ارشيف- أخبار السودان

التنمية الاجتماعية بالخرطوم: دمج (6) آلاف طفل في الأسر البديلة

الخرطوم: عواطف إدريس
كشفت وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البيلي، عن إطلاق محفظة القرض الحسن للأسر البديلة في العشرين من هذا الشهر.
وأمنت الوزيرة لدى تدشينها حملة (نكفلهم) بدار المايقوما أمس، على دعم الوزارة لأنموذج الأسر البديلة في حضانة الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية، وقالت إنه تم التوسع في شبكة الاختصاصيين الاجتماعيين وانزال50% من كادر الوزارة للمحليات.
من جانبها أكدت مديرة الوحدة الفنية لنظام الرعاية الأسرية البديلة بوزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم وفاء عبدالله أبوسن، دمج (6000) طفل في أسر سودانية على مستوى ولايات السودان المختلفة وخارج السودان، منذ انطلاق برنامج الأسر البديلة في العام 2004م.
وقالت مديرة الوحدة الفنية لنظام الرعاية الأسرية البديلة، إن عدد الأسر البديلة المؤقتة داخل ولاية الخرطوم يبلغ (300) أسرة تكفل (400) طفل، وأضافت أن عدد الأطفال المكفولين عبر الأسر البديلة خارج السودان يبلغ (2000) طفل منذ بداية العمل في 2004م، واشارت الى متابعتهم من خلال القنصليات والسفارات خارج السودان.
ولفتت وفاء الى إستلام دار المايقوما بالخرطوم الأطفال بمعدل طفل الى طفلين في اليوم، ونوهت الى وجود (400) طفل حالياً في الدار من كل الأعمار، ويتم استقبال الأطفال من عمر يوم الى (4) سنوات، وأبانت ان الام البديلة تتقاضى مرتباً شهرياً يبلغ (300) جنيه، وذكرت (نسعى الى زيادة الراتب الى 700 جنيه)، واوضحت أن وزارة التنمية الاجتماعية تتكفل بكافة احتياجات الطفل الصحية والتعليمية وغيرها، وأردفت (لكن في إطار الكفالة الدائمة فإن الطفل مسئولية الأسرة).

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..