أخبار السودان

مصرع وإصابة (15) مواطناً في اشتباكات بـ”أبو جبيهة”

الخرطوم: محمد احمد كباشي

لقى مواطنان مصرعهم وأصيب (13) آخرون في اشتباكات بين ابناء عمومة في قرية مريفعين ريفي “أبو جبيهة”، يُعتقد أنها على خلفية تشييد مصنع يستخدم السياينيد في تكرير الذهب بالمنطقة نتج عنه نفوق أعداد كبيرة من الماشية.

وأكد معتمد “أبو جبيهة”، قادم بابكر، أن الاشتباكات التي حدثت صراع أهلى ليس له علاقة بمصنع الذهب مشككاً فى أن يكون السيانيد سبب نفوق الماشية مشيراً إلى أنهم أرسلوا عينات من الحيوانات النافقة الى المعمل المركزي في الخرطوم لتحليلها ومعرفة السبب الرئيسي في نفوقها.

وقال مواطنون تحدثوا لـ”الصيحة” أمس إن الأحداث الدامية وقعت عندما اشتبك أبنا عمومة أحدهما مؤيد لقيام مصنع الذهب والآخر رافض له ليتطور الأمر عندما قامت مجموعة من الأهالي بمخاطبة المجموعة الأخرى التي أسس المصنع بأراضيها، قبل أن يحدث الاشتباك باستخدام الأسلحة النارية مفضياً إلى مقتل شخصين وإصابة (13) آخرين من الفريقين أحدهما يعاني من إصابات بالغة.

وكانت (35) من الأبقار قد نفقت قبل أن يتكرر الأمر بنفوق 65 رأساً من الضأن وتلحقها (20) بقرة أخرى، ويؤكد الأطباء البيطريون الذين عاينوها أنها نفقت جراء سم السيانيد.

بيد أن معتمد “أبو جبيهة” قال إنه قاد لجنة الأمن بالمحلية إلى موقع الحادث وقدم واجب العزاء قاطعاً بأن المشكلة بين العائلتين نجمت عن خلفية اجتماعية ولا علاقة لها بمصنع الذهب مبيناً أن الأوضاع بالمنطقة عادت إلى طبيعتها لافتاً إلى أنهم لم يتأكدوا حتى الآن من سبب نفوق الماشية وما إن كان بسبب السيانيد أو أي نوع من الحشائش التى تنمو في تلك الأرجاء مشيراً إلى أنهم أرسلوا عينات للمعمل المركزي بالخرطوم لفحصها.

الصيحة

تعليق واحد

  1. سيادة المعتمد ما دام أرسلت عينات للفحص في الخرطوم، لماذا تقطع بأن السبب ليس السيانيد ولم تأت نتيجة الفحص بعد؟؟! والله حيرتونا.

  2. طيب ما تقولوا مصرع شخصين واصابة 13 لزوم الاثارة الكاذبة شنو؟ ملاحظ ان كل الصحف لديها هذه العباطة قايلينو دا اسلوب تحريري تضخيمي مثير! انه اسلوب كاذب عقيم قبيح تهويل عناوين الاخبار وذكر الحقيقة المجرد في التفاصيل لزيادة مبيعات الصحيفة بالخداع. هذا الاسلوب ليس له معنى في النشر الالكتروني فبمجرد مقدمة التفاصيل تشيج عن الخبر ولا تعود اليه مجددا

  3. أيها المعتمد الحمار لقد أكد الأطباء البيطريين أنه سبب نفوق البقر والغنم والضأن وأنت ماذا تفقه في الطب البيطري حتى تقرر أن النفوق ليس سببه السيانيد وأؤكد على كلام الأخ M.Khiery (ما دام أرسلت عينات للفحص في الخرطوم، لماذا تقطع بأن السبب ليس السيانيد؟) والمعروف أن هناك حالات كثيرة من الموت كان سببها السيانيد فلا تضلل الناس أيها المنافق كلكم من جلد بشيركم ذاك . يا رب أرسل عليهم طامة تأخذهم جميعاً بشيرهم ومن والاه.

  4. سيادة المعتمد ما دام أرسلت عينات للفحص في الخرطوم، لماذا تقطع بأن السبب ليس السيانيد ولم تأت نتيجة الفحص بعد؟؟! والله حيرتونا.

  5. طيب ما تقولوا مصرع شخصين واصابة 13 لزوم الاثارة الكاذبة شنو؟ ملاحظ ان كل الصحف لديها هذه العباطة قايلينو دا اسلوب تحريري تضخيمي مثير! انه اسلوب كاذب عقيم قبيح تهويل عناوين الاخبار وذكر الحقيقة المجرد في التفاصيل لزيادة مبيعات الصحيفة بالخداع. هذا الاسلوب ليس له معنى في النشر الالكتروني فبمجرد مقدمة التفاصيل تشيج عن الخبر ولا تعود اليه مجددا

  6. أيها المعتمد الحمار لقد أكد الأطباء البيطريين أنه سبب نفوق البقر والغنم والضأن وأنت ماذا تفقه في الطب البيطري حتى تقرر أن النفوق ليس سببه السيانيد وأؤكد على كلام الأخ M.Khiery (ما دام أرسلت عينات للفحص في الخرطوم، لماذا تقطع بأن السبب ليس السيانيد؟) والمعروف أن هناك حالات كثيرة من الموت كان سببها السيانيد فلا تضلل الناس أيها المنافق كلكم من جلد بشيركم ذاك . يا رب أرسل عليهم طامة تأخذهم جميعاً بشيرهم ومن والاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى