ارشيف- أخبار السودان

أمين حسن عمر: من المعلوم أن مصر تدعم ليبيا عسكرياً وجنوب السودان كذلك وصاحب العقل يُميز

الخرطوم: شوقي عبد العظيم
اتهم مفوض الرئيس للاتصال بحركات دارفور، أمين حسن عمر، الحركات المسلحة بالسعي لتعطيل رفع العقوبات الأمريكية على السودان، وقال في مؤتمر صحفي في الخرطوم أمس، إن وجود الحركات المسلحة في ليبيا وجنوب السُودان معلوم وفقاً لتقارير دولية.
وفي رده عن سؤال إن كانت مصر ضالعة في الهجوم الأخير قال: “من المعلوم أن مصر تدعم ليبيا عسكرياً وجنوب السودان كذلك، وإذا سئلت واتهمت بدعمها للمعارضة المسلحة تُجيب بأنها دعمت فعلياً ليبيا والجنوب بالسلاح ولكن إذا تسرب السلاح إلى جهة أخرى فهي غير مسئولة عن ذلك، وهذه المبررات من حيث الشكل لا غبار عليها إلا أن صاحب العقل يُميز”. وأشار إلى أن استراتيجيتهم ليست فرض السلام على احد ولكنهم يعملون من أجل وقف الحرب عن طريق التفاوض.

الجريدة

تعليق واحد

  1. بس فالح للفتن يا قواد .. شنو صاحب العقل يميز دي ؟ قولا عديل خايف من منو ؟ لكن نحن ميزنا انكم جبناء ولصوص وفاسدين وسافكي دماء بالباطل

  2. كل مصيبة تحف علينا فلمصر اليد طولى فى ذلك يا عالم قلنا لكم المصرى كبيرهم بعقله وصغيرهم بجهله تعشعش فى ذاكرته الخربة فاروق ملك مصر والسودان مصر يسرها كما تسر اسرئيل بان تكون جارتها سوريا ضعيفة لذا فلها اليد الطولى فى خراب سوريا فمصر تنقاد وراء نفس الفكر والمنطق كيف لا ورئيسهم والدته واسمها مليكة يهودية وان كان كل حاكم مر على مصر من جماله وساداته والذى هو والدته سودانية ومباركهم اللا مبارك كلهم ينظرون الينا نظرة دونية ونحن الحديقى الخلفية لديهم اصحوا يا سودالنيين

  3. هم بارد امركا لو عندها مصلحة ترفع العقوبات لو انقرض شعب دافور كله ماعندها به شغلة ترفعها دا كلام للاستهلاك فقط

  4. لحمد لله الذي جعل كل من استخدم سلاحا مصريا مهزوما شر هزيمة .. في صفعة قوية لحركة مناوي وحركة نمر عبدالرحمن ومن خلفهم المخابرات السيساوية المصرية الحقيرة وجيش الكفتة ورد جميل للعقيد الاسير خليفة حفتر تمكنت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والاجهزة الامنية الاخري من دحر المرتزقة والمأجورين الرخصاء واسر كل قادتهم في ضربة قاضية لهم ولمن دعهم وساندهم.

  5. ولو ما حاسبتم الناس دي علي ما فعلوه ليس هنالك فائدة ولا ولم ولن تستقيم الأمور..

    مازال هنالك كثيرا من الوطنيين الشرفاء داخل السجون ويتعذبون!! في ماذا انتم تتحدثون..

    لابد من إقرار مبدا المحاسبة من قبل هذه اللجان!!! وكيف ذلك ناس يتعذبون في المعتقلات من قبل هؤلاء القتلة الحرامية الفاسدين!! وانتم تقولون مثل هذا الهراء أليس هنالك أولويات!!

    والمعتقلين ما في شك .. أشرف وأطهر من المفسدين هؤلاء!!! وكل ذنبهم قول كلمة الحق امام إمام قاتل…

    إقرار مبدا المحاسبة واجب وطني!!

  6. رد فعل الحكومة السودانية رد باهت (وهذه المبررات من حيث الشكل لا غبار عليها إلا أن صاحب العقل يُميز) وكانه يقول للمصريين قولوا هذه المبررات .. الآن الكلام دخل الحوش (دعم واضح وضوح النهار) وعداوة واضحة جارك يدعم معارضيك بالسلاح فماذا أنت فاعل يا عمر .. الآن لا تنفع الطبطبة ولا ينفع مسك العصا من الوسط .. أولاد بمبة فعلوها واضحة وفي يدك الأدلة فماذا أنت فاعل أيها النمر من ورق .. قلنا سابقاً أن سياسة مسك العصا من الوسط والحياد بين مصر واثيوبيا لا ينفع فلابد أن ينحاز السودان الى أحد الدولتين ويتحمل نتيجة الانحياز … مصر قرصتها والقبر وكذلك اثيوبيا وكلاهما يعرف كيف يؤذي السودان ويضربه في مقتل … النيل بالنسبة لمصر مسألة حياة أو موت وانحياز السودان الى اثيوبيا معناها أنه يحارب مصر ومصر لأنها لا تستطيع حرب اثيوبيا مباشرة فسوف تضرب الحيطة الواطية السودان وتحاول تغيير النظام فيه ليأتي نظام موالي لها يقف ضد أثيوبيا .. أما اثيوبيا فهي يمكن أن تدعم الحركات المسلحة كما كانت تفعل سابقاً وتفتح على السودان أبواب جهنم .. والنتيجة نظام الانقاذ ساقط لا محالة ولن تجدي سياسة مسك العصا من الوسط .. وبعدين المرحلة القادم هي ضرب الاسلاميين المعتدلين بعد الانتهاء من ضرب داعش وغيرها لأن الحرب هي ضد الاسلام .. وسوف يتم اعلان حركة الاخوان المسلمين حركة ارهابية وسوف يتم محاربة الدول التي تأوي الاخوان المسلمين مثل السودان .. وما منع البشير من حضور القمة الاسلامية وما ادخال حركة حماس ضمن الجماعات الارهابية إلا مقدمة لذلك ..طبعاً حماس تنتمي فكرياً للاخوان وتنظيميا للاخوان المسلمين وهذا يعني أن الاخوان المسلمين بذلك القرار من ترامب قد اصبحوا حركة ارهابية بالضرورة والباقي اعلان ذلك فقط . اذن ما هي الدولة التي يحكمها الاخوان المسلمين وتأوي الأخوان المسلمين والذي سوف يتم اعلانها دولة ارهابية قريباً ويتم شن الحرب عليها .. هي السودان يا سادتي ولن تنفع جقلبة الجماعة الذين يحبون الدنيا حباً جماً ولا يريدون أن يزعل منهم أحد ويريدون مسك العصا من الوسط. على عمر البشير عمل مفاصلة حاسمة وطرد الاسلاميين جميعاً وادخالهم السجون والا فسوف يرى ما يحدث له لأن هذه الجماعة الآن أصبحت مضرة له وللسودان وان لم يفعل ذلك بسرعة فسوف يتم ارساله الى محكمة العدل الدولية قريباً. وبعدين طالما أن الجنود السودانيين بهذه الشجاعة ويتم ارسالهم الى اليمن لكي يدافعوا عن المملكة فالاولى الآن ان يتم ارجاعهم للسودان لكي يحرروا حلايب أولاً ولكي يدافعوا عن السودان.

  7. اعتقد من المفيد عرض هذه الاليات على الشعب السودانى وعلى الخارجية تنظيم مؤتمر تدعو له كافة البعثات الديبلوماسية المعتمدة لديها وايضا وسائل الاعلام المحلية والعالمية وعرض هذه المعدات وايضا استجواب الاسرى ومن ثم التقدم بشكوى الى مجلس الامن والمنظمات الاقليمية الاخرى واثبات الحق قبل ان يسبقكم المعتدى باكاذيب وتحريض بارونات الحرب السودانية وغيرها من الاندايات المفتوحة. حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  8. كنا في غربه طويله الحمد لله انهيناهاوممشين حالنا. من فوائد الغربه بتديك فرصة التعايش مع مختلف الجنسيات. واحد شغال معانا مع انو مهندس لكن بجهل حتي الدول المجاوره ليهم. بداية ازمة حلايب الاخيره دي سمع بالخبر تعليقو عجيب كيف نحنا مثلث جلابيب ( قصدو مثلث حلايب) تقولو اراضي سودانيه, دي ارض مصريه . المهم الناس الموهومين ديل من هم صغار عقولهم مغسوله انو اي شئ في الدنيا دي هم اول من اخترعو.الزراعه الصناعه علوم الفضاء علوم البحار. الفلك………الخ . دايما اذكرو الاهرامات الاعجوبه دي .الزراعه والرعي والنار اشياء قديمه من ايام سيدنا آدم وابنيه قابيل وهابيل.ادمغتهم مختومه و مسكره . معظم مغتربينهم قبل ما يروحو بره بدوهم محاضرات امنيه وجرعات توجيه معنوي للحفاظ علي سمعة مصر, لكن ما في فايده الناس بتعرف انو كيسهم فاضي..

  9. طيب المفروض مناوي وغيره من الذين استخدمو دعم مصري يتم اعلانهم مجرمين حرب والحكم عليهم بالاعدام الفوري بدلاً من التفاوض معهم, اعضاء عصابة مناوي لهم مكاتب في القاهرة وقد عرفت منهم اعداد كبيرة في القاهرة ومصر تقدم لهم دعم مالي وكل اشكال الدعم, لكن البشكير جبان لا يستطيع ان يقوم بطرد السفير المصري الذي من المفروض ان يتم طرده فوراً وضرب مناوي وغيره في مقتل.
    ويا راكوبة انشري ما تغطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى