لوس أنجليس ترحب بحل وسط مع باريس حول الأولمبياد

© رويترز

قال كيسي واسرمان، رئيس ملف مدينة لوس أنجليس لتنظيم أولمبياد 2024، اليوم الخميس، إن منح حق استضافة نسختي 2024 و2028 في جلسة واحدة بشكل لا سابق له، سيكون “فكرة صائبة” للحركة الأولمبية.

لكن واسرمان رفض التعليق على فكرة وجود مفاوضات مع باريس بشأن تنظيم النسختين، قائلًا إن الأمر يبقى فكرة افتراضية.

وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة المنظمة لألعاب 2024 في وقت لاحق من هذا العام، لكن العملية تعقدت بتشكيل مجموعة عمل من اللجنة، لدراسة مدى إمكانية منح حق استضافة النسختين في جلسة واحدة.

وتتنافس باريس ولوس أنجليس فقط على تنظيم نسخة 2024، بعد انسحاب عدة مدن من بينها بوسطن وهامبورج وروما وبودابست.

وانسحبت هذه المدن بسبب المعارضة الشعبية لارتفاع كلفة التنظيم.

وأكدت لوس أنجليس وباريس أكثر من مرة أنهما ترغبان فقط في استضافة نسخة 2024، لكن واسرمان قال إن إعلان المدينتين الفائزتين بتنظيم 2024 و2028 في وقت واحد سيكون جيدًا.

وقال واسرمان لمجموعة صغيرة من الصحفيين في لندن: “إنها فكرة صائبة للحركة الأولمبية، بغض النظر عن أي مدينة ستنظم أي نسخة، لأنها ستوفر فرصًا رائعة”.

وتابع: “أعتقد أن لوس أنجليس توفر حلًا مستقرًا لسبع سنوات مقبلة، لكنه سؤال افتراضي، وهنا تكمن المشكلة، هناك قائمة من الأشياء التي تجعل (إعلان المدينتين في جلسة واحدة) أمرًا افتراضيًا”.

وبينما تلمح تعليقات واسرمان إلى ترحيبه بهذا الأمر، إذا ما اختارت اللجنة الأولمبية الدولية السير في هذا المسار، إلا أنه أكد أن لوس أنجليس تبقى الخيار الأول لتنظيم نسخة 2024.

وقال: “هل سنحصل على هذا القدر من الاستقرار على مدار 11 عامًا لو لم نحصل على خيار سبع سنوات؟ هناك الكثير من الجوانب التي تعقد المسألة، هناك الكثير من العمل الذي نحتاج للقيام به.. بغض النظر عن المدينة المنظمة”.

وبعد انسحاب بودابست، انتشرت شائعات تحدثت عن أن اللجنة الأولمبية الدولية ربما تقرر منح تنظيم دورتين أولمبيتين، في اجتماع الجمعية العمومية في سبتمبر/أيلول في ليما، عاصمة بيرو، على أن تنظم لوس أنجليس واحدة وباريس الأخرى.

وحددت اللجنة الأولمبية من قبل الفترة من 23 وحتى 25 أبريل/نيسان لزيارة لوس أنجليس، لكن بعد انسحاب بودابست ستكون الزيارة ما بين 10 و12 مايو/آيار.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..