برشلونة ينصب السيرك بسداسية في سبورتينج خيخون

كووورة –

تلاعب فريق برشلونة بضيفه المتواضع سبورتينج خيخون، وهزمه بسهولة بالغة بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأربعاء بملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

رفع برشلونة بهذا الفوز الكبير رصيده إلى 57 نقطة، ليعود لصدارة الليجا مؤقتا، بينما تجمد رصيد خيخون عند 17 نقطة في المركز 18، ويبقى في منطقة الخطر، ضمن الأندية المهدد بالهبوط للدرجة الأدنى.

باغت برشلونة منافسه بهدفين في وقت مبكر، حيث لعب ماسكيرانو كرة عالية وضعها ليونيل ميسي برأسه في الشباك ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 9، وبعدها بدقيقتين، راوغ لويس سواريز حارس المرمى كويار، وسدد كرة أكملها خوان رودريجيز مدافع خيخون بالخطأ في مرماه.

إلا أن كارلوس كاسترو أحرز الهدف الشرفي للضيوف في الدقيقة 21 بعدما تابع كرة مرتدة من القائم الأيسر، سددها زميله سيرجيو ألفاريز.

وفي الدقيقة 28، أحرز سواريز الهدف الثالث لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1.

مع بداية الشوط الثاني لجأ لويس إنريكي لإراحة نجومه حيث أشرك باكو ألكاسير مكان لويس سواريز، وبالفعل سجل البديل الهدف الرابع بعد تمريرة من ميسي، ليسدد بسهولة في الزاوية اليسرى بعد مرور 4 دقائق فقط.

أضاع البارسا عدة فرص، أبرزها ركلة حرة سددها ميسي وارتطمت بالمقص الأيمن، بعدها غادر النجم الأرجنتيني الملعب، ليشارك مكانه أندريه جوميز، بعدها شارك نيمار في حفلة الأهداف بركلة حرة سددها في المقص الأيسر بالدقيقة 65.

وفي الدقائق الأخيرة، خرج رافينيا ليشارك مكانه سيرجي روبرتو، الذي صنع الهدف السادس لزميله إيفان راكيتيش في الدقيقة 87.

أما روبي مدرب خيخون لم يستفد من بدلائه الثلاثة فيكتور رودريجيز وإيسما لوبيز وميكيل فيسجا، ولم يشكل أي خطورة، بل كان مارك تير شتيجن في نزهة تامة طوال الشوط الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى