدأ العام للدفاع أننا طالبنا لاعبينا باستعادة الكرة من المنافس وهو في ملعبه”.

وحول عدم الاستعانة بقائد الفريق مدثر كاريكا بعد أن ساندته الجماهير خلال المباراة قال المدرب الفرنسي: “أنا لا يهمني التغيير من أجل التغيير، وقد كان شكل الفريق الهجومي مقنعا بالنسبة لي، وعلى المستوى الدفاعي الفريق المنافس لم يصل لمرمانا”.

وأكمل: “لا يمكن أن يفوز الفريق دائما بمثل بنتائج كبيرة، بل يكون الحكم على فرص التهديف التي صنعها الفريق، مثلا باريس سان جيرمان تعثر أمام فرق صغيرة بالدوري الفرنسي ولكنه جاء وفاز على برشلونة برباعية لأنه صنع فرصا أكبر”.

ووصف المدرب الفرنسي للهلال السوداني المدافع عمار الدمازين باللاعب المهم بعد مشاركته في قلب الدفاع في آخر مباراتين، مشيرًا إلى أنه قرر مشاركته محليا حتى لا يكون بعيدًا عن المجموعة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..