الفيفا يمنح اتحاد السلطة مهلة يوم واحد شاهد الوثيقة

عبدالوهاب همت

أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتحاد عبدالرحمن سر الختم فرصة يوم واحد تنتهي بنهاية يوم الغد الموافق 29 يونيو وقد أوضح ذلك في الرسالة التي وصلت ظهر اليوم حاملة توقيع السيدة فاطمة سمورة.
وقد جاء في الرسالة أنه ما لم يقوم اتحاد الفريق عبدالرحمن سرالختم باخلاء مباني اتحاد كرة القدم والتي آلت اليه نتيجة لخطاب من وزارة العدل السودانية بتاريخ 2 يونيو 2017 . وتسليمها الى الاتحاد المنتخب بقيادة معتصم جعفر فانه واعتباراً من 30 يونيو2017 يعتبر نشاط كرة القدم السوداني الخارجي مجمداً تلقائياً.
يشار إلى أن هناك مباراة معلنة بين فريقي الهلال والمريخ على البطولة الإفريقية يوم 30 يونيو (والتي تصادف ذكرى الانقلاب الأسود المشؤوم). كما ان هلال الأبيض لديه التزامات خارجيه لانه يشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية وقد قطع الفريق شوطاً متقدماً في المنافسة.
وبدلاً من أن تقوم السلطات بالتحرك السريع لإنقاذ الموقف وعدم الوقوع في هذه الكارثة الكبيرة التي ستحل على كرة القدم في السودان ،وعلى الرغم من أن مجموعة الفريق سر الختم كانت قد وافقت على خارطة الطريق التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لكنها عادت ونكصت عن ذلك.وعليه لا زالت الكرة في ملعب الحكومة والتي أمامها خيار واحد وهو أن تتحرك قبل انتهاء المدة المحددة لها مساء الغد أو أن تزيد خيبةً أخرى على خيباتها التي لا تحصى ولا تعد.

تعليق واحد

  1. الحكومة لا يهمها ان تجمد الفيفا النشاط الرياضى او لا تجمدها لان الرياضة
    لا تعنيها فى شئ بل تعتبره مضيعة وقت فى نظرها لانها لاتجنى منها شئ وهى
    الان مهمومة وتبحث المخارجة والوضع الحرج الذى تجابهه فى مشكلة الخليج
    وموقفها الغير واضح والرد الذى تلقاه الفريق المدهش من رئيس الجمهورية
    والذى قال له فيه (انت فى شنو ونحن فى شنو) مما يدل على ان الدولة لاتعطى اى اهتمام للرياضة .
    اما التعنت الغير واضح من الطرفين المتنازعين على رئاسة الاتحاد لا نجد له
    مبرر فاذا كانت الحكومة لا تهمها الرياضة فما ذنب الشعب المكلوم الذى لا
    يجد منفساً غير الرياضة .نحن نعلم ان الطرفين غير جديرين لقيادة الاتحاد
    ولكن من اجل بقاءنا فى منظمومة الاتحاد الافريقى تحتم عليهم الرضوخ لاوامر
    الفيفا والقبول لقراراته سلباً كانت اوايجاباً حتى لا نحرم هذا الشعب الذى
    حرم من كل شئ فى ظل قيادة المؤتمر الوطنى الغاشى الذى دمر كل شى جميل

  2. اذا القرار ده اتنفذ انا خايف على مازدا لازم يلقى ليهو مصحة يتعالج فيها من ادمان الفشل المسكين ده هسع بكون خرمان ورأسو واقع ومحتاج ليهو لهزيمة سريع بالتلاتة.

  3. والله الموضوع لا يحتاج الى أي تفكير …. يقوم الاتحاد الجديد ومن تلقاء نفسه
    بتسليم المباني وبقية الممتلكات الى الاتحاد القديم وكلها شهرين وتبدأ إجراءات الانتخابات الجديدة وعندها سيفوز الذى تريده الجمعية العمومية ..
    من هذا المنبر أطالب كل الاتحادات الرياضية التي مع أو ضد سر الختم مناشدة مجموعته و إنقاذ سمعة الكرة السودانية من التوقف الذى لا نرى له
    أي مبرر … تنازل الفريق سر الختم ومجموعته لن تمس كرامة أوإحترام هذه المجموعة بل العكس هو الصحيح ما دام الامر يهم الكرة السودانية
    وليس أشخاصهم بشكل فردى .. أتمنى أن يرتفع الرياضيون عن طموحاتهم الشخصية
    وان يعطوا الساسة على وجه الخصوص درسا في الوطنية وإحترام القوانين
    التي تحكم هذه اللعبة وحتى لا يقال علينا اننا دائما وابدا ضد القوانين الدولية في السياسة وها هي الآن تلحق بها الرياضة …

  4. لمصلحة المؤتمر الوطني ان تامر مجموعة النهضة والاصلاح بمغادرة المبني لانو لوحصل التجميد الناس حيتفرغوا لحكومة المؤتمر الوطني وتكون هذه شرارة الانتفاضة لان الناس حسع شاغلاهم الكورة عن مشاكل الحكومة

  5. اتحاد معتصم جعفر صنيعة كيزانية مية المية وكان مقابلها انسلاخه من حزب الميرغني وانضمامه لحزب الفساد اللاوطني وترشيحه في دائرة الحصاحيصا كمرشح للحزب الفاسد، وتم تفريغ مستشفى الخرطوم الجنوبي ومنحه له لافتتاخه كمستشفى خاص لعلاج الناس الناعبة وماصة دم الشعب الفقير.
    انا شخصيا بسعى لتغيير الفاسد المكنكش البشير، وبدأت الهدف أتمنى تبديل الفاسد المكنكش معتصم .. و .. مرحب بالتعليق والتحميد الذي تمارسه الفيفا الفاسدة ماليا واخلاقيا.

  6. مرحبا بالتجميد و المثل بقول الني للنار و السؤال الذي يقرض نفسه هو في رياضة في السودان
    وهل تستطيع الفرق الثلاثة مجتمعة ان تحرز كاس سيكافا

  7. الحكومة لا يهمها ان تجمد الفيفا النشاط الرياضى او لا تجمدها لان الرياضة
    لا تعنيها فى شئ بل تعتبره مضيعة وقت فى نظرها لانها لاتجنى منها شئ وهى
    الان مهمومة وتبحث المخارجة والوضع الحرج الذى تجابهه فى مشكلة الخليج
    وموقفها الغير واضح والرد الذى تلقاه الفريق المدهش من رئيس الجمهورية
    والذى قال له فيه (انت فى شنو ونحن فى شنو) مما يدل على ان الدولة لاتعطى اى اهتمام للرياضة .
    اما التعنت الغير واضح من الطرفين المتنازعين على رئاسة الاتحاد لا نجد له
    مبرر فاذا كانت الحكومة لا تهمها الرياضة فما ذنب الشعب المكلوم الذى لا
    يجد منفساً غير الرياضة .نحن نعلم ان الطرفين غير جديرين لقيادة الاتحاد
    ولكن من اجل بقاءنا فى منظمومة الاتحاد الافريقى تحتم عليهم الرضوخ لاوامر
    الفيفا والقبول لقراراته سلباً كانت اوايجاباً حتى لا نحرم هذا الشعب الذى
    حرم من كل شئ فى ظل قيادة المؤتمر الوطنى الغاشى الذى دمر كل شى جميل

  8. اذا القرار ده اتنفذ انا خايف على مازدا لازم يلقى ليهو مصحة يتعالج فيها من ادمان الفشل المسكين ده هسع بكون خرمان ورأسو واقع ومحتاج ليهو لهزيمة سريع بالتلاتة.

  9. والله الموضوع لا يحتاج الى أي تفكير …. يقوم الاتحاد الجديد ومن تلقاء نفسه
    بتسليم المباني وبقية الممتلكات الى الاتحاد القديم وكلها شهرين وتبدأ إجراءات الانتخابات الجديدة وعندها سيفوز الذى تريده الجمعية العمومية ..
    من هذا المنبر أطالب كل الاتحادات الرياضية التي مع أو ضد سر الختم مناشدة مجموعته و إنقاذ سمعة الكرة السودانية من التوقف الذى لا نرى له
    أي مبرر … تنازل الفريق سر الختم ومجموعته لن تمس كرامة أوإحترام هذه المجموعة بل العكس هو الصحيح ما دام الامر يهم الكرة السودانية
    وليس أشخاصهم بشكل فردى .. أتمنى أن يرتفع الرياضيون عن طموحاتهم الشخصية
    وان يعطوا الساسة على وجه الخصوص درسا في الوطنية وإحترام القوانين
    التي تحكم هذه اللعبة وحتى لا يقال علينا اننا دائما وابدا ضد القوانين الدولية في السياسة وها هي الآن تلحق بها الرياضة …

  10. لمصلحة المؤتمر الوطني ان تامر مجموعة النهضة والاصلاح بمغادرة المبني لانو لوحصل التجميد الناس حيتفرغوا لحكومة المؤتمر الوطني وتكون هذه شرارة الانتفاضة لان الناس حسع شاغلاهم الكورة عن مشاكل الحكومة

  11. اتحاد معتصم جعفر صنيعة كيزانية مية المية وكان مقابلها انسلاخه من حزب الميرغني وانضمامه لحزب الفساد اللاوطني وترشيحه في دائرة الحصاحيصا كمرشح للحزب الفاسد، وتم تفريغ مستشفى الخرطوم الجنوبي ومنحه له لافتتاخه كمستشفى خاص لعلاج الناس الناعبة وماصة دم الشعب الفقير.
    انا شخصيا بسعى لتغيير الفاسد المكنكش البشير، وبدأت الهدف أتمنى تبديل الفاسد المكنكش معتصم .. و .. مرحب بالتعليق والتحميد الذي تمارسه الفيفا الفاسدة ماليا واخلاقيا.

  12. مرحبا بالتجميد و المثل بقول الني للنار و السؤال الذي يقرض نفسه هو في رياضة في السودان
    وهل تستطيع الفرق الثلاثة مجتمعة ان تحرز كاس سيكافا

  13. اتحاد معتصم جعفر صنيعة كيزانية مية المية وكان مقابلها انسلاخه من حزب الميرغني وانضمامه لحزب الفساد اللاوطني وترشيحه في دائرة الحصاحيصا كمرشح للحزب الفاسد، وتم تفريغ مستشفى الخرطوم الجنوبي ومنحه له لافتتاخه كمستشفى خاص لعلاج الناس الناعبة وماصة دم الشعب الفقير.
    انا شخصيا بسعى لتغيير الفاسد المكنكش البشير، وبدأت الهدف أتمنى تبديل الفاسد المكنكش معتصم .. و .. مرحب بالتعليق والتحميد الذي تمارسه الفيفا الفاسدة ماليا واخلاقيا.

  14. من يشاهد كرة القدم السودانية يقول خيرا لا توجد كرة في السودان لأن المستوى متدني مستوى لعب الحواري احسن منهم

  15. قناة الجزيرة عبارة عن بوق اعلامي يخدم جماعات الاخوان المسلمين في كل بلاد العالم وانت فى شنو و الناس فى شنو ;;; ناس دار فور يمشوا وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المويه مافى ؟؟؟؟ المعيشه صعبه ؟؟؟؟ الحرب قاءم بتشاف بالعين ؟؟؟؟ الكوليرا كاسح البلد لحدى معسكر اللاجءين ؟؟؟؟ النهب بدا ؟؟؟؟ بعد نهب ٩٤ مليار ؟؟؟؟ الجمارك والوالى والمعتمد ؟؟؟؟ ٢٥ برميل مويه و الكهرباء و العيشه ضنكة ؟؟؟؟ وجمارك بوكو جديد بفتح ؟؟؟؟ مواطنين ماعندهم حق الفطور يوردوا ليك شنوو ؟؟؟؟ لمبه ولعت حمراء و طفت…؟؟ البركان لو اتفجر

  16. لماذا لا تتنازل المجموعتنان ويسلم مقر الاتحاد الى لجنة محايده تدير شئون الكوره الى انعقاد الجمعية العموميه . تمسك المجموعتين يعنى تقديم مصالحهم الشحصية على المصلحة العامة . وهذا ليس غريبا عليهم . فالمجموعتين هم صنيعة المؤتمر الوطنى . دا الرماد ودا قدحو على قول اهلنا.

  17. الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الانقاذ والحركة الاسلاموية السودانية فى ذكرى اليوم المشؤوم لانقلابها على الشرعية!!!
    كسرة:السودان مما ترك النظام الديموقراطى الليبرالى العلمانى وتابع الانظمة العربية الانقلابية عسكرية او عقائدية بشقيها اليسارى والاسلاموى بقى بلد واطى وحثالة وزبالة ما اصلا البيبارى الحثالة بيبقى حثالة والف مليون ترليون تحية للهند والدول الديموقراطية والف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووو للدول الديكتاتورية الغير ديموقراطية قومجية او اسلاموية اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو اولاد الكلب واولاد الحرام!!!!

  18. اتوقع تدخل الحكومة ، لا من اجل المصلحة العامة بل خوفا من شرارة لثورة الخلاص من هذا العبث …….

  19. لا خضوع لمعتصم جعفر وعصابته لا للقيمات التجميد ولا التجديد الدمار الشامل ولا الجاكومي ومن شايعه مادايرين كرة في ظل اتحاد اللقيمات اكثر من 90% مع التجميد ولا التجديد تاني الجاكمي ولقيماته مايعتبو علي الاتحاد وخلي الكرة تجمد نشوف الخولات ديل بطيرو وين

  20. اتحاد معتصم جعفر صنيعة كيزانية مية المية وكان مقابلها انسلاخه من حزب الميرغني وانضمامه لحزب الفساد اللاوطني وترشيحه في دائرة الحصاحيصا كمرشح للحزب الفاسد، وتم تفريغ مستشفى الخرطوم الجنوبي ومنحه له لافتتاخه كمستشفى خاص لعلاج الناس الناعبة وماصة دم الشعب الفقير.
    انا شخصيا بسعى لتغيير الفاسد المكنكش البشير، وبدأت الهدف أتمنى تبديل الفاسد المكنكش معتصم .. و .. مرحب بالتعليق والتحميد الذي تمارسه الفيفا الفاسدة ماليا واخلاقيا.

  21. من يشاهد كرة القدم السودانية يقول خيرا لا توجد كرة في السودان لأن المستوى متدني مستوى لعب الحواري احسن منهم

  22. قناة الجزيرة عبارة عن بوق اعلامي يخدم جماعات الاخوان المسلمين في كل بلاد العالم وانت فى شنو و الناس فى شنو ;;; ناس دار فور يمشوا وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المويه مافى ؟؟؟؟ المعيشه صعبه ؟؟؟؟ الحرب قاءم بتشاف بالعين ؟؟؟؟ الكوليرا كاسح البلد لحدى معسكر اللاجءين ؟؟؟؟ النهب بدا ؟؟؟؟ بعد نهب ٩٤ مليار ؟؟؟؟ الجمارك والوالى والمعتمد ؟؟؟؟ ٢٥ برميل مويه و الكهرباء و العيشه ضنكة ؟؟؟؟ وجمارك بوكو جديد بفتح ؟؟؟؟ مواطنين ماعندهم حق الفطور يوردوا ليك شنوو ؟؟؟؟ لمبه ولعت حمراء و طفت…؟؟ البركان لو اتفجر

  23. لماذا لا تتنازل المجموعتنان ويسلم مقر الاتحاد الى لجنة محايده تدير شئون الكوره الى انعقاد الجمعية العموميه . تمسك المجموعتين يعنى تقديم مصالحهم الشحصية على المصلحة العامة . وهذا ليس غريبا عليهم . فالمجموعتين هم صنيعة المؤتمر الوطنى . دا الرماد ودا قدحو على قول اهلنا.

  24. الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الانقاذ والحركة الاسلاموية السودانية فى ذكرى اليوم المشؤوم لانقلابها على الشرعية!!!
    كسرة:السودان مما ترك النظام الديموقراطى الليبرالى العلمانى وتابع الانظمة العربية الانقلابية عسكرية او عقائدية بشقيها اليسارى والاسلاموى بقى بلد واطى وحثالة وزبالة ما اصلا البيبارى الحثالة بيبقى حثالة والف مليون ترليون تحية للهند والدول الديموقراطية والف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووو للدول الديكتاتورية الغير ديموقراطية قومجية او اسلاموية اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو اولاد الكلب واولاد الحرام!!!!

  25. اتوقع تدخل الحكومة ، لا من اجل المصلحة العامة بل خوفا من شرارة لثورة الخلاص من هذا العبث …….

  26. لا خضوع لمعتصم جعفر وعصابته لا للقيمات التجميد ولا التجديد الدمار الشامل ولا الجاكومي ومن شايعه مادايرين كرة في ظل اتحاد اللقيمات اكثر من 90% مع التجميد ولا التجديد تاني الجاكمي ولقيماته مايعتبو علي الاتحاد وخلي الكرة تجمد نشوف الخولات ديل بطيرو وين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..