ارشيف- أخبار السودان

الدبلوماسية السودانية : فصل الجنوب “مؤامرة” قبلنا بها .. ويرون الآن نتائج تلك المؤامرة..وهذا ما قاله وزير الخارجية الروسي”….”

الخرطوم / بهرام عبد المنعم / الأناضول

قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، اليوم الخميس، إن “فصل الجنوب كان في الأساس مؤامرة (لم يسمها) لكننا قبلنا بها، ويرون الآن نتائج تلك المؤامرة ويتحملون وزرها كاملاً”.

وأوضح غندور في تصريحات صحفية أن “الرئيس البشير لم يوافق في يوم من الأيام على انفصال جنوب السودان، لكنه أكد قبوله بنتائج الاستفتاء التزاماً باتفاقية السلام الشامل”.

ولفت إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لم يقل إن “إدارة (الرئيس الأمريكي السابق باراك) أوباما طالبت حكومة عمر البشير بالموافقة علي تقسيم السودان إلى جزئين لمعالجة مشكلتها مقابل عدم تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

وأضاف: “إنما قال (لافروف) إن الأمريكان أشاروا إلينا أن القصد من المحكمة الجنائية هو الضغط على الرئيس البشير كي لا يتراجع عن قبول فصل جنوب السودان”.

وزاد: “ما عناه لافروف أنها كانت وسيلة للضغط علي السودان كي لا يتراجع”.

كان وزير الخارجية الروسي قال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيرلسون، أمس الأربعاء، إن “إدارة أوباما طلبت من حكومة عمر البشير الموافقة على تقسيم السودان إلى جزئين لمعالجة مشكلتها مقابل عدم تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

وأضاف لافروف أن “إدارة أوباما طالبت وقت ذاك من الحكومة الروسية الحصول على موافقة الرئيس السوداني على الانفصال بالرغم من إنهم كانوا يرغبون رؤيته محاكماً أمام المحكمة الجنائية”.

وزاد: “انفصال الجنوب كان مشروعاً أمريكياً من قبل إدارة أوباما”.

ومنذ العام 2009، تلاحق المحكمة الجنائية الدولية الرئيس السوداني بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور المضطرب، غربي البلاد، إضافة إلى اتهامه في العام بـ”الإبادة الجماعية”.

ويرفض البشير الاعتراف بالمحكمة ويرى أنها أداة “استعمارية” موجهة ضد بلاده والأفارقة.

ويشهد إقليم دارفور منذ العام 2003 نزاعًا بين الجيش الحكومي 3 حركات مسلحة خلف 300 ألف قتيل، وشرد نحو 2.5 مليون شخص طبقًا لإحصائيات الأمم المتحدة.

وترفض الحكومة هذه الأرقام وتقول إن “عدد القتلى لم يتجاوز 10 آلاف شخص في الإقليم الذي يقطنه نحو 7 ملايين نسمة”.

الأناضول

تعليق واحد

  1. يا غندور بيك يا خي الرئيس قال بي عضمة لسانو للسودانيين كلهم “أنا مسؤول عن فصل الجنوب”، ودي رجالة منو إنت ليه جايي تقول لا ما قال؟؟؟؟
    طيب نفهمك يا بتاع الأسنان:
    من قتل جون قرنق الذي كان ضامنا لوحدة السدان ومطالبا بها؟ طبعا حتقول لي مؤامرة من الخارج، أوكي بس مين شارك من الداخل كمان في الجريمة دي من الشمال الجبهجي بتاعكم وتواطأ مع الداعين لانفصال جنوب وهم المدورين حروبه اليوم؟؟؟
    وسين سؤال مهم جدا
    ليه ركب علي عثمان طه إلى جوبا وقابل سلفا كير عشية انتخابات نيفاشا وقال لي سلفا دا ما في انفصال إلا مقابل سحب مرشح الحركة عرمان وهذا ما حدث وشالو اصوات عرمان وكبوها بي كوز في جردل البشير وفاز البشير القاعد يقدل براهو اليوم؟
    وقرار فصل الجنوب دا ما هو قرار جبهتكم الما اسلامية وبرنامجها منذ جبهة الميثاق، أمشي شوف الترابي قال شنو في مقابلات الجزيرة المحذوفة بأمر التنظيم العالمي للأخوان المسلمين للعواليق الأسمو أحمد منصور كاره السودان وبعدين تعال لغلك كلامك الفارغ دا، قال وزير ارجية قال
    يا خي أمشي أكل ليك فسيخ واتنفخ زيادة وزن انشاء الله تطرشق وتريحنا جاتك داهية تاخدك.

  2. معروف ان فصل الجنوب ليس من صنيعة البشير ولكنه بسبب سياسة الحركة الاسلامية منذ استيلائها على السلطة وفصل الجنوب يسأل عنه على عثمان محمد طه والترابي وغازي وكل ديناصورات الكيزان فهم شاركوا وجلسوا في نيفاشا بالشهور والايام ومعهم طاقم كامل

    استغرب ان لا يتم اليوم اجراء تحقيق رسمي ولو لدى القضاء من اجل التاريخ والتوثيق خاصة وان الذين شاركوا في فصل الجنوب موجودين على قيد الحياة.

    الحركة الاسلامية هي التي فصلت الجنوب بسياستها وبالحملات الدينية التي وجهتها تجاه الجنوب وكان حملات عنيفة مرتبطة بالجهاد وتحت الاغاني والاناشيد الحماسية واعراس الشهيد.. مثل هذه الاعمال هي التي عجلت بفصل الجنوب ..

    الحركة الاسلامية هي ايضاً سعبت لفصل مكونات الشعب السوداني من بعضها البعض وهي التي كسرت الاحزاب وساعدت كل من يقوم بتكوين حزب وكل من ينفصل عن الاحزاب الكبيرة خاصة حزب الامة و الاتحاديين والجبهة الديقراطية ومعروف ان سياسة الحركة الاسلامية تقوم على سياسة فرق تسد والغريب في الامر ان الترابي الذي ابتدع احزاب التوالي هو الذي يحاول معالجة ذلك الخلل بعد ان اتي اكله لمصلحة الحركة الاسلامية ويحاول تجميع الاحزاب مرة اخرى بما يسميه النظام الخالف..

    القضية ليست فصل الجنوب الأن ولكن لوقف المزيد من الفصل اذا لم يتم معالجة جذور المشكلة وهي اصحاب الفكر الانعزالي والتمكيني والذين لا يزالوا هم الاعلى صوتاً في الاعلام امثال امين حسن عمر وعلى عثمان محمد طه ونافع وغيرهم من ديناصورات الكيزان والذين يعتقدون ان بأمكانهم الفتوى في كل شئ …

    هم سبب الازمة ويجب محاكمتهم وليس الافلات من العقوبة

  3. عمر بشير قال بعظمة لسانه التالي: الامريكان غشونا وقالولنا (قا لوا لنا)
    افصلوا الجنوب عشان نعفيلكم (نعفيكم) من الديون ولمن فصلن الجنوب ما
    عفولنا الديونن.

  4. الضغط على الرئيس البشير كي لا يتراجع عن قبول فصل جنوب السودان”.

    ياغندور دى الالفية الكم — فاكر السودانيين فى رؤوسهم ريش — تعتز العسكر الماشاركوا فى الانفصال ” ولكنهم فى حنثهم للقسم شرف السودان “نحمى ارضة برا وبحرا وجوا انفعال وتاس بنات السودان للزغاريت ويجب تسترد بالاثر الرجعى

  5. حسع منو الطلب منك تشرح لينا كلام لافروف؟ غايتو
    جنس جرسة..يا غندور شاهد الفيديو بتاع احتفال الانفصال
    وفيهوا البشير يتمسكن للاميركان وملتفت ليهم ويقول نحن
    أوفينا بي وعدنا ..ياغندور انت لو ما مخلوع تشرح للناس
    كلام لابروف..كلامو مشاهد ومترجم الي لغات العالم كلها تجي
    تقول هو قاصد كدا وما قاصد كدا لكن انت ما ما عندك كرامة
    شخصية عشان المنصب ممكن تقول وتعمل أي حاجة.

  6. ان فصل الجنوب كان في الاساس مؤامره و لكنا قبلنا بها!!!!
    بالله دا كلام وزير خارجيه! يفصل رقبتك إن شاء الله.

  7. اتهام خطير وجهة لافروف علنا وامام نظيره الأمريكي للمشير البشير يمكن ان يضاف الي الاتهامات التي بمقتضاها ادانته الجنائيه وصدرت اوامر القبض عليه. ما وجهه لافروف كان صريحا ولا لبس فيه ولا يمكن الي لتلقي حجج ان يشفيه. الاتهام يشتم منه رائحة الخيانه الوطنية والانصياع لأوامر دول اجنبية السودان ليس تابعا لها الان ولم يكن تابعا لها في يوم من الايام ولم تقم احداهما بتعيين البشير حاكما عاما علي السودان

  8. يا غندور مهما حاولتم التملص من كارثة فصلكم للجنوب ستظهر دائما حقائق تفند ذلك وتثبت أن عملية الفصل قمتم بها لصالح حساباتكم الخاصة منها الجنائية ومنها تأسيس دولتكم على أساس عرقى دينى صافى هذه هي الحقيقة ولا جدوى من انكارها.

  9. طيب اذا هي مؤامرة تقبلوها كيف؟؟ الكيزان اجتهدوا وسعو لفصل الجنوب، باعتبار انه هو العائق الوحيد امام تطبيق (شريعتهم الشوهاء) واستخدامها كوسيلة للانفراد بالسلطة. الكيزان بفصل الجنوب ارتكبو اكبر جناية على السودان، ولو اصلا في محاسبة، كان يجب تعليقهم جميعا في المقاصل.

  10. ليه تقبلوا بالموآمره ؟
    المؤامرة الكبري والبلوي العظمي التي المت بنا هي انتم وسرقكم للحكم والاستمرار به بالقوة

  11. خاينين خايبين جبانين متآمرين مجرمين يا تجار الدين!!..
    تستحقوا عقوبة الإعدام على خيانتكم لتراب الوطن..

    ديك الحبش المنفوش رقص في كسلا وقال الجنوب كان زي الترلة مؤخرة السودان وبعد دا تاني مافي شريعة مدغمسة ووووووو ترهات يهذي بها بدون عقل!!.. كل الكيزان سعوا للإنفصال!! الخال الرئاسي وغازي وكمال حقنة نموذجاً!!..

  12. لكنه أكد قبوله بنتائج الاستفتاء التزاماً باتفاقية السلام الشامل هههههههههههههه يا لكم من كذبة منافقين لقد دفعت الجنوبيين دفعا لااستفتاء ضد الوحدة ، يا يقبلون ان يكونوا مواطنين درجة ثانية بل عبيد لدينا ونطبق فيكم ما نعتقد من احكام الجلد والقطع عن خلاف يا تستمر الحرب الى ما لا نهاية او الانفصال. يعني خيارات احلاها مر وانفصال الجنوب لا يتحملها الجنوبيين ولو بمقدار ذرة، تتحملونها انتم ايها الاسلاميين كل الاسلاميين ومعكم الصادق المهدي الكوز الذي مهد لكم الطريق للسلطة وسلمكم دارفور لتصبح دار كوز لتجندون ابنائها باسم الدين ليقتلون الجنوبيين ومن ثم قتل اهاليهم وانفسهم وحرق اقليمهم.

    التاريخ لا يرحم يا غندور كل القيادات التي شاركت في تلك الجرائم وفي مقدمتهم الترابي والصادق المهدي.

  13. ان انفصال الجنوب كان خطأ فادح إذا كان من الحكومة السودانية مباشرة او عن طريق ضغوطات خارجية او من اي جهة مسماة
    لماذا ادلى السيد وزير الخارجة الروسي بهذا التصريح او هذا البيان وفي هذا الوقت بالتحديد. وماذا يستفيد وزير الخارجية ودولته من هذا التصريح ؟ لابد ان روسيا قد اخذت منحى آخر من الحكومة السودانية بسبب او بآخر .
    عموما نحن نتوقع الكثير من الخفايا التي بدأت تظهر حقائقها في ظل هذا النظام البائس والفاشل الذي افترش كرامتنا ارضا وباع عزة وكرامة الشعب السوداني.
    اتمنى من البشير ان ينتبه نحن ليس بمقام امريكا ولا روسيا وما تقوم به من خلط الامور وفتن تحسبها تصب في مصلحتك , ستكون نتائجها اكثر مما تتصور وإذا اعتقدت انك ذكي وخبيث فهولاء الخباثة والخداع من صفاتهم وشيمهم
    ما تقوم به لا يمكن بحال من الاحوال ان يشفع لك امام الجنائية الدولية . لا تكون واهم …
    نحن نعلم بأن فترة حكمك بالبلاد قد دنت وستكون مواطن سوداني عادي وذلك اذا عفا عنك الشعب السوداني فإن الجنائية ستصلك اينما كنت لهذا من الواضح في هذاالارتجال وهذا التوتر تخطط لحيلة جديدة بمسمى جديد لتكون لك عونا و حماية تجنبك خطورة مستقبلك البائس .

  14. وكما يرفض البشير الاعتراف بالمحكمة الجنائية، يرفض الشعب السوداني الاعتراف بالبشير رئيساً شرعياً للسودان – بل هو رئيس مزور جاء بانتخابات مزورة! وحرامي كمان!

  15. Говоря о не очень давних примерах, стоит вспомнить Судан, президент которого Башир был объявлен в розыск по линии Международного уголовного суда, а через несколько лет администрация Барака Обамы решила, что для того, чтобы урегулировать проблему Судана, страну нужно разделить на две части. Создали Южный Судан, причем активнейшим образом просили нас помочь заручиться согласием президента Башира, которого США хотят видеть в уголовном суде, чтобы он не сопротивлялся разделу Судана на два государства. Президент Башир сдержал свое слово, начав сотрудничать с международным сообществом. Судан был разделен на две части по проекту администрации Обамы только для того, чтобы уже в прошлом году Вашингтон стал настаивать на введении санкций против своего детища ? Южного Судана. دا نص وزير الخارجية الروسي ومافي داعي للف والدوران ديل باعو الوطن وهان عليهم السودان ماذا نحن صانعون ملاحقتهم في كل مكان نعم ليموت مننا من يحبوا هذ الوطن ووببنوهو من جديد بعيدا عن الطائفية والهوس الديني قصه جوار كلو كلام فارغ هولاء لا يفهمون الا السلاح وهم اجبن خلق الله

  16. يا غندور بيك يا خي الرئيس قال بي عضمة لسانو للسودانيين كلهم “أنا مسؤول عن فصل الجنوب”، ودي رجالة منو إنت ليه جايي تقول لا ما قال؟؟؟؟
    طيب نفهمك يا بتاع الأسنان:
    من قتل جون قرنق الذي كان ضامنا لوحدة السدان ومطالبا بها؟ طبعا حتقول لي مؤامرة من الخارج، أوكي بس مين شارك من الداخل كمان في الجريمة دي من الشمال الجبهجي بتاعكم وتواطأ مع الداعين لانفصال جنوب وهم المدورين حروبه اليوم؟؟؟
    وسين سؤال مهم جدا
    ليه ركب علي عثمان طه إلى جوبا وقابل سلفا كير عشية انتخابات نيفاشا وقال لي سلفا دا ما في انفصال إلا مقابل سحب مرشح الحركة عرمان وهذا ما حدث وشالو اصوات عرمان وكبوها بي كوز في جردل البشير وفاز البشير القاعد يقدل براهو اليوم؟
    وقرار فصل الجنوب دا ما هو قرار جبهتكم الما اسلامية وبرنامجها منذ جبهة الميثاق، أمشي شوف الترابي قال شنو في مقابلات الجزيرة المحذوفة بأمر التنظيم العالمي للأخوان المسلمين للعواليق الأسمو أحمد منصور كاره السودان وبعدين تعال لغلك كلامك الفارغ دا، قال وزير ارجية قال
    يا خي أمشي أكل ليك فسيخ واتنفخ زيادة وزن انشاء الله تطرشق وتريحنا جاتك داهية تاخدك.

  17. معروف ان فصل الجنوب ليس من صنيعة البشير ولكنه بسبب سياسة الحركة الاسلامية منذ استيلائها على السلطة وفصل الجنوب يسأل عنه على عثمان محمد طه والترابي وغازي وكل ديناصورات الكيزان فهم شاركوا وجلسوا في نيفاشا بالشهور والايام ومعهم طاقم كامل

    استغرب ان لا يتم اليوم اجراء تحقيق رسمي ولو لدى القضاء من اجل التاريخ والتوثيق خاصة وان الذين شاركوا في فصل الجنوب موجودين على قيد الحياة.

    الحركة الاسلامية هي التي فصلت الجنوب بسياستها وبالحملات الدينية التي وجهتها تجاه الجنوب وكان حملات عنيفة مرتبطة بالجهاد وتحت الاغاني والاناشيد الحماسية واعراس الشهيد.. مثل هذه الاعمال هي التي عجلت بفصل الجنوب ..

    الحركة الاسلامية هي ايضاً سعبت لفصل مكونات الشعب السوداني من بعضها البعض وهي التي كسرت الاحزاب وساعدت كل من يقوم بتكوين حزب وكل من ينفصل عن الاحزاب الكبيرة خاصة حزب الامة و الاتحاديين والجبهة الديقراطية ومعروف ان سياسة الحركة الاسلامية تقوم على سياسة فرق تسد والغريب في الامر ان الترابي الذي ابتدع احزاب التوالي هو الذي يحاول معالجة ذلك الخلل بعد ان اتي اكله لمصلحة الحركة الاسلامية ويحاول تجميع الاحزاب مرة اخرى بما يسميه النظام الخالف..

    القضية ليست فصل الجنوب الأن ولكن لوقف المزيد من الفصل اذا لم يتم معالجة جذور المشكلة وهي اصحاب الفكر الانعزالي والتمكيني والذين لا يزالوا هم الاعلى صوتاً في الاعلام امثال امين حسن عمر وعلى عثمان محمد طه ونافع وغيرهم من ديناصورات الكيزان والذين يعتقدون ان بأمكانهم الفتوى في كل شئ …

    هم سبب الازمة ويجب محاكمتهم وليس الافلات من العقوبة

  18. عمر بشير قال بعظمة لسانه التالي: الامريكان غشونا وقالولنا (قا لوا لنا)
    افصلوا الجنوب عشان نعفيلكم (نعفيكم) من الديون ولمن فصلن الجنوب ما
    عفولنا الديونن.

  19. الضغط على الرئيس البشير كي لا يتراجع عن قبول فصل جنوب السودان”.

    ياغندور دى الالفية الكم — فاكر السودانيين فى رؤوسهم ريش — تعتز العسكر الماشاركوا فى الانفصال ” ولكنهم فى حنثهم للقسم شرف السودان “نحمى ارضة برا وبحرا وجوا انفعال وتاس بنات السودان للزغاريت ويجب تسترد بالاثر الرجعى

  20. حسع منو الطلب منك تشرح لينا كلام لافروف؟ غايتو
    جنس جرسة..يا غندور شاهد الفيديو بتاع احتفال الانفصال
    وفيهوا البشير يتمسكن للاميركان وملتفت ليهم ويقول نحن
    أوفينا بي وعدنا ..ياغندور انت لو ما مخلوع تشرح للناس
    كلام لابروف..كلامو مشاهد ومترجم الي لغات العالم كلها تجي
    تقول هو قاصد كدا وما قاصد كدا لكن انت ما ما عندك كرامة
    شخصية عشان المنصب ممكن تقول وتعمل أي حاجة.

  21. ان فصل الجنوب كان في الاساس مؤامره و لكنا قبلنا بها!!!!
    بالله دا كلام وزير خارجيه! يفصل رقبتك إن شاء الله.

  22. اتهام خطير وجهة لافروف علنا وامام نظيره الأمريكي للمشير البشير يمكن ان يضاف الي الاتهامات التي بمقتضاها ادانته الجنائيه وصدرت اوامر القبض عليه. ما وجهه لافروف كان صريحا ولا لبس فيه ولا يمكن الي لتلقي حجج ان يشفيه. الاتهام يشتم منه رائحة الخيانه الوطنية والانصياع لأوامر دول اجنبية السودان ليس تابعا لها الان ولم يكن تابعا لها في يوم من الايام ولم تقم احداهما بتعيين البشير حاكما عاما علي السودان

  23. يا غندور مهما حاولتم التملص من كارثة فصلكم للجنوب ستظهر دائما حقائق تفند ذلك وتثبت أن عملية الفصل قمتم بها لصالح حساباتكم الخاصة منها الجنائية ومنها تأسيس دولتكم على أساس عرقى دينى صافى هذه هي الحقيقة ولا جدوى من انكارها.

  24. طيب اذا هي مؤامرة تقبلوها كيف؟؟ الكيزان اجتهدوا وسعو لفصل الجنوب، باعتبار انه هو العائق الوحيد امام تطبيق (شريعتهم الشوهاء) واستخدامها كوسيلة للانفراد بالسلطة. الكيزان بفصل الجنوب ارتكبو اكبر جناية على السودان، ولو اصلا في محاسبة، كان يجب تعليقهم جميعا في المقاصل.

  25. ليه تقبلوا بالموآمره ؟
    المؤامرة الكبري والبلوي العظمي التي المت بنا هي انتم وسرقكم للحكم والاستمرار به بالقوة

  26. خاينين خايبين جبانين متآمرين مجرمين يا تجار الدين!!..
    تستحقوا عقوبة الإعدام على خيانتكم لتراب الوطن..

    ديك الحبش المنفوش رقص في كسلا وقال الجنوب كان زي الترلة مؤخرة السودان وبعد دا تاني مافي شريعة مدغمسة ووووووو ترهات يهذي بها بدون عقل!!.. كل الكيزان سعوا للإنفصال!! الخال الرئاسي وغازي وكمال حقنة نموذجاً!!..

  27. لكنه أكد قبوله بنتائج الاستفتاء التزاماً باتفاقية السلام الشامل هههههههههههههه يا لكم من كذبة منافقين لقد دفعت الجنوبيين دفعا لااستفتاء ضد الوحدة ، يا يقبلون ان يكونوا مواطنين درجة ثانية بل عبيد لدينا ونطبق فيكم ما نعتقد من احكام الجلد والقطع عن خلاف يا تستمر الحرب الى ما لا نهاية او الانفصال. يعني خيارات احلاها مر وانفصال الجنوب لا يتحملها الجنوبيين ولو بمقدار ذرة، تتحملونها انتم ايها الاسلاميين كل الاسلاميين ومعكم الصادق المهدي الكوز الذي مهد لكم الطريق للسلطة وسلمكم دارفور لتصبح دار كوز لتجندون ابنائها باسم الدين ليقتلون الجنوبيين ومن ثم قتل اهاليهم وانفسهم وحرق اقليمهم.

    التاريخ لا يرحم يا غندور كل القيادات التي شاركت في تلك الجرائم وفي مقدمتهم الترابي والصادق المهدي.

  28. ان انفصال الجنوب كان خطأ فادح إذا كان من الحكومة السودانية مباشرة او عن طريق ضغوطات خارجية او من اي جهة مسماة
    لماذا ادلى السيد وزير الخارجة الروسي بهذا التصريح او هذا البيان وفي هذا الوقت بالتحديد. وماذا يستفيد وزير الخارجية ودولته من هذا التصريح ؟ لابد ان روسيا قد اخذت منحى آخر من الحكومة السودانية بسبب او بآخر .
    عموما نحن نتوقع الكثير من الخفايا التي بدأت تظهر حقائقها في ظل هذا النظام البائس والفاشل الذي افترش كرامتنا ارضا وباع عزة وكرامة الشعب السوداني.
    اتمنى من البشير ان ينتبه نحن ليس بمقام امريكا ولا روسيا وما تقوم به من خلط الامور وفتن تحسبها تصب في مصلحتك , ستكون نتائجها اكثر مما تتصور وإذا اعتقدت انك ذكي وخبيث فهولاء الخباثة والخداع من صفاتهم وشيمهم
    ما تقوم به لا يمكن بحال من الاحوال ان يشفع لك امام الجنائية الدولية . لا تكون واهم …
    نحن نعلم بأن فترة حكمك بالبلاد قد دنت وستكون مواطن سوداني عادي وذلك اذا عفا عنك الشعب السوداني فإن الجنائية ستصلك اينما كنت لهذا من الواضح في هذاالارتجال وهذا التوتر تخطط لحيلة جديدة بمسمى جديد لتكون لك عونا و حماية تجنبك خطورة مستقبلك البائس .

  29. وكما يرفض البشير الاعتراف بالمحكمة الجنائية، يرفض الشعب السوداني الاعتراف بالبشير رئيساً شرعياً للسودان – بل هو رئيس مزور جاء بانتخابات مزورة! وحرامي كمان!

  30. Говоря о не очень давних примерах, стоит вспомнить Судан, президент которого Башир был объявлен в розыск по линии Международного уголовного суда, а через несколько лет администрация Барака Обамы решила, что для того, чтобы урегулировать проблему Судана, страну нужно разделить на две части. Создали Южный Судан, причем активнейшим образом просили нас помочь заручиться согласием президента Башира, которого США хотят видеть в уголовном суде, чтобы он не сопротивлялся разделу Судана на два государства. Президент Башир сдержал свое слово, начав сотрудничать с международным сообществом. Судан был разделен на две части по проекту администрации Обамы только для того, чтобы уже в прошлом году Вашингтон стал настаивать на введении санкций против своего детища ? Южного Судана. دا نص وزير الخارجية الروسي ومافي داعي للف والدوران ديل باعو الوطن وهان عليهم السودان ماذا نحن صانعون ملاحقتهم في كل مكان نعم ليموت مننا من يحبوا هذ الوطن ووببنوهو من جديد بعيدا عن الطائفية والهوس الديني قصه جوار كلو كلام فارغ هولاء لا يفهمون الا السلاح وهم اجبن خلق الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق