تامر حسني: نار نجاحي التي تحرق "اعدائي" غيظاً هم وقودها!!

تألق الفنان المصري تامر حسني بعد اطلاقه عدد من الالبومات، ولاقى نجاحا واسعا بعد مشاركته ببعض الافلام السينمائية والمسلسلات، ويعيش تامر حسني ومي عز الدين حالة فنية متوهّجة من خلال أحدث أعمالهما، كيمياء خاصة جداً تحدث كلما التقيا سواء في السينما أو التلفزيون وها هي مي عز الدين تشارك تامر حسني في أول عمل تلفزيوني له، وهو مسلسل "آدم"، الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك. تحدّث تامر حسني من خلال الحوار ادناه بصراحة عن علاقته مع مي عز الدين، إلى جانب اعترافات خاصة جداً ادلى بها عن نفسه وعن أموره الفنية.

حسني ما الذي شجّعك على تقديم أول عمل تلفزيوني هذا العام؟

ما شجّعني هو رغبتي في تجسيد موضوع درامي يشغلني طول حياتي وهو الوحدة الوطنية. ومنذ فترة، وأنا أؤجّل فكرة تقديم عمل للتلفزيون حتى وجدت الموضوع المناسب. هل هناك اختلاف بين الدراما التلفزيونية والسينمائية؟
بالطبع يوجد اختلاف. الفيلم من الممكن أن نفهمه ونستوعبه خلال ساعتين. أما الدراما التلفزيونية فتحتاج للـ "عِشرة" بمعنى أن نتتعايش مع الأحداث حلقة بحلقة، ونستغرق وقتاً أطول في التحضير والتصوير والمونتاج، فهي تحتاج إلى تفرّغ كبير وتركيز أكثر.

ما هي مميّزات شخصية آدم، وما نقاط الضعف والقوة فيها؟
مميّزات شخصية آدم أنه شاب مصري عربي لديه بعض الأخطاء إلى جانب صفات إنسانية متأصلة في التربية الشرقية. نقاط قوته الشرف والكرامة ونقاط ضعفه أنه غير مثقّف سياسياً ومتسرّع. كلمات مسلسل "آدم" للشاعر أحمد فؤاد نجم وألحان ياسر عبد الرحمن وغناؤك، أيّ أنه جمع بين ثلاثة أجيال مختلفة.

كيف ترى هذه التجربة، وكيف استفدت منها؟
أنا فخور جداً بهذه التجربة. فالشاعر أحمد فؤاد نجم علامة في الشعر المصري، والموسيقار ياسر عبد الرحمن يعدّ من أهمّ عباقرة الموسيقى في مصر. وعملي معهما إضافة كبيرة لي. وثقتهما بصوتي إضافة أكبر. والجميل أنه لقاء ثلاثة أجيال لعمل موضوع إنساني، بمعنى أن الجميع تكاتفوا من أجل العمل المحترم الذي يقدّم رسالة إنسانية دون النظر إلى العمر. وهذه تعدّ وحدة فنية فريدة من نوعها.

ما حقيقة إصابتك في ذراعك أثناء تصوير أحد مشاهد المسلسل؟

إصابة عادية أثناء القيام بتصوير مشهد أكشن، ليس لها أيّ تأثير سلبيّ عليّ. ولقد أخدت فترة راحة لمدة 4 أيام. ثم عدت لاستكمال التصوير، خصوصاً أن المشاهد في هذه الفترة لم تكن لها علاقة بالأكشن.شخصية آدم ترتبط عاطفياً مع شخصية تؤدّيها الممثلة درّة وليست مي عز الدين.

هل هذه صدفة أم مقصودة كشكل جديد لكما؟
لن أتحدّث عمّن يرتبط بمن في المسلسل. سأترك الجماهير تكتشف ذلك. ألبومي وغداً أحلى.

ألبومك الجديد يحمل عنواناً يعبّر عمّا نعيشه الآن "اللي جاي أحلى". كيف تختار الأغنية لتكون عنوان الألبوم؟
اخترت اسم "اللي جاي أحلى" أملاً أن يأتي غدٌ أحلى وأجمل ومشرق. وكتبت داخل الألبوم "إن شاء الله اللي جاي أحلى على الأمة العربية". واخترت أن تكون هذه الأغنية الأولى، لأن بعد الأحداث الصعبة الأخيرة، نحتاج إلى كلمة أمل وكلام يعطي الاطمئنان للقادم في المستقبل وخصوصاً جملة: "عمرك حبيبي سمعت مرة.. عن ليل مطلعش بعده نهار… يعني كل صعب يأتي بعده فرح وهذه سنة الحياة".

ما هي أهمّ أغنيات الألبوم، والأسماء التي تتعاون معها فيه من ملحنين وكتّاب؟
كلها مهمّة بالنسبة إليّ، فلو كان هناك أغان غير مهمّة لما طرحتها. ولكن، أتوقّع النجاح الملحوظ لأغنيات "اللي جاي أحلى.. أكلمها.. ساعدني أنساك.. دايماً معاك". في هذا الألبوم، اكتشفت أكثر من 12 موهبة جديدة في مجالات التلحين والتأليف والتوزيع وتصميم الإعلانات والدعاية، ولكن بالطبع هناك أسماء شهيرة مثل الشاعر بهاء الدين محمد والملحن محمد رحيم والشاعرة عبير الرزاز.

هل تتوقّع أن يحقق مبيعات كبيرة خاصة في ظل الظروف الحالية؟

توقّعت نجاحاً كبيراً لهذا الألبوم، لأني تعبت فيه جداً ولم أكن أنام. بالإضافة إلى أن الجمهور الآن متعطش لعودة الحياة الطبيعية وعودة الأفلام والأغاني، ليستريح بعد الفترة الماضية. وفرحت حينما أبلغني المنتج محسن جابر أن هذا الألبوم قد حقّق معه أعلى مبيعات في تاريخ شركته وفي تاريخي أنا شخصياً، وذلك بشهادة الموزعين والشارع العربي. النقدمن هو أول إنسان تحب أن تعرف رأيه في أيّ عمل لك؟ وهل يحب تامر سماع النقد من المقرّبين منه؟
أمي وأبي هما أول من آخذ رأيهما. وبالطبع، أحب سماع النقد من المقرّبين أو غير المقرّبين. بشرط أن يكون نقداً بنّاءً ولا يحمل أيّ ضغينة أو حقد. فأنا أعلم تماماً الهدف وراء نقدي. فهناك أشخاص محترمون ينتقدونني نقداً لاذعاً وأستمع إليه جيداً. وأحاول أن أبتعد عن كل ما ذكروه. وهناك مأجورون هدفهم إحباطي لمصلحة آخرين. ولكنّ الجمهور ذكي ويعلم تماماً ما المقصود من وراء هذا الخبر ولمصلحة من. وفي النهاية، كرم ربنا فوق الجميع، مثلاً: كنت قد سمعت عن مقاطعة ألبومي الغنائي. ولكن، فور نزوله، حقّق أرقاماً خيالية. لا يوجد إنسان يستطيع أن يقف امام إرادة الله.

بين الزواج والرسائل متى سيتزوّج تامر حسني؟
سأتزوّج حينما يريد الله. وبالطبع، إن رزقني الله بالأولاد سأكون صديقاً لهم وسأحقّق لهم أحلامهم.

ماذا تقول لأعداء نجاحك؟
أقول لهم: نار نجاحي التي تحرقكم غيظاً أنتم وقودها. أشكركم لدفعي للأمام.

استمروا كي أستمر. وماذا تقول لجمهورك؟
أقول لجمهوري: "أنتم السبب في ابتسامتي وفي نجاحي. أحبكم مثل إخوتي وأهلي فأنا واحد منكم. ربنا يفرح قلوبكم وينجحكم ويفرح أهاليكم بكم وإن شاء الله "اللي جاي أحلى" على الأمة العربية"

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..