تقرير مفصّل لحالات الأصابة بالكوليرا في عدد من ولايات السودان

سجلت ولاية الخرطوم حالة اصابة جديدة بالكوليرا أمس فى مستشفى البان جديد بالحاج يوسف ، فيما بلغ عدد الحالات المنومة في عنبر العزل بمستشفى البان جديد 27 حالة .وفي حي العزبة بالخرطوم بحري حذر ناشطون من مغبة عدم إقامة مركز عزل بالحي الامر الذى يؤدى إلى انتقال المرض من المصابين في منازلهم الى الاخرين .

سجل معسكر ام قرقور للاجئين في محلية الفشقة ولاية القضارف 39 حالة إصابة جديدة بالكوليرا خلال يومي الأربعاء والخميس . وكشف ناشطون عن انطلاق حملات شبابية طوعية لاصحاح البيئة والتثقيف الصحي وقال الدكتور علي بشير المتحدث باسم الهيئة القومية لدرء الوبائيات ان نسبة الوفيات بمعسكر ام قرقور العالية بلغت 10 حالة ، داعيا السلطات إلى توفير الرعاية الطبية اللازمة بالمعسكر .

قال منتدى شروق ولاية القضارف ان مستشفى القضارف يستقبل قرابة الأربعين حالة من حالات الكوليرا يوميا مع تسجيل عدد من الوفيات واعلن رمزي يحي المحامي رئيس منتدى شروق عن شروع المنتدى في اقامة ورش تدريبية للشباب فى الاحياء للتوعية بطرق الوقاية من مرض الكوليرا .

سجل مركز العزل الطبى بمنطقة الفرشاية شمال مدينة الدلنج (3) حالة اصابة جديدة بمرض الكوليرا مساء يوم الاربعاء فيما لا تزال (34)حالة اخرى متبقية داخل المركز لم تتماثل للشفاء. واكد مصدر طبى ان حالات الاصابة بالكوليرا تراجعت حيث لم يشهد امس الخميس تسجيل اية حالات جديدة.

حمّل وزير البيئة حسن هلال، وزارة الصحة مسؤولية تفشي الاسهالات المائية، واكد أن معظم الأمراض التي يعاني منها السودانيون تعود لانعدام الصرف الصحي، مشيراً إلى أن النفايات تتسبب في تلوث البيئة وهو أمر خطير على صحة الإنسان.

راديو دبنقا

تعليق واحد

  1. حمّل وزير البيئة حسن هلال، وزارة الصحة مسؤولية تفشي الاسهالات المائية، واكد أن معظم الأمراض التي يعاني منها السودانيون تعود لانعدام الصرف الصحي، مشيراً إلى أن النفايات تتسبب في تلوث البيئة وهو أمر خطير على صحة الإنسان.
    أسباب المرض كما ذكرت هي من صميم عمل وزارتك ( البيئة) وكيف تحمِّل الصحة المسؤولية؟

  2. حمّل وزير البيئة حسن هلال، وزارة الصحة مسؤولية تفشي الاسهالات المائية، واكد أن معظم الأمراض التي يعاني منها السودانيون تعود لانعدام الصرف الصحي، مشيراً إلى أن النفايات تتسبب في تلوث البيئة وهو أمر خطير على صحة الإنسان.
    أسباب المرض كما ذكرت هي من صميم عمل وزارتك ( البيئة) وكيف تحمِّل الصحة المسؤولية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى