أخبار السودان

6 مليارات عجز صندوق الرعاية الطبية

الخرطوم: سعدية الصديق

كشف صندوق الرعاية الطبية عن وجود عجز في الصندوق بلغ ستة مليارات جنيه، وطالب الشركات التي تقوم بخصم الاشتراكات الجديدة بواقع 16% بمدينتي مدني، والحصاحيصا، ووجّه العاملين بزيادة الاشتراكات.

وشددت وزير الدولة بالموارد المائية والكهرباء د. تابيتا بطرس شوكاي على أهمية دخول الصندوق الرعاية الطبية في شراكات مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة، وأمنت تابيتا استمرار دعمها للصندوق.

في ذات الاتجاه أوضح رئيس اللجنة التنفيذية، ورئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والموارد المائية أحمد محجوب إنجازات الصندوق، وشكا خلال حديثه في اجتماع مجلس الأمناء الحادي والعشرين أمس السبت بقاعة الشهيد محمود شريف بشركة توزيع الكهرباء من وجود بعض الجهات- التي لم يسمها- تريد الاستيلاء على الصندوق، ووجه رئيس مجلس أمناء الصندوق المنزول موسى بالدخول في الاستثمارات؛ لسد فجوة العجز المالي، وقال: لا بد من النمو لتقديم الخدمة العلاجية التي تعود بالفائدة المرجوة، وأشار إلى وجود تحديات تواجه الصندوق كارتفاع فاتورة الدواء التي تكون مربوطة بارتفاع الدولار، وبين منزول أن هذا يحدث فجوة ما بين الاشتراكات والعلاج، وكشف عن اتجاه الصندوق إلى عمل شركة دواء؛ لتغطية العجز الموجود في الدواء.

التيار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..