لماذا لا تحتج الدولة على مهانة استقبال البشير في الامارات (منع من النشر)

فن الممكن

مجاهد عبدالله

لا اعرف سببا واحدا يجعلنا نيمم وجهنا شطر دويلة الامارات العربيه المتحده نهائيا ،فهذه الدويله صغيرة الحجم كبيرة (المصائب والفتن) انتهى عهد فحولتها السياسيه ومروءتها بانتهاء مراسم دفن زعيمها ومؤسسها الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ،ذلكم الرجل الذي كان يعرف اين هي مصلحة الامه العربيه والاسلاميه ويقف معها دون تردد فهو كان مؤمنا كييسا فطنا يعرف من اين ياتي البلاء على الامه .
البروتكول الدولي المتعارف عليه في جميع دول العالم عندما يزور رئيس دوله ..دوله اخرى يكون في استقباله بالمطار اعلى مسؤول في البلد (المزيور) ان كان رئيسا او ملكا او اميرا ، وعلى ذلك قس فان وزير الخارجيه يستقبله وزير الخارجيه والزراعه يستقبله الزراعه وهكذا … ،ولكن عندما تابعت زيارات مسؤولينا الى الامارات لاحظت شيئا غريبا للغايه يدل على ان الاماراتيين اما انهم لايقدرون مسؤولينا او انهم لايعرفون البروتكول الدولي في المتعارف عليه عالميا ، وفي اعتقادي الثانيه مستبعده لانهم الان يضعون انفسهم في مكان اكبر من حجمهم ..سياسيا ودبلوماسيا.. وهذا يؤكد انهم يعرفون تماما قواعد البرتكول والاتيكيت الدولي .
وصل امس السيد رئيس الجمهوريه المشير عمر البشير الى العاصمه الاماراتيه ابوظبي وكان في استقباله (منو)..تخيلوا ..!! سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان رئيس مجلس الوزراء الاماراتي ..شي غريب ..!يجعلنا نطرح الاسئله التاليه .. لماذا يحدث ذلك؟؟ وهل رئيس الجمهوريه هو الفريق بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء السوداني ليستقبله في مطار ابوظبي رئيس الوزراء الاماراتي ؟؟..ام ان الامراء الساده لهم مقامات اكبر من (رؤسانا) تجعلهم يستكثرون وقوفهم دقائقا لرد التحيه علينا ؟؟ وماهي الرساله التي يريد الاماراتيون (عيال زايد) ان (يوصلوها) للحكومه السودانيه في هذا التوقيت بالذات ؟؟وهل اذا زارنا سمو الامير محمد بن زايد ال نهيان الرئيس الاماراتي (ستكسر) الحكومه البرتكول الدولي وترسل الفريق بكري رئيس الوزراء ليستقبله؟؟ وهل هم( قابضين علينا زله يعملوا فينا العمليه الماكويسه دي كل مره ونحن نسكت)!! ؟؟.
ليس هي المره الاولى التي تفعلها حكومة الامارات في حق المسؤوليين السودانيين ، ففي عدد من المرات زارها السيد الرئيس وكان في استقباله رجل اقل من حجمه ومقاسه بكثير ،ولعلنا واذا (رجعنا) بشريط الذكريات الى الوراء قليلا سنجد ان اميرهم المفدى محمد بن زايد بن سلطان لم يغبر ارجله ناحية مطار ابوظبي ليستقبل الرئيس السوداني ويفضل انتظاره في قصره وكأنه (محبوس) تنتظر ساعة زفافها .
الغريب في الامر ان دولتنا لم تحتج ولا مره على مثل هذه الافعال المشينه التي ترتكبها دويلة الامارات في حق مسؤولينا ،وفي كل مره تتكرر عليها المهانه والذله ،نعم يمكن ان (نفوتها) لهم مره واحده بدعوى من عندهم ان مثلا كان يقولون ان (سيادة الامير عنده نزله وماقادر يجي المطار) ولكن عندما تتكرر يعني ان في الامر عجب !!.
في العرف الدبلوماسي حدوث مثل هذه الاشياء كأن ترسل لك الدوله التي تزورها كمسؤول مسؤولا اقل من حجمك السياسي في بلدك ليستقبلك في مطاره يعني هذا ان العلاقه بينكم ليست بخير وان هناك عدم رضا تام من اجهزة الدوله (المزيوره) من سلوكك تجاهها على الصعيدين الاقليمي والدولي وهذا في اعتقادي ماتحاول دويلة الامارات ان تثبته لحكومة السودان في كل الزيارات السابقه ،و رغم جري الحكومه (الشديد) عليها تقوم هي بالجري والهروله منها الى الامام اكثر لتنطبق على العلاقة بين الدولتين المقوله (جاري وجاريين ورا)!.
(الجري) ناحية الامارات لن يفيد الحكومه في شي مهما فعلت لان هذه الدويله ليست لها اراده مستقله فهي تتحالف مع قوى دوليه و اقليميه متربصه بالاسلام والمسلمين وهذا يعني ان الوصول معها لنتيجه ايجابيه تخدم مصلحة البلدين امر صعب للغايه .
الحكومه تعلم جيدا ان الامارات ورءاها قوى دوليه تحركها يمنى ويسرة وهي متاكده ايضا بان الوصول معها لاي اتفاق شي ليس من السهل تحقيقه يعني (الكلام الكتبتو فوق ده الحكومه واجهزتها عارفاهو وماحاجه جديده عليهم )لكن (نفسي اعرف) لماذا هذه الهروله بين الفينه والاخرى ناحية هذه الدويله التي لاتملك غير(دريهمات) مشبوهه لاتسمن ولاتغني من جوع.
في كل مره نتحدث عن حفظ كرامة انفسنا …وهذا يعني اننا يجب ان (لانفوت) مثل هذه الانتهاكات التي ترتكب في حقنا و(تهين) كرامتنا مهما يكن فليس بالمال وحده يحيا الانسان والله وحده هو الذي يحمينا من جبروت وطغيان حكام العالم المتربصين بنا وبا امتنا ،فلنحفظ ماء وجهنا ولنذهب الى الذي يحترموننا ويقدروننا ،ولاداعي ان نحرج انفسنا امام العالم لان حكومات الدنيا كلها تعرف البرتكول الدولي المتفق والمتعارف عليه دوليا وبالتالي اي سلوك لدوله يتعارض مع الاعراف الدبلوماسيه الدوليه يعتبر فضيحه يجب على الاحتجاج عليه فورا حتى لايتكرر والا يعتبر القبول به رضاء بالذل والمهانه .

مجاهد عبدالله
[email][email protected][/email] منع من النشر في الاهرام

‫198 تعليقات

  1. ياخي انت ده في بيتك لو واحد كل يوم بجي يزورك بستقبله بنفسك في كل مرة ولا بعد كم زيارة بترسل اولادك وفِي النهاية بترسل الشغال لانه كما يقول المثل كثرة الطلّة بتمسّخ خلايق الله بعدين البشير ده عنده املاك في الإمارات يعني سيد بيت وعايز يتفقد أملاكه و املاك اخوانه و ما في داعي يتلتل كبار القوم.

  2. مثلنا الشعبي الدارجي بقول (كترة الطلة بتمسخ خلق الله)في عام 2015 زار البشير دولة الأمارات (14) مرة اي بمعدل زيارة كل (28) يوم إذا قسمنا عدد ايام السنة على عدد الزيارات التي قام بها البشير وأذكر أأن بعض زياراته في نفس السنة إستمرت لمدة (11) يوما . على البشير ان يراجع زياراته لدول الخليج التي لا طائل منها وإستقباله بتلك الطريقه دلالة على أنه شخص غير مرغوب فيه

  3. أملاك البشير و من لف لفه من الأهل و الوزراء بدبى جعلته يظهر أمام حكامها بسارق و خاين وطنه ، لذلك لا يحترمونه

  4. فقط للتصحيح فإن الشيخ سيف بن زايد هو وزير الداخلية وليس رئيس الوزراء وليته والله كان رئيسا للوزراء لأن الصدمة التي تحكي عنها كانت ستكون أخف وطأة علينا بعد كل هذا الهوان والبؤس الذي نشعر به من تكرار زيارات هذا الرجل عديم النخوة والكرامة للإمارات والسعودية بدون أن نرى مسئولا كبيرا فيهما يرد واحدة من عشرات الزيارات المتتالية تلك التي يقوم بها هذا الرجل الذي فيما يبدو فقد الإحساس بالمهانة والذل الذي يجده عند استقباله وعند وداعه..بالنسبة للبروتوكول فحكام الإمارات يحفظونه عن ظهر قلب ودونك الرئيس المصري السيسي الذي لا يجرؤ أحد من كبار المسئولين سواء في الأمارات أو السعودية بعدم استقباله في المطار بل فقط انظر لتكرار زيارات ولي عهد ابوظبي وملك البحرين وملوك السعودية أجمعين لمصر وكذلك ولي العهد الحالي بن سلمان الذي زار مصر مرات عديدة ولم يفكر للحظة بزيارة السودان ردا للجميل بعد موت مئات من جنودنا في اليمن مؤازرة للسعودية التي تقوم بردالجميل للسيسي بتكرار الزيارات وهو الذي خذلهم في حرب اليمن بعد أن وعدهم- بمسافة السكة – وكانت مجرد حبر على ورق ولكنه يعرف كيف يتعامل معهم من موقف القوة والعزة والكرامة التي يفتقدها كبار مسئولينا بدء من الرئيس وانتهاء بمدير مكتبه وكاتم اسراره طه عثمان الحسين الذي تم طرده من بلاده شر طردة فتلقفته السعودية مكرما معززا وحريقة تحرق السودان ورئيسه الذليل المهين أو هكذ يقول لسان حال حكامها…والله المستعان..

  5. اولا التحية للكاتب
    ثانيا لا يوجد مبرر لمنع النشر بل هو من صميم عمل الصحافة
    أخيرا أحي فيك الروح الوطنية ليس ليس علاقة بالحكومه لكن البشير يمثل رمز سيادة السودان وفي إنتقاص مكانته إنتقاص لكل السودانيين وأنا ضد إي تعامل من اي جهة كانت للرمز السياسية في السودان

  6. مقال ركيك وعديم القيمة ،، بروتوكولات استقبال الرؤساء تعطي أيضا أهمية لقيمة الضيف ومدى تأثيره في المصالح العليا للدولة ،، ما أهمية البشير حتى في بلده ، هذا الرئيس العواطلي المتطفل عديم الإحساس لا يستحي من المعاملة السيئة التي يقابل بها في المطارات ،، كم من مرة طرد وكم من مرة أهين إهانة بالغة وهو ولا يهمه ، العجيب والمدهش هو أن يستقبل إستقبال محترم وليس العكس ، عندما يذل ويهان في أي مكان يسعد أبناء شعبه لأنهم لا يعترفون به رئيسا ولا يمثل عزة وهيبة وكرامة الدولة بل هو في نظرهم عديم القيمة وعديم الشغلة ومجرد لص متسول .

  7. أولا سيف بن زايد وزيادة في تحقير رئيسك .. هو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات ..أما رئيس مجلس الوزراء هوالشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة !
    وهم في عرفهم يعتبرون أن استقبال زائر إمارة ابوظبي تحديدا وحينما يقابه أي من ابناء زايدهو قمة البرتكول ..
    ثانيا لماذا تتحامل على الإمارات وتحاول التقليل من شأنها ..وتجاهلت أو انك لست صحفيا متابعا .. أن آخر مرة زار فيها رئيسك العرة الدوحة .. استقبله وزير البلديات القطري ..!!!!

  8. أولا سيف بن زايد وزيادة في تحقير رئيسك .. هو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات ..أما رئيس مجلس الوزراء هوالشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة !
    وهم في عرفهم يعتبرون أن استقبال زائر إمارة ابوظبي تحديدا وحينما يقابه أي من ابناء زايدهو قمة البرتكول ..
    ثانيا لماذا تتحامل على الإمارات وتحاول التقليل من شأنها ..وتجاهلت أو انك لست صحفيا متابعا .. أن آخر مرة زار فيها رئيسك العرة الدوحة .. استقبله وزير البلديات القطري ..!!!!

  9. رئيسنا مهزء نفسو ماشي ليهم لشنو العرب الكلاب رعاة مامنهم فايده والبشير عديم احساس داير قروش والاحصل مامهم الله ارحمك يانميري

  10. مثلما اذلنا البشير كشعب ويرفع لنا العصا فيمن تكلم في طه أو غيره اذله الإماراتيين كنا دولة محترمة ولنا أنفه ولنا شخصية أما الآن بلال يخرج وطه يتحدى والطيب مصطفى يطرد السفير فالنصلح أنفسنا حتى يحترمنا الآخر

  11. سلام
    يا استاذ المجاهد البروتكول الدولي الشغالة بيهو الامارات مع رئيسنا لو ما عارفو اعرفو وهو:
    كترت الطلة تمسخ خلق الله
    من يهن يسهل الهوان عليه
    ومني انا ليك:
    تعاين للفيل وتطعن في ضلو
    عيال زايد ودويلة الامارات ومعاداة الاسلام لزوما شنو، ناس قاعدين عند اهلهم بس ما تمشي ليهم، صعبة دي.

  12. يا زول احمد ربك زولك الهوان دا استقبلو رئيس الوزراء ! المفروض يستقبلوه عساكر الجنائية وعلي لاهاي طوالي … وبعدين كترة الطلة بتمسخ خلق الله ! الناس ما عندها شغلة غير استقبال البشير كل يوم ؟ … اخر مرة مشي الصين في رحلة درامات ما لقي غير سواق وحرس السفارة في المطار وانتظر السفير في المطار لمن صحا من النوم وجا جاري وما معروف نزلوه وين ؟

  13. منقوووووول …

    العبووبة
    الشارط العين?
    وخارب سوبا
    لا عز … لا كرامة يفرحووبا
    لا وطن لا هوية.. يفخرووبا..
    خيبة بس
    “”””””
    يسفروك يودوك.. بصعوبة
    بفضيحة رجوعك.. يضحكووبا
    من سماء الحرمين طلعووبا
    بالجو ( طردوك) رجعووبا
    جرجروك.. جروك في ابوجا ..
    ومن جوهانس نجوك باعجوبة ..
    لا رجولة.. لا شهامة… يشهدووبا
    جري بس..
    “””””””
    خلايجة في الشرم …جرجرووبا
    سمعة وطن …. بشتنووبا..
    تركولك القاعة….وفضووبا
    لا افارقة ستروك .. لا عروبة
    ضياع وبس..
    “”””””
    وطن نام… نوم غيبوبة.
    في عهدك صار العُوبة..
    جنيه هلكان راكوبة ..
    والسوق فلتان لهلووبة..
    لا ضبط لا ربط لا رطوبة
    جفاف وبس.
    “”””””
    سيول وامطار …بهبوبا
    مشاريع باينة …عيوبا
    وسخ ضمير وضماير ….
    بلد بالجد منهوبة
    وما فيش مسئول داقي طوبة
    لا اخلاق لا امانة.. سمعووبا
    فساد وبس?
    “”””””
    جنوبنا حليل .. واو وجووبا ..
    ودارفور كردفان.. بي حروبا
    نزوح ولجو لشعوبا
    موت مجان?في دروبا
    اطفال هيبان ضحووبا..
    لا طفولة …لا براءة ..اتهنووبا
    حروب وبس.
    “”””””
    بلد مفدية لفردا ..بحصار وعقاب مضروبة
    لجبان مرهون عرقوبا
    وتموت الناس .. مرعوبة
    وتشيل يا بشة ذنوبا ..
    يسير بشة .
    على اجسادنا … وفووقا
    لاهاي لابد.. يحكمووبا
    والسفر لو طال..يصلووبا..
    لاهاي بس
    “”””””
    دقسوك لبسوك بردلوبة
    بقميص وفنيلة …ينصبووبا !!!
    سذاجة وعبط وفضيحة .
    قلبت في راسنا الهوبا ..
    لا فهم لا فكر ..يغطووبا .
    جهل بس !!

    اخخخخخخخخخخخخخخخ

  14. الاخ الكريم مجاهد عبدالله
    كل ما ذهبت اليه صحيح لو كان رئسنا مالي هدومو.
    لا تنسي انه مطلوب للعداله الدوليه وكثير من رؤساء الدول المحترمه يرفض ان يحضر اي اجتماع موجود فيه البشير والامثله كثيره.
    وحيث لن دويلة الامارات تصنف نفسها مع الدول العظمي فهم يشعرون بحرج كبير عندما يأتي البشير لزيارتهم بدون دعوه فعليه يرسلون شخصيلت اقل لمقابلة الهارب.

  15. لا تنسوا فسائل النخيل التي استوردوها من الأمارات بواسطة شركة وذلك للقضاء علي النخيل في بلادنا وغيرها مؤامرات وربما منها حرائق النخيل في الشمالية كله للضاء علي المكون النباتي والأنتاج الزراعي والثمري في السودان. مايهمنا اننا سودانيين المفترض والواجب ان تسعي الدول كلها صغيرها وكبيرها لتكوين علاقات ممتازة معنا ومن المفترض ان تكون علاقتنا بالدول المؤثرة والقوية والفاعلة ذات التاريخ والتأثير في تاريخ العالم كله ما يفعله البشير انه يزيدنا تقزيما ويضعنا في ذيل قائمة الشعوب التي تستجدي والشعوب ان التأثير الخارجي علي الوضع في الوطن يكون بعلاقات مع دول ليس لها قيمة ووزن فقط المال اللذي قد ينتهي في لحظات ولكن تبقي الشعوب والدول بمكوناتها وتاريخها. هذا التصرف من البشير لايضيف لبلادنا شيئا بل فقط أنظروا سيقولون رئيس دولة الشحاذين وصل هيا روحوا خلوا غفير ربما يكون مصري ليقابله ويرميه في اي فندق المشكلة ليست فيهم فقدرهم ان يكونوا كذلك بل هي فينا نحن وبأيدي من يظنون انهم سودانيون فيتصرفوا ليهينوا السودان ويهمشون قدرنا المؤامرات كبيرة تديرها مصر من هنا وهناك مصر الجائعة العطشي تجدها وراء كل هذا صدقا نقول. رئيس السودان مهما كان يمثل الشعب والوطن كله وبدلا عن هذه الزيارات والأنصرافيات والتدخل في ما لايعنينا ولا يهمنا نقول له يا رئيس السودان الحق شعبك ووحد وطنك واجمعهم علي كلمة وقلب رجل واحد مهما كانت الوانهم وافكارهم واستقوي بشعبك وحارب لتزرع وتروي الأرض والزرع وانتج كل شيئ بماركة صنع السودان واقسم بالله هذا سهل جدا فقط علاقاتك بالدول والشعوب التي تصنع وتنتج امريكا اوروبا آسيا كلها
    وحتي اسرائيل ليس لدينا اي سبب في معاداتها وغيرنا من سبقنا في صداقتها وهم احق بالعداء معها ودع العرب في حالهم ليس لنا دخل بينهم وابني بلدك كما فعل اردوغان تركيا ومهاتير ماليزيا وستري حينها كيف يحترم السودان وشعبه ويحسب حسابه السودان في خطر وحدته ونسيجه بل ووجوده وأترك ما لاينفعنا بل يضرنا ويسيئ الينا وابحث عن من يستحق صداقتنا واطرد الأستثمار كله وبكله من السودان فأن طلبت العون والعلم والدعم ومستلزمات الأنتاج فهي في العالم الأول وليس في هؤلاء

  16. الي كاتب المقال..ليس دفاعا عن دولة الامارات وانا سوداني وافتخر ورافع راسي بذلك الشرف الذي وهبني له رب العالمين ونعمه واحمد الله عليها انني كن هولاء الغبش..لكن ان للناس ظروف وتاكد لنا نحن في الخليج بان محمد بن ذايد مريض وربنا يشفيه ويعافيه ولايقدر حتي علي الحركه وهذا خبر منتشر ولكن غير ماكد وربما العايله الحاكمه لاتريد اشهار مرضه لظروف سياسيه خاصه بالدوله..فلنتحري حتي نكتب ونسطر باقلامنا مجرد راينا البشير ينزل من الطايره ويستقبل من مازكرت.. والبشير والمسولين من البروتوكولات عارفين من الخرطوم من الذي ح يستقبلهم برتوكوليا.. فالموضوع ما بالبساطه كما تخيل للكاتب. حفظ الله السودان وشعبه من العملاء والماجورين.

  17. يا أخوي بدل الكلام الكثير أسأل رئيسك ووزير خارجيته ليه تقبلوا المهانة كل مرة؟؟
    يا مجاهد ما يسمى برئيس السودان طفيلي ليس له كرامة ومستعد لتمريغ كرامة الوطن 100 مرة ولا يطرف له جفن..

  18. (ففي عدد من المرات زارها السيد الرئيس !
    وكان في استقباله رجل اقل من حجمه ومقاسه بكثير)

    الرئيس بتاعك دا مقاسو كم بالظبط 45 تقريبآ ؟
    هجومك على دولة محترمة متحضرة مثل الامارات
    دليل انك كوز اخونجى تسعى للقول بان هذا الانقلابى الاخونجى
    المغتصب للسلطة من نظام شرعى يمثل الأمة السودانية !
    اصغر عسكرى امارتى اشرف واكبر من رئيسك المجرم السفاح اللص العبيط
    كان من المفترض اخراج القتلة واللصوص والمغتصبين من سجون الأمارات
    لاستقبال كبيرهم ( دا لو هم قبلوا الخروج لإستقباله)
    والسؤال كيف سمحت دولة الأمارات لهذا السفاح الدخول لأراضيها !!!

    ريح نفسك ايها المجاهد الغيور المغوار
    زعيمك يعرف قيمة نفسو ومقاسو وحجمو وسعيد وفرحان بمن استقبلوه
    المشكلة الأن فى الظابط الأماراتى الذى يحتاج الى ان يغتسل
    ويمسح يديه بالتراب 7 مرات
    ويتصل بأقرب طبيب امراض نفسية يخلصه من الاعراض المصاحبة لرؤية وجه زعيمك الكالح مثل الكوابيس والفزع والصراخ عند النوم..
    وتلأوة القران والأستغفار والتعلق باستار الكعبة الشريفة
    والدعاء والتضرع وانتظار رحمة المولى التى تسع كل شيء.

  19. عندما كان الجنيه السودانى يعادل ثلاث دولارات وثلث عام 70. لم تكن الامارت شييا مذكورا ، بل لم تكن لها عمله اساسا …..

  20. مقال غير موفق البتة بل متحامل على حكام اﻻمارات
    البشير اعتاد على هكذا استقبال من كثير من دول المنطقة او كلهم بلا استثناء و لن يهتز له بدن و اكثر من ذلك لن يرد على زياراته التي تشبه حب من طرف واحد و لم يستنكر ﻻنه يليق به
    يقول الشاعر : غب و زور غبا تزداد حبا — و من اكثر الترداد اضناه الملل

  21. عندما كان الجنيه السودانى يعادل ثلاث دولارات وثلث عام 70. لم تكن الامارت شييا مذكورا ، بل لم تكن لها عمله اساسا …..

  22. يامجاهد ياغبى انت عندك رئيس ولا عندك دولة؟ – اقسم بالله ان هذا الاستقبال لايستحقه – من وجه للبشير الدعوة اصلا للحضور – هذا انسان بيمرمط فى سمعة البلد والجميع بيتفرجوا .

    اتلهى واسكت

  23. يا اخ مجاهد مع احترامى لمجهودك وتعبك فى مقالك لكن اراك موجه اللوم لدولة الامارات (وطنشت ) رئيسك وحكومتك سبب البهدلة اولا حكومة الامارات حره فى تعاملها ولو ماعاجبك الحال امسك زولك المتخلف دا لو بتقدر بعدين ليست هذه المره الاولى ولا الثانيه ولا العاشرة ولاحا تكون الاخيرة * بعدين حليك من البرتكول والاتيكيت بعد اسبوع ممكن تسافر نفس الشلة ويستقبلهم نائب رئيس ادارة المراسم ولا واحد فيهم يقدر يفتح ( خشمه ) بكلمةفالعيب ليس فى حكومة الامارات لانهم يعلمون من يستحق المعاملة ومن يستحق (الملطشة ) فسؤالى لك يا اخ مجاهد لماذ البشير الذى يعامل هكذا من دون دول العالم الغنية والفقيرة اذا اجبت على ذلك بعدها تكلم عن (البرتكول)

  24. الخـطأ لـيس من دولة الأمارات , بل من الـبـشـير الذى فـقـد الأحـساس بالكرامة والعـزة ونـسى انه رئيس دولة . انه الـضـيف الـثـقـيل الذى يزورك دون رغـبتـك ويفـرض نـفـسه عـليك . الأماراتيون يعـرفون قـيمة الضـيف ولا يـتأخـرون فى معـاملـتـه حـسب مقامـه ولكن اذا كـنت لا تحـترم مقامك , فـكـيف تطلب من الآخـرين احـترامـك ؟

  25. والله نحن السودانينن،عندنا عزة نفس وكرامة، يشهد الله فقرانا متعفيين، الواحد مايمد ايدوا ولا يتزلل كان يبيت جيعان، لكن ناس البشير حيروناوصغرونا، وقللوا من قدرنا، وخلونا مضحكة للبسوا والمابسوا.

  26. من يهن يسهل الهوان عليه … الرئيس الراقص يعرف قدره لذلك لا يمانع حتى لو ارسلوا له عامل بلدية بنقالي لاستقباله ..
    من يحكمنا الآن شرذمة لصوص و مجرمين … لا هم لهم الا مصلحتهم و في سبيلها يبيعون حتى اعراضهم … شخوص بلا كرامة و لا عزة نفس و لا دين و لا وطنية … لا يهمهم اراقة ماء وجوههم و دمتئها في سبيل مصالحهم الشخصية …. المرة الفاتت المشير الراقص استقبله وليد …و المرة الجاية لن يجد شخصا في استقباله … كترة الطلة بتمسخ خلق الله و الرقاص طلاته كترت بلا سبب و لا سبة و لا دعوة لذلك يحتقره الخلايجة و لا يكلفون انفسهم هم اتباع البروتوكول ..

  27. والله يا مجاهد اللي جايب انا المذلة جماعتنا ما دام حصل الأمر أكثر من مرة فالرئيس له مستشارين ولكنهم رضيانين بالمذلة دي .. العرب كلهم يخافوا من الغرب يعني لو زار الإمارات متحدث بإسم الخارجية الأمريكية حيستقبلة محمد بن زايد عدييييل لانهم عارفين قدرهم هنا و السودانيين مستصغرين للاسف

  28. يا اخوي الرئيس سوا الدرب ساساقي كل يوم ناطي للخليج ما يشوف مشاكله في بلدواولا وبعدين يحل مشاكل الاخرين

  29. لاخ مجاهد ……….. السلام عليكم

    اولا أحييك على تعقيبك الموضوعى لزيارة الرئيس البشير و أيضا أحييك على إنفعالك من أجل الوطن ممثلا فى فخامة رئيس جمهورية السودان . لكن بالمقابل وعلى قول الشاعر :
    من يهن يسهل الهوان علية و ليس لجرح ميت إيلام . هان السودان من أول يوم إستقلال وهان السودان عندما لم تعترف النخب الحاكمة بعد الإستقلال بحياة كريمة للجنوبيين على أساس المواطنة وهان السودان بعد إنقلاب الفريق عبود و هان السودان بعد إنقلاب النميرى فضلا عن فشل كل النخب الديمقراطية الاولى و الثانية و الذى زاد الطين بلة هو تصدر الإسلامويين المشهد من أيام مايو ولليوم حيث كانت قاصمة الظهر بإنقلاب الأسلامويين ( الإنقاذ ) و ما أدراك ما الإنقاذ .
    تم إشعال الحروب وصب الزيت على النار بدل إطفائها وتحويل الصراع لدينى بإمتياز . أهدرت مقدارت البلد و توقفت التنمية وإنعكس ذلك على الإقتصاد و الصحة و التعليم و إنهيار الصناعة ( مصانع السكر و النسيج و تعليب الخضر )وكل مرافق الدولة ( الخطوط الجوية و السكة حديد ومشروع الجزيرة ). تغير العالم بسقوط الاتحاد السوفيتى و إنهيار جدار برلين وساد القطب الواحد حيث بقى الإسلام السياسى هو العدو رقم واحد بعد زوال الشيوعية .
    من سوء حظ السودان كان إنقلاب الترابى ( الإسلاموى ) قبل إنهيار الشيوعية فعزف على وتر العداء للإمبريالية و المؤامرة الغربية بحسبان وجود قطبين ( أمريكا دنا عزابك و أستمر الحال لغاية أمريكا تحت جزمتى ) و لم يدرى أنو الشعب السودانى بقى تحت جزمتة مش أمريكا .وجود البشير مشكلة سيتم بها إبتزاز السودان من كل هب ودب

  30. أخي مجاهد لا تزعل من هذا الإستقبال ….

    وقال أبو الوفا العبدلي:

    يمشي الفقير وكل شيء ضده * * * والناس تغلق دونه أبوابها

    وتراه ممقوتا وليس بمذنب * * * يرى العداوة لا يرى أسبابها

    حتى الكلاب إذا رأت ذا ثروة * * * خضعت لديه وحركت أذنابها

    وإذا رأت يوما فقيرا عابرا * * * نبحت عليه وكشرت أنيابها

    يا حبيبي نحن دولة فقيرة ولو كنا أغنياء ، لكان زحف سكان العالم زحف

    لصداقتنا …. وجنت على نفسها براقش …نحن السبب في فقرنا …!!؟؟؟

    وأرجو أن لا نحزن لهذا الاستقبال البائس ….

    فصبرا إلى أن تتحسن ظروفنا بعد مائة عام إنشاء الله …ونكون وقتها قد

    إتلحسنا تماماً بإذن الله ….

    وأرجو أن تكون حزيناً في قائمتي … مع حبي …

  31. والله يا مجاهد كلامك خارم بارم اول مافيش اي دوله من ربيع بالسودان هرطقه مؤامره وتربص بقي مابقنع الشعب شوف رئسك الذليل من أعماله القدره حيودي البلد دي لي وين المؤامرة هي الكيزان يحكموا بلد زي السودان

  32. انت بالله يااخونا مجاهد مصق ان فى دوله ورئيس كمان الله يرحم هيكل قال مافى دوله اسمها السودان دى رقعة ارض وفيها ناس كلامو صاح ب الشايفينو ده قال دوله وقال رئيس والله انت طيب

  33. يا اخ مجاهد
    سلام عليكم
    منو وجه دعوة للرئيس حتي يتبعوا معه البروتوكول ؟ ؟
    ان الرئيس شغال زي كابتن طيران لخطوط محددة
    قطر الآن شايفها وقفت ..
    السعودية ..
    الإمارات. .اديس أبابا .نحن الهونا نفسنا نتحمل.

  34. و مين قال ليك انت عندك حكومة عندها كرامة ؟؟؟؟ هؤلاء الاوباش لا يستحقون استقبال من عامل نظافة في دولة الامارات التي يعتز شعبها و حكومتها بنأهم من ارقى الشعوب في المطقة و لديهم نفوذ في كل دول العالم .. السؤال اين حكومتك التي تمجدها و تفتكر انها زي الحكومات … قوم بالله شوف ليك شغلة بلا حكومة سودانية بلا جن احمر ( انهم ابناء الحرام لا يستحقون غير الدوس عليهم بالجزمة )

  35. انت عاوز المسؤولين في الامارات يتفرغوا لرئيسك الناطى ليهم كل يوم!! الناس ديل قد تكون لديهم أشغال ومهام أهم من لقاء شخص أثقل عليهم في زياراته المتكررة بشكل واضح قد تصفها بألمزعجة, نعم هنالك برتوكول خاصة ان كانت الزيارات مخطط لها ومبرمجة لفترات معقولة وبدعوات , أما أسلوب رئيسك هذا البلدى والغير منظم بألطبع سيواجه بمثل هذه الاستقبالات الغير مشرفة.

  36. صحح معلوماتك. ياليته كان رئيساً للوزراء فرئيس الوزراء هو الشيج محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي أما هو فهو وزير الداخلية، نائب رئيس الوزراء

  37. لولا بقية من حياء، لما ارسل الإماراتيون أي شخص لاستقبال البشير في المطار وكان سيركب تاكسي ويمشي يشحذ الإماراتيين في قصورهم بعد أن يلطعوه في البوابة حتى يبلغهم البواب الأمنجي بأن الرئيس السوداني الشحاذ عند الباب – أطرده ولا أدخله؟

  38. من يهن يسهل الهوان عليه…… مالجرح بميت ايلام
    هذا حال حكومة السودان ورئيسنا المفدة عمر البشير

  39. ترامب صرح أثناء الانتخابات الرئاسية، وكان يقصد إهانة السعودية وفي نفس الوقت أظنه كان يطعن في اوباما، أنه إذا ذهب إلى السعودية ولم يستقبله ملكها سيركب الطائرة ويعود أدراجه من حيث أتى.

  40. ليس الامارت وحدها بل في كل دول الخليج يتم استقبال البشير بصورة مهينة لهذا الوطن العظيم وشعبه الكريم .متى تعود لنا كرامتنا وهيبتنا التي ضاعت بسبب هذه الحكومة الذليلة ..

  41. ياخي قوم لف…بشيرك هو الرامي نفسه عليهم…عمل ليهم وجع وش وماعنده كرامة بدرهم…والله كان محمد بن زايد رسل ليه الهندي المكوجي بتاع القصر صاحبك مابقول رقم…راجل هبنقة البلد ينهبوا ويحلبوا فيها أولاد الحرام وهو جاري يشحد من العرب..لوكان راجل كان حشي أي نلعب للمال العام في ميدان عام…لكن عشان هو أكبر حرامي وحامي للفساد البلد راحت في ستين…تفوووو وووو عليك ياحسن الترابي(كشكوش)…

  42. ارجو ان يتسع صدر كاتب المقال لأي نقد كان هادم او بناء. أولا هل تعتقد باستخدامك لكلمة (دويلة) فأنت تحقر من دولة الامارات هل تعتقد صغر المساحة شئ يعيب؟ الامارات أشهر ال (دول ) في النمو والتطور وأغلب الشركات العالمية تحلم بأن تجد لها موضع قدم داخل ال (دولة) ثم دعني اتبين سبب غضبك هل أنت غاضب لشخص البشير ام كعادتنا في التنظير وتنميق الكلام واستخدام الكلمات الرنانة مثل غاضب لرمز السيادة الوطنية. يا اخي الكريم السياسة لها مطبخ يتم فيه اعداد الخطط بعناية فعدوك اليوم صديقك بالأمس. فعندما تكتب دع العاطفة جانبا وتحدث بموضوعية. وأقرب مثال للسياسة هو مقالك محل التعليق فلو افترضنا جدلا أنك معارض فما سبب غضبك لشخص البشير وكل سطر ذكرت فيه الرئيس سبقته بكلمة (السيد ) وإذا كنت مريد فما سبب حجب مقالك (الفطير ) من النشر لو افترضنا جدلا أنك تدافع عن رمز السيادة الوطنية/ هنالك فرق شاسع بين كتابة مقال وكتابة تعليق على خبر او حدث . اقرأ كثيرا لتتعلم كثيرا. واعتذر لقراء الراكوبة الأجلاء للاطالة

  43. ايها المجاهد من الذي مرمط كرامتنا, رئيسنا ام رئيس الامارات؟ كم مرة زار البشير الامارات والسعودية خلال الخمسة سنوات الاخيرة؟ وكم مرة رد هؤلاء الزيارة؟
    ومتي تم استقبال البشير في هذه الدول باحترام كرؤساء الدول؟ ولماذا يذهب اليهم مع ذلك؟ عليك الله ما تفقع مرارتنا
    و نشكر الجهات التي منعت مثل هذه الخزعبلات من النشر حتي لا تضيع وقت القارئ في اشياء هي معلومة بالضرورة

  44. اذا انت بتفتكر انو السفاح يستحق اكتر من استقبال الشيخ سيف بن زايد ال نهيان رئيس مجلس الوزراء الاماراتي افتكر انو الجماعه ديل اكرموه اكتر من اللازم والله ما يستحق حتي عريف يستقبلوا

  45. منع من النشر في الأهرام ووجد طريقة للنشر في الراكوبة وحسنا فعلت الأهرام لان الاخ مجاهد كتب مقالة بخلفية اخونجية فاشلة وستيقى فاشلة حتى تنتهي هذة الزمرة المريضه او الى ان يرث الله الارض ومن عليها .,

  46. من طريقة حديثك يا مجاهد انك تريد تأجيج الفتنة وانك تقف في خانة الدفاع عن قطر.
    طيب إن كانت طريقة الاستقبال مهينة من الجانب الاماراتي لِمَ يقبل بها رئيسك الضرورة؟
    لِمَ لَمْ يعد بطائرته اذا لم يحسنوا استقباله؟
    هذه طريقتكم يا كيزان تتركون أساس المشكلة و ترمون بسهامكم نحو غيرها
    دوما تقفون في الجانب الخطأ، وقفتم مع صدام ثم مع السعودية في حرب اليمن الحالية والان تقفون ضمنيا مع قطر ومقالك هذا اصدق دليل علي وقوفكم مع قطر و دليل ايضا علي قصر نظركم و مراعاة مصالحكم الذاتية فقط

  47. انتا راجل عندك خلل في التفكير رئيس مجلس الوزراء صغير سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان انتا كيف بتفكر عقلك دا وين راح
    ياخي احترم انتا اول الناس و خلي الغباء
    ارحم نفسك ياراجل وكفاية تهريج
    موضوع عديم المعنى

  48. لايخصنا ان شاء الله تستقبلوا عاهرات الامارات
    ليس برئيس لنا ولانعترف بانقلابى سارق للسلطة ومجرم قاتل ومقسم للسودان وتارك لارض السودان للاحتلال الاجنبى ووضع اليد عليها

  49. اولا هذه الإساءه التى صدرها هذا المدعو لدولة الإمارات لاتليق بل تنم عن اساءة الأدب .. فدولة الامارات لم تقدم لرئيسكم المتطفل هذا دعوة وهى مافاضيه كل يوم والتانى ناطى ليها – ولو كنت تعلم او متاغبى المعرفه – فرئيسكم هو الذى ليست له كرامه .. فلو كانت لديه هذه الكرامه المفقوده والتى يسعى هذا الدعى لإيجادها عبر هذا المقال الركيك فماذنب دولة الامارات حتى تتهمها بأنها ليست لها إرادة مستقله وأن هنالك دول تحركها .. ؟؟ ماهذه البجاحه .. ؟؟ ورئيسكم كلما ضاقت به الحال يذهب متسولا ..!! هنالك مثل وسوف نحوره ( إن أهنتنى مره فعيب عليك وإن أهنتنى مرة أخرى فالعيب على ..!!) إذن من العائب ؟؟
    أريد تنيه هذا الكويتب أن رئيسكم هذا من قبل جاء مطرودا من دولة الامارات هذه لأن لديها ضيوف محترمون جاءوا بمناسبة العيد الوطنى لديهم وقد أعطوه خمسمائة مليون درهم وصرفوه وهذا بإعترافه بهذا المبلغ المهين .. اقل لك من يهن يسهل الهوان عليه ..؟؟ لايستحق ..!!

  50. من يهن يسهل الهوان عليه
    ما نحن لو خلينا الفساد واشتغلنا لتطور البلد ما كان دا ح يحصل كان ناس زايد و ناقص ديل جونا هم يبقى ما في داعي للتباكي ..ما القصه دي زي بيت العزاا لمن يجي زول مفلس يفتش أهل الميت يديهم الفاتحة ولمن يجي صاحب المال الصيوان كلو بيقوم يديها الفاتحه

  51. حدث موقف مثل هذا عندما قام علي عثمان بي ارسال رسالة خطية من البشير الي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي فكان في استقباله وكيل الخارجية .وتحج رجال المراسم بي انا الرئيس لا يستطيع مقابلة علي عثمان ف ركب سفير السودان طائرة النائب وطلب منه عدم النزول والعودة الي السودان فدخل رجال النراسم في حرج كبير وتحركة رئيس الوزاة التونسي الي المطار واستقبل النائب وتوجه به الي بن علي الذي اعتزر من علي وقام بي اقالة مدير المراسم

  52. دويلة ما يعرف بالامارات العربيه المتحده هى احدى عورات العالم العربى … هى اسوأ من دويلة قطر … حكامها لا يعرفون كيف يحترمون الشعوب . انهم يخافون ولا يختشون … لذلك تجدهم يتصرفون بلا هويه فهم مستجدوا النعم … فهم واحدة من رعايا السبعينات التى تكونت بعد ظهور البترول ولم يصدقوا بانهم فجاة اصبحوا من بقية العالم لكنهم لم يرضوا بذلك ويريدون ان يصبحوا سادة العالم … هكذا ….
    أخر مخازيهم فى اليمن التى لم يكونوا ليطولوها لا تاريخا ولا عراقة … انهم الان يستعمرونها قولا واحدا تحت سمع العالم وبصره …. فقد احتلوا حضرموت بالكامل … واحتلوا اهم اجزاء اليمن الشمالى … ، كل الموانئ ، معظم المناطق الساحليه .. ، جزيرة مليون الاستراتيجيه على البحر الاحمر …، هجرو الاهالى ورموهم فى معسكرات بعيده بلا خدمات وتحت رحمة الطبيعه القاسيه … انه طبع اليهود القساة وسطوة المال عندما يكون فى يد من لا يستحقه .

  53. هذا شئ طبيعى كيف يحترموك وانت ورئيسك الجلف تمدون ايديكم لهم وتشحدون كل شئ وتتوسلون اليهم ليرضوا عنكم ويمدونكم بقليل مما انعم الله عليهم.فهذا شئ طبيعى اليد العليا خير من يد السودان السفلى.لاتلوم الاماراتيون فشبابنا الصايع الضايع لم يجد من يشغله سوى الامارات وبناتنا بائعات الهوى لم يجدن سوق لهم سوزى فى دبى يبيعون اجسادهن لمختلف الجنسيات نضير دراهم معدودات حتى يقتتن منها ويصرفون على اسرهن.اعرف ان هذه قيمة بلدك الذى فقد كل شئ ولكن للاسف امثالك لايصدقون هذه حالة السودان المذرية التى وضعتنا فيها الانقاذ الكيزانية المتاسلمون الارهابيون لعنة الله عليهم الى يوم الدين

  54. انهم يستقبلونه كمتسول وليس كرئيس ويكفى ان استقبله قبل شهر فى جده امير مكه رغم تزامن وجود الملك فى جده

  55. أخر خباثات ابناء المرحوم الشيخ زايد انهم هم من فجر الصراع الاخير فى الخليج . هم من فبرك عملية اختراق وكالو انباء قطر وهم من صعد الموقف حتى وصل الى ما هو عليه الان ولاتعرف الامارات كيف تتخارج من هذه الورطة الخطيرة .

  56. السلام بلا غرض و طيبيين بلا مرض —
    كترة الطلة بتمسخ خلق الله
    في السنتين الاخيرتين 10 زيارات للسعودية و 6 زيارات للامارات — بدون ان تقابلها زيارة واحدة من الدولتين للسودان —
    المشكلة الاساسية تكمن في ان حكومة السودان تعتقد انها حكومة عربية — بينما يرى العرب انها ليست كذلك —
    كل العالم يصنف السودان من ضمن مجموعة دول شرق افريقيا و ليس الا —

  57. اقتباس:-
    (وصل امس السيد رئيس الجمهوريه المشير عمر البشير الى العاصمه الاماراتيه ابوظبي وكان في استقباله (منو)..تخيلوا ..!! سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان رئيس مجلس الوزراء الاماراتي ..شي غريب ..!يجعلنا نطرح الاسئله التاليه .. لماذا يحدث ذلك؟؟)
    تصحيح فقط
    كان في استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء وليس رئيس مجلس الوزراء كما ورد في المقال.

  58. (المزيور)
    في الفصحى المُزار
    الدول لا تُقاس قوتها وضعفها بمساحتها أو عدد سكانها.
    ألم يكن من الأجدى لرئسك أن يعود إلى طائرته حينما أحس بالإهانة؟
    لم يحس بها لأنه لم يعُد إلى طائرته.
    المشكلة شنو ؟
    هو لا يمثلنا والعالم كله يعرف ذلك ، بل يمثلكم أنتم بطانته . ( ياخ أمشي قول ليه هو الكلام ده ، ما تقول لينا حاجة نحن عارفنها لأنها بتحصل كل يوم )

  59. قـبل أن يـتحرك الرئيس الأفـريقى عـمر بونجـو لزيارة فـرنسا , عـلم ان الرئيس فـرانسـوا مـيـتران لـن يـسـتـقـبلـه فى المـطار بـل سـيـكون فى اسـتــقـباله فى قـصر الألـيـزيـة حـسب الـبرتكـول الـفـرنسى . فـرفض الرئيس عـمر بونـجـو ذلك واعـتبره اهـانـة لـه وتـقـلـيل من شــأنه لا سـيـما وانه سـبق له ان اسـتـقـبل الرئيس الفـرنسى فى المطار عـنـد زيارته لـهـم فـقام بالـغـاء الزيارة . وعـندما عـلم الـفـرنسـيون بـذلك , وافـقـوا عـلى اسـتـقـباله فى المـطار من قـبل رئيس الجمهورية اسـتجابة لرغـبـته وقـد تـم ذلك . لـذلك العـيـب لـيس من الأمارات بل من رئـيـسـنا الذى لـيـس له كـرامة ولا يـتـمـتع بحـس ولا يخـجـل من الأذلال الذى يـوجـهـونه له فى كل زيارة . فى دولة قـطـر يـتـم اسـتـقـباله من رئيس الـبلـدية وقـد حـصل ذلك واما فى السعـودية فـتـم اسـتـقـباله من نائب امـيـر جــده واما فى الأمارات فيتم اسـتـقباله من اى ولـد من اولاد شيخ زايـد الله يرحمه والذى كان يعرف مكانة وعـزة وقـيمة مواطـنى ورؤساء السـودان . والسـؤال الذى نطرحـه , كم مـرة زار السـودان رئيس دولة الأمارات أو نائبه بعـد مـوت شيخ زايـد الله يرحمه ؟ لا اعـتـقـد تـم ذلك ولـو مرة واحـدة والله اعـلم . عـندما زار رئيس دولة قـطـر السـودان مـؤخـرا , لم يـغادر الطائرة بل مـكـثت طائرته سـاعـات وغـادر بعـدهـا . لذلك العـيـب فى رئيسنا الذى فـقـد احـترام نـفـسه وشعـبه فـكـيف نـطـلب من الآخـرين ان يـحـترمـوه ونحـن لا نحـترمه لأنه فاســد وحـرامى ومـجرم هـارب من العـدالة الدولية ؟ ثـم مـوضوع آخـر لم يـتـطـرق اليه احـد وهو ان رئيسـنا مطـلوب القـبض عـليه لأنه هـارب من العـدالة الدولية , لذلك يـتـحـاشى رؤساء الدول مقابلـته فى المطار حـتى لا يـقـعـوا فى مخـالـفـة قـوانـين المحكمة .

  60. ليس هناك علاقة بالبرتكول لان دول العالم الثالث تعودت ان يستقبل الرئيس نظيره ولكن ليس شرطا مثلا في بقية دول العالم في الامريكيتين واوروبا لا يستقبل الرئيس نظيره في المطار وانما يستقبله في القصر الرئاسى لكن طبعا في هذا الوضع يعتبر تخفيضقيمة الرئيس لان العقل العربى وسياستهم هى سياسة زعل وعقلية اطفال.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  61. يا جماعة الخير اقولها للمرة المليون السودان مما انضم للجامعة العربية وبارى العرب خاصة الانقلابيين ناس الضباط الاحرار والقومجيين واليسار واخيرا اولاد الكلب الاسلامويين ولم يحافظ على النظام السياسى البريطانى والمؤسسات السياسية والاقتصادية والادارية التى تركها ويطورها مثل الهند بقى بلد حثالة وزبالة ما اصلا البيبارى الحثالة والزبالة بيبقى زيهم السودان ملىء بالثروات فوق وتحت الارض مافى دولة عربية مثله والله انه من الخزى والعار ان نلهث وراء بنى يعرب!!!
    كسرة دائمة:اى نظام حكم فى السودان غير ديموقراطى ليبرالى علمانى لا يحارب الاديان بقل يحترمها هو نظام واطى حقير فاشل فاسد عاهر داعر بل العهر والدعارة اشرف منه والله الله الله على ما اقول شهيد!!!
    السودان البلد القارة المتنوع فى كل شيئ يجرى وراء العرب والله انه لخزى وعار ما بعده عار!!!!!

  62. ولنذهب الى الذي يحترموننا ويقدروننا…..ممكن تورينا منو؟؟؟

    انت شيطان ليس الا و زول فتنة … امشي افتح اليوتيوب و شوف بروتوكولات استقبالهم لمختلف الرؤساء.

    و بعدين اتمنى انه رئيسك الانت بتعتز بيه بتحل بعشر اخلاق و ادب شيوخ الامارات

    واحترامهم لشعبهم

  63. يا أستاذ مجاهد. الدولة المزورة من زار يزور اسم المفعول مزور فهي مزوره. و ليست المزيورة.مع الشكر علي المقال.

  64. عمر البشير شخص ملفوظ ومنبوذ من المجتمع الدولى بسبب عمايله مع شعبه ومحكمة الجنايات عاملة ليهو ارهاب شديد عشان كده مافي حته يتحرك فيها الا السفر على الجيران ناطى ليهم كل شوية شغلة بلا شغلة عشان يحس انو لسه حاكم زيهم

  65. من الله خلقك شوفت في حياتك تاجر فرشوا ليهو البساط الاحمر في المطار!!!! الرحله مصالح غفير….سواق…مراسل…والي …زعبوط اي كلام مامهم الاجنده حددت مسبقا لذا يتوقف الاستقبال عليه~يعني حتي الرئيس ذهب السروال العراقى وطاقيه ملح ماتستغرب!!!!!!بلا برتكول بلابطيخ

  66. كاتب المقال عينو في الفيل ويطعن في ضلو..إذا كانت الإمارات وعيال زايد بهذا السوء وهم يتعمدون الإساءة كما قال في كل مرة يزور فيها البشير الإمارات. .إذا كان الحال كذلك…فلماذا يصر البشير على زيارة الإمارات كل أسبوع متقبلا كل تلك الإساءات كما أسماها كاتب المقال؟؟لماذا لا يتخذ البشير ولم يتخذ قرارا جازما بعدم زيارة أبوظبي لأنها تتعمد الحط من قدره وإرسال موظفي الضيافة لاستقباله؟؟ولماذا يصر البشير على هذه الزيارات المتتالية رغم أن محمد بن زايد لم يكلف نفسه زيارة السودان ولن يكلف نفسه فعل ذلك. ..لماذا لأن يد محمد بن زايد هي العليا ويد البشير هي السفلى…وكاتب المقال يعلم ذلك…والبشير يعلم ذلك والحركة الإسلاموية السودانية تعلم ذلك والمؤتمر الوطني يعلم ذلك…فمحمد بن زايد ليس في حوجة البشير…ولكن البشير يحتاج محمد بن زايد بشدة…لماذا…لأن محمد بن زايد يملك الرز…والبشير يملك القرعة…وطالما ظلت المعادلة مختلة الطرفين هكذا فان البشير يصر على زيارة أبوظبي ولو استقبله “دريول”محمد بن زايد..الإمارات ياعزيزنا تكفلت ب إمداد السودان من الوقود خلال الستة أشهر المنصرمة التي انتهت بنهاية حزيران..يونيو…وبما أن احتياطي الوقود في الخرطوم كاد أن ينفذ…وبما أن احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة قد أصبح صفرا كبيرا في بحر هذا الأسبوع كما صرح بذلك عبدالرحيم حمدي..فإنه لابد من زيارة أبوظبي ولو طال السفر…ولو استقبله في المطار “الدريول” او”البشكارة” لا فرق.من يهن يسهل الهوان عليه…ما لجرح بميت إيلام. …ارفعوا قيمة بلادكم واعتمدوا على أنفسكم حتى تكن لكم قيمة بين الدول…أما وانكم قد اخترتم التسول والوقوف على أبواب السلاطين فهنيئا لك كاتبنا هذه المهانة والمذلة. ..لا يستقيم الظل العود اعوجاج. ..أين تركتم عود القذافي…تبا لكم!

  67. ما مهم بس يدينا اللي فيه النصيب وكتر الف خيره.المهم بعد الحفاوة في الاستقبال في المطار وتناول العزومة الكبيرة ما يرجع لشعبه خالي الوفاض .اذا في صرة للبلد .ما علينا ما علينا.

  68. مقال ركيك.وكلو كسر،تلج.واخطا بالجملة. الرئيس هو عارف قدرو اشان.ما،يحتج ولا حاجة هيبة السودان انتهت زمان لمن رئيس انتهك الدستور و وجنس بالقسم وقسم الدولة وقتل الشعب ونطق بالعنصرية واحتمي بظهر شعب وسرق..بالدولة ورفض خروج أو المسالة.عازين كرامة من زول زي دا

  69. واضح ان الكاتب من الاخوان المسلمين ؟؟ يا اخي انصح رئيسك وقلوا (كترت الطلة تمسخك عن خلق الله) يا اخي الرئيس بي سببب وبلا سبب جري على
    السعودية
    الامارات
    الدوحة
    مصر
    تشاد
    اثيوبيا

    يا اخي يا ريت كان مشى مرة ومرتين وثلاثة في السنة دا ما عندو شغل غير الجري لهذه الدول واصلا اثيوبيا سواها ساساقة
    الرئيس عندو عقدة اسمها السفر ؟؟ والغريب ان الرحلة تستمر يومين وثلاثة او يوم كامل ؟؟

    يا اخي متين سمعت واحد من هؤلاء الرؤساء جاء السودان وحتى ان جاء احدهم تكون زيارته لساعات ؟ هؤلاء هم الحكام الذين يحترمون المال العام ويحترمون الشعب ويعززون من قدرهم وتقديرهم لانفسهم..

    مشكلة الرئيس انه ضد الشعب السوداني عشان كدا يذهب الى الخارج ليس من مصلحة الشعب ولكن من اجل الاستقواء بالخارج والتنازل لهم ليكون ضد الشعب والاستقواء على شعبه ؟ عشان كدا ربنا يذله بالخارج وهو مع ذلك يقبل اذلال الخارج ولا يريد التذلل تواضعا وعدلا لمن هم بالداخل..

    متى زار الرئيس بقاع السودان المختلفة ومتى تدخل الرئيس لمصلحة العدل ومتى تدخل الرئيس بقرار لرفع الظلم عن كاهل مواطن والجرايد والاسافير والتلفزيون ملئ بمئات الاف الحالات الانسانية والمظلومين؟؟

    طبعا دي الزيارات المعلنة اما غير المعلنة اعتقد انها تفوق الالف واحتمال المرة الجاية يقابله طباخ الرئيس ؟ او يقابله رئيس بلدية في المطار ويعطيه ما يريد ؟؟

    اما قولك يا الخلية النائمة بان (لان هذه الدويله ليست لها اراده مستقله فهي تتحالف مع قوى دوليه و اقليميه متربصه بالاسلام والمسلمين)

    كدي يا اخونا فكر ثم قدر ثم فكر وشوف بالله عليك منو القاعد يتأمر ضد الاسلام والمسلمين ؟؟؟؟

  70. (لماذا لا تحتج الدولة على مهانة استقبال البشير في الامارات) أنت تعبان وبس يا مجاهد فأي كرامة تبقت لرئيسك حتى يستحق الإكرام أحسن تشوف ليك شغلة تانية غير الحديث في مثل هذه الأمور. رئيسك أضحى تحت الجزمة ــــ على حسب أسلوبه ـــــ فليذق ما قاله بلسانه عن الآخرين .

  71. ياخي انت ده في بيتك لو واحد كل يوم بجي يزورك بستقبله بنفسك في كل مرة ولا بعد كم زيارة بترسل اولادك وفِي النهاية بترسل الشغال لانه كما يقول المثل كثرة الطلّة بتمسّخ خلايق الله بعدين البشير ده عنده املاك في الإمارات يعني سيد بيت وعايز يتفقد أملاكه و املاك اخوانه و ما في داعي يتلتل كبار القوم.

  72. مثلنا الشعبي الدارجي بقول (كترة الطلة بتمسخ خلق الله)في عام 2015 زار البشير دولة الأمارات (14) مرة اي بمعدل زيارة كل (28) يوم إذا قسمنا عدد ايام السنة على عدد الزيارات التي قام بها البشير وأذكر أأن بعض زياراته في نفس السنة إستمرت لمدة (11) يوما . على البشير ان يراجع زياراته لدول الخليج التي لا طائل منها وإستقباله بتلك الطريقه دلالة على أنه شخص غير مرغوب فيه

  73. أملاك البشير و من لف لفه من الأهل و الوزراء بدبى جعلته يظهر أمام حكامها بسارق و خاين وطنه ، لذلك لا يحترمونه

  74. فقط للتصحيح فإن الشيخ سيف بن زايد هو وزير الداخلية وليس رئيس الوزراء وليته والله كان رئيسا للوزراء لأن الصدمة التي تحكي عنها كانت ستكون أخف وطأة علينا بعد كل هذا الهوان والبؤس الذي نشعر به من تكرار زيارات هذا الرجل عديم النخوة والكرامة للإمارات والسعودية بدون أن نرى مسئولا كبيرا فيهما يرد واحدة من عشرات الزيارات المتتالية تلك التي يقوم بها هذا الرجل الذي فيما يبدو فقد الإحساس بالمهانة والذل الذي يجده عند استقباله وعند وداعه..بالنسبة للبروتوكول فحكام الإمارات يحفظونه عن ظهر قلب ودونك الرئيس المصري السيسي الذي لا يجرؤ أحد من كبار المسئولين سواء في الأمارات أو السعودية بعدم استقباله في المطار بل فقط انظر لتكرار زيارات ولي عهد ابوظبي وملك البحرين وملوك السعودية أجمعين لمصر وكذلك ولي العهد الحالي بن سلمان الذي زار مصر مرات عديدة ولم يفكر للحظة بزيارة السودان ردا للجميل بعد موت مئات من جنودنا في اليمن مؤازرة للسعودية التي تقوم بردالجميل للسيسي بتكرار الزيارات وهو الذي خذلهم في حرب اليمن بعد أن وعدهم- بمسافة السكة – وكانت مجرد حبر على ورق ولكنه يعرف كيف يتعامل معهم من موقف القوة والعزة والكرامة التي يفتقدها كبار مسئولينا بدء من الرئيس وانتهاء بمدير مكتبه وكاتم اسراره طه عثمان الحسين الذي تم طرده من بلاده شر طردة فتلقفته السعودية مكرما معززا وحريقة تحرق السودان ورئيسه الذليل المهين أو هكذ يقول لسان حال حكامها…والله المستعان..

  75. اولا التحية للكاتب
    ثانيا لا يوجد مبرر لمنع النشر بل هو من صميم عمل الصحافة
    أخيرا أحي فيك الروح الوطنية ليس ليس علاقة بالحكومه لكن البشير يمثل رمز سيادة السودان وفي إنتقاص مكانته إنتقاص لكل السودانيين وأنا ضد إي تعامل من اي جهة كانت للرمز السياسية في السودان

  76. مقال ركيك وعديم القيمة ،، بروتوكولات استقبال الرؤساء تعطي أيضا أهمية لقيمة الضيف ومدى تأثيره في المصالح العليا للدولة ،، ما أهمية البشير حتى في بلده ، هذا الرئيس العواطلي المتطفل عديم الإحساس لا يستحي من المعاملة السيئة التي يقابل بها في المطارات ،، كم من مرة طرد وكم من مرة أهين إهانة بالغة وهو ولا يهمه ، العجيب والمدهش هو أن يستقبل إستقبال محترم وليس العكس ، عندما يذل ويهان في أي مكان يسعد أبناء شعبه لأنهم لا يعترفون به رئيسا ولا يمثل عزة وهيبة وكرامة الدولة بل هو في نظرهم عديم القيمة وعديم الشغلة ومجرد لص متسول .

  77. أولا سيف بن زايد وزيادة في تحقير رئيسك .. هو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات ..أما رئيس مجلس الوزراء هوالشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة !
    وهم في عرفهم يعتبرون أن استقبال زائر إمارة ابوظبي تحديدا وحينما يقابه أي من ابناء زايدهو قمة البرتكول ..
    ثانيا لماذا تتحامل على الإمارات وتحاول التقليل من شأنها ..وتجاهلت أو انك لست صحفيا متابعا .. أن آخر مرة زار فيها رئيسك العرة الدوحة .. استقبله وزير البلديات القطري ..!!!!

  78. أولا سيف بن زايد وزيادة في تحقير رئيسك .. هو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات ..أما رئيس مجلس الوزراء هوالشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة !
    وهم في عرفهم يعتبرون أن استقبال زائر إمارة ابوظبي تحديدا وحينما يقابه أي من ابناء زايدهو قمة البرتكول ..
    ثانيا لماذا تتحامل على الإمارات وتحاول التقليل من شأنها ..وتجاهلت أو انك لست صحفيا متابعا .. أن آخر مرة زار فيها رئيسك العرة الدوحة .. استقبله وزير البلديات القطري ..!!!!

  79. رئيسنا مهزء نفسو ماشي ليهم لشنو العرب الكلاب رعاة مامنهم فايده والبشير عديم احساس داير قروش والاحصل مامهم الله ارحمك يانميري

  80. مثلما اذلنا البشير كشعب ويرفع لنا العصا فيمن تكلم في طه أو غيره اذله الإماراتيين كنا دولة محترمة ولنا أنفه ولنا شخصية أما الآن بلال يخرج وطه يتحدى والطيب مصطفى يطرد السفير فالنصلح أنفسنا حتى يحترمنا الآخر

  81. سلام
    يا استاذ المجاهد البروتكول الدولي الشغالة بيهو الامارات مع رئيسنا لو ما عارفو اعرفو وهو:
    كترت الطلة تمسخ خلق الله
    من يهن يسهل الهوان عليه
    ومني انا ليك:
    تعاين للفيل وتطعن في ضلو
    عيال زايد ودويلة الامارات ومعاداة الاسلام لزوما شنو، ناس قاعدين عند اهلهم بس ما تمشي ليهم، صعبة دي.

  82. يا زول احمد ربك زولك الهوان دا استقبلو رئيس الوزراء ! المفروض يستقبلوه عساكر الجنائية وعلي لاهاي طوالي … وبعدين كترة الطلة بتمسخ خلق الله ! الناس ما عندها شغلة غير استقبال البشير كل يوم ؟ … اخر مرة مشي الصين في رحلة درامات ما لقي غير سواق وحرس السفارة في المطار وانتظر السفير في المطار لمن صحا من النوم وجا جاري وما معروف نزلوه وين ؟

  83. منقوووووول …

    العبووبة
    الشارط العين?
    وخارب سوبا
    لا عز … لا كرامة يفرحووبا
    لا وطن لا هوية.. يفخرووبا..
    خيبة بس
    “”””””
    يسفروك يودوك.. بصعوبة
    بفضيحة رجوعك.. يضحكووبا
    من سماء الحرمين طلعووبا
    بالجو ( طردوك) رجعووبا
    جرجروك.. جروك في ابوجا ..
    ومن جوهانس نجوك باعجوبة ..
    لا رجولة.. لا شهامة… يشهدووبا
    جري بس..
    “””””””
    خلايجة في الشرم …جرجرووبا
    سمعة وطن …. بشتنووبا..
    تركولك القاعة….وفضووبا
    لا افارقة ستروك .. لا عروبة
    ضياع وبس..
    “”””””
    وطن نام… نوم غيبوبة.
    في عهدك صار العُوبة..
    جنيه هلكان راكوبة ..
    والسوق فلتان لهلووبة..
    لا ضبط لا ربط لا رطوبة
    جفاف وبس.
    “”””””
    سيول وامطار …بهبوبا
    مشاريع باينة …عيوبا
    وسخ ضمير وضماير ….
    بلد بالجد منهوبة
    وما فيش مسئول داقي طوبة
    لا اخلاق لا امانة.. سمعووبا
    فساد وبس?
    “”””””
    جنوبنا حليل .. واو وجووبا ..
    ودارفور كردفان.. بي حروبا
    نزوح ولجو لشعوبا
    موت مجان?في دروبا
    اطفال هيبان ضحووبا..
    لا طفولة …لا براءة ..اتهنووبا
    حروب وبس.
    “”””””
    بلد مفدية لفردا ..بحصار وعقاب مضروبة
    لجبان مرهون عرقوبا
    وتموت الناس .. مرعوبة
    وتشيل يا بشة ذنوبا ..
    يسير بشة .
    على اجسادنا … وفووقا
    لاهاي لابد.. يحكمووبا
    والسفر لو طال..يصلووبا..
    لاهاي بس
    “”””””
    دقسوك لبسوك بردلوبة
    بقميص وفنيلة …ينصبووبا !!!
    سذاجة وعبط وفضيحة .
    قلبت في راسنا الهوبا ..
    لا فهم لا فكر ..يغطووبا .
    جهل بس !!

    اخخخخخخخخخخخخخخخ

  84. الاخ الكريم مجاهد عبدالله
    كل ما ذهبت اليه صحيح لو كان رئسنا مالي هدومو.
    لا تنسي انه مطلوب للعداله الدوليه وكثير من رؤساء الدول المحترمه يرفض ان يحضر اي اجتماع موجود فيه البشير والامثله كثيره.
    وحيث لن دويلة الامارات تصنف نفسها مع الدول العظمي فهم يشعرون بحرج كبير عندما يأتي البشير لزيارتهم بدون دعوه فعليه يرسلون شخصيلت اقل لمقابلة الهارب.

  85. لا تنسوا فسائل النخيل التي استوردوها من الأمارات بواسطة شركة وذلك للقضاء علي النخيل في بلادنا وغيرها مؤامرات وربما منها حرائق النخيل في الشمالية كله للضاء علي المكون النباتي والأنتاج الزراعي والثمري في السودان. مايهمنا اننا سودانيين المفترض والواجب ان تسعي الدول كلها صغيرها وكبيرها لتكوين علاقات ممتازة معنا ومن المفترض ان تكون علاقتنا بالدول المؤثرة والقوية والفاعلة ذات التاريخ والتأثير في تاريخ العالم كله ما يفعله البشير انه يزيدنا تقزيما ويضعنا في ذيل قائمة الشعوب التي تستجدي والشعوب ان التأثير الخارجي علي الوضع في الوطن يكون بعلاقات مع دول ليس لها قيمة ووزن فقط المال اللذي قد ينتهي في لحظات ولكن تبقي الشعوب والدول بمكوناتها وتاريخها. هذا التصرف من البشير لايضيف لبلادنا شيئا بل فقط أنظروا سيقولون رئيس دولة الشحاذين وصل هيا روحوا خلوا غفير ربما يكون مصري ليقابله ويرميه في اي فندق المشكلة ليست فيهم فقدرهم ان يكونوا كذلك بل هي فينا نحن وبأيدي من يظنون انهم سودانيون فيتصرفوا ليهينوا السودان ويهمشون قدرنا المؤامرات كبيرة تديرها مصر من هنا وهناك مصر الجائعة العطشي تجدها وراء كل هذا صدقا نقول. رئيس السودان مهما كان يمثل الشعب والوطن كله وبدلا عن هذه الزيارات والأنصرافيات والتدخل في ما لايعنينا ولا يهمنا نقول له يا رئيس السودان الحق شعبك ووحد وطنك واجمعهم علي كلمة وقلب رجل واحد مهما كانت الوانهم وافكارهم واستقوي بشعبك وحارب لتزرع وتروي الأرض والزرع وانتج كل شيئ بماركة صنع السودان واقسم بالله هذا سهل جدا فقط علاقاتك بالدول والشعوب التي تصنع وتنتج امريكا اوروبا آسيا كلها
    وحتي اسرائيل ليس لدينا اي سبب في معاداتها وغيرنا من سبقنا في صداقتها وهم احق بالعداء معها ودع العرب في حالهم ليس لنا دخل بينهم وابني بلدك كما فعل اردوغان تركيا ومهاتير ماليزيا وستري حينها كيف يحترم السودان وشعبه ويحسب حسابه السودان في خطر وحدته ونسيجه بل ووجوده وأترك ما لاينفعنا بل يضرنا ويسيئ الينا وابحث عن من يستحق صداقتنا واطرد الأستثمار كله وبكله من السودان فأن طلبت العون والعلم والدعم ومستلزمات الأنتاج فهي في العالم الأول وليس في هؤلاء

  86. الي كاتب المقال..ليس دفاعا عن دولة الامارات وانا سوداني وافتخر ورافع راسي بذلك الشرف الذي وهبني له رب العالمين ونعمه واحمد الله عليها انني كن هولاء الغبش..لكن ان للناس ظروف وتاكد لنا نحن في الخليج بان محمد بن ذايد مريض وربنا يشفيه ويعافيه ولايقدر حتي علي الحركه وهذا خبر منتشر ولكن غير ماكد وربما العايله الحاكمه لاتريد اشهار مرضه لظروف سياسيه خاصه بالدوله..فلنتحري حتي نكتب ونسطر باقلامنا مجرد راينا البشير ينزل من الطايره ويستقبل من مازكرت.. والبشير والمسولين من البروتوكولات عارفين من الخرطوم من الذي ح يستقبلهم برتوكوليا.. فالموضوع ما بالبساطه كما تخيل للكاتب. حفظ الله السودان وشعبه من العملاء والماجورين.

  87. يا أخوي بدل الكلام الكثير أسأل رئيسك ووزير خارجيته ليه تقبلوا المهانة كل مرة؟؟
    يا مجاهد ما يسمى برئيس السودان طفيلي ليس له كرامة ومستعد لتمريغ كرامة الوطن 100 مرة ولا يطرف له جفن..

  88. (ففي عدد من المرات زارها السيد الرئيس !
    وكان في استقباله رجل اقل من حجمه ومقاسه بكثير)

    الرئيس بتاعك دا مقاسو كم بالظبط 45 تقريبآ ؟
    هجومك على دولة محترمة متحضرة مثل الامارات
    دليل انك كوز اخونجى تسعى للقول بان هذا الانقلابى الاخونجى
    المغتصب للسلطة من نظام شرعى يمثل الأمة السودانية !
    اصغر عسكرى امارتى اشرف واكبر من رئيسك المجرم السفاح اللص العبيط
    كان من المفترض اخراج القتلة واللصوص والمغتصبين من سجون الأمارات
    لاستقبال كبيرهم ( دا لو هم قبلوا الخروج لإستقباله)
    والسؤال كيف سمحت دولة الأمارات لهذا السفاح الدخول لأراضيها !!!

    ريح نفسك ايها المجاهد الغيور المغوار
    زعيمك يعرف قيمة نفسو ومقاسو وحجمو وسعيد وفرحان بمن استقبلوه
    المشكلة الأن فى الظابط الأماراتى الذى يحتاج الى ان يغتسل
    ويمسح يديه بالتراب 7 مرات
    ويتصل بأقرب طبيب امراض نفسية يخلصه من الاعراض المصاحبة لرؤية وجه زعيمك الكالح مثل الكوابيس والفزع والصراخ عند النوم..
    وتلأوة القران والأستغفار والتعلق باستار الكعبة الشريفة
    والدعاء والتضرع وانتظار رحمة المولى التى تسع كل شيء.

  89. عندما كان الجنيه السودانى يعادل ثلاث دولارات وثلث عام 70. لم تكن الامارت شييا مذكورا ، بل لم تكن لها عمله اساسا …..

  90. مقال غير موفق البتة بل متحامل على حكام اﻻمارات
    البشير اعتاد على هكذا استقبال من كثير من دول المنطقة او كلهم بلا استثناء و لن يهتز له بدن و اكثر من ذلك لن يرد على زياراته التي تشبه حب من طرف واحد و لم يستنكر ﻻنه يليق به
    يقول الشاعر : غب و زور غبا تزداد حبا — و من اكثر الترداد اضناه الملل

  91. عندما كان الجنيه السودانى يعادل ثلاث دولارات وثلث عام 70. لم تكن الامارت شييا مذكورا ، بل لم تكن لها عمله اساسا …..

  92. يامجاهد ياغبى انت عندك رئيس ولا عندك دولة؟ – اقسم بالله ان هذا الاستقبال لايستحقه – من وجه للبشير الدعوة اصلا للحضور – هذا انسان بيمرمط فى سمعة البلد والجميع بيتفرجوا .

    اتلهى واسكت

  93. يا اخ مجاهد مع احترامى لمجهودك وتعبك فى مقالك لكن اراك موجه اللوم لدولة الامارات (وطنشت ) رئيسك وحكومتك سبب البهدلة اولا حكومة الامارات حره فى تعاملها ولو ماعاجبك الحال امسك زولك المتخلف دا لو بتقدر بعدين ليست هذه المره الاولى ولا الثانيه ولا العاشرة ولاحا تكون الاخيرة * بعدين حليك من البرتكول والاتيكيت بعد اسبوع ممكن تسافر نفس الشلة ويستقبلهم نائب رئيس ادارة المراسم ولا واحد فيهم يقدر يفتح ( خشمه ) بكلمةفالعيب ليس فى حكومة الامارات لانهم يعلمون من يستحق المعاملة ومن يستحق (الملطشة ) فسؤالى لك يا اخ مجاهد لماذ البشير الذى يعامل هكذا من دون دول العالم الغنية والفقيرة اذا اجبت على ذلك بعدها تكلم عن (البرتكول)

  94. الخـطأ لـيس من دولة الأمارات , بل من الـبـشـير الذى فـقـد الأحـساس بالكرامة والعـزة ونـسى انه رئيس دولة . انه الـضـيف الـثـقـيل الذى يزورك دون رغـبتـك ويفـرض نـفـسه عـليك . الأماراتيون يعـرفون قـيمة الضـيف ولا يـتأخـرون فى معـاملـتـه حـسب مقامـه ولكن اذا كـنت لا تحـترم مقامك , فـكـيف تطلب من الآخـرين احـترامـك ؟

  95. والله نحن السودانينن،عندنا عزة نفس وكرامة، يشهد الله فقرانا متعفيين، الواحد مايمد ايدوا ولا يتزلل كان يبيت جيعان، لكن ناس البشير حيروناوصغرونا، وقللوا من قدرنا، وخلونا مضحكة للبسوا والمابسوا.

  96. من يهن يسهل الهوان عليه … الرئيس الراقص يعرف قدره لذلك لا يمانع حتى لو ارسلوا له عامل بلدية بنقالي لاستقباله ..
    من يحكمنا الآن شرذمة لصوص و مجرمين … لا هم لهم الا مصلحتهم و في سبيلها يبيعون حتى اعراضهم … شخوص بلا كرامة و لا عزة نفس و لا دين و لا وطنية … لا يهمهم اراقة ماء وجوههم و دمتئها في سبيل مصالحهم الشخصية …. المرة الفاتت المشير الراقص استقبله وليد …و المرة الجاية لن يجد شخصا في استقباله … كترة الطلة بتمسخ خلق الله و الرقاص طلاته كترت بلا سبب و لا سبة و لا دعوة لذلك يحتقره الخلايجة و لا يكلفون انفسهم هم اتباع البروتوكول ..

  97. والله يا مجاهد اللي جايب انا المذلة جماعتنا ما دام حصل الأمر أكثر من مرة فالرئيس له مستشارين ولكنهم رضيانين بالمذلة دي .. العرب كلهم يخافوا من الغرب يعني لو زار الإمارات متحدث بإسم الخارجية الأمريكية حيستقبلة محمد بن زايد عدييييل لانهم عارفين قدرهم هنا و السودانيين مستصغرين للاسف

  98. يا اخوي الرئيس سوا الدرب ساساقي كل يوم ناطي للخليج ما يشوف مشاكله في بلدواولا وبعدين يحل مشاكل الاخرين

  99. لاخ مجاهد ……….. السلام عليكم

    اولا أحييك على تعقيبك الموضوعى لزيارة الرئيس البشير و أيضا أحييك على إنفعالك من أجل الوطن ممثلا فى فخامة رئيس جمهورية السودان . لكن بالمقابل وعلى قول الشاعر :
    من يهن يسهل الهوان علية و ليس لجرح ميت إيلام . هان السودان من أول يوم إستقلال وهان السودان عندما لم تعترف النخب الحاكمة بعد الإستقلال بحياة كريمة للجنوبيين على أساس المواطنة وهان السودان بعد إنقلاب الفريق عبود و هان السودان بعد إنقلاب النميرى فضلا عن فشل كل النخب الديمقراطية الاولى و الثانية و الذى زاد الطين بلة هو تصدر الإسلامويين المشهد من أيام مايو ولليوم حيث كانت قاصمة الظهر بإنقلاب الأسلامويين ( الإنقاذ ) و ما أدراك ما الإنقاذ .
    تم إشعال الحروب وصب الزيت على النار بدل إطفائها وتحويل الصراع لدينى بإمتياز . أهدرت مقدارت البلد و توقفت التنمية وإنعكس ذلك على الإقتصاد و الصحة و التعليم و إنهيار الصناعة ( مصانع السكر و النسيج و تعليب الخضر )وكل مرافق الدولة ( الخطوط الجوية و السكة حديد ومشروع الجزيرة ). تغير العالم بسقوط الاتحاد السوفيتى و إنهيار جدار برلين وساد القطب الواحد حيث بقى الإسلام السياسى هو العدو رقم واحد بعد زوال الشيوعية .
    من سوء حظ السودان كان إنقلاب الترابى ( الإسلاموى ) قبل إنهيار الشيوعية فعزف على وتر العداء للإمبريالية و المؤامرة الغربية بحسبان وجود قطبين ( أمريكا دنا عزابك و أستمر الحال لغاية أمريكا تحت جزمتى ) و لم يدرى أنو الشعب السودانى بقى تحت جزمتة مش أمريكا .وجود البشير مشكلة سيتم بها إبتزاز السودان من كل هب ودب

  100. أخي مجاهد لا تزعل من هذا الإستقبال ….

    وقال أبو الوفا العبدلي:

    يمشي الفقير وكل شيء ضده * * * والناس تغلق دونه أبوابها

    وتراه ممقوتا وليس بمذنب * * * يرى العداوة لا يرى أسبابها

    حتى الكلاب إذا رأت ذا ثروة * * * خضعت لديه وحركت أذنابها

    وإذا رأت يوما فقيرا عابرا * * * نبحت عليه وكشرت أنيابها

    يا حبيبي نحن دولة فقيرة ولو كنا أغنياء ، لكان زحف سكان العالم زحف

    لصداقتنا …. وجنت على نفسها براقش …نحن السبب في فقرنا …!!؟؟؟

    وأرجو أن لا نحزن لهذا الاستقبال البائس ….

    فصبرا إلى أن تتحسن ظروفنا بعد مائة عام إنشاء الله …ونكون وقتها قد

    إتلحسنا تماماً بإذن الله ….

    وأرجو أن تكون حزيناً في قائمتي … مع حبي …

  101. والله يا مجاهد كلامك خارم بارم اول مافيش اي دوله من ربيع بالسودان هرطقه مؤامره وتربص بقي مابقنع الشعب شوف رئسك الذليل من أعماله القدره حيودي البلد دي لي وين المؤامرة هي الكيزان يحكموا بلد زي السودان

  102. انت بالله يااخونا مجاهد مصق ان فى دوله ورئيس كمان الله يرحم هيكل قال مافى دوله اسمها السودان دى رقعة ارض وفيها ناس كلامو صاح ب الشايفينو ده قال دوله وقال رئيس والله انت طيب

  103. يا اخ مجاهد
    سلام عليكم
    منو وجه دعوة للرئيس حتي يتبعوا معه البروتوكول ؟ ؟
    ان الرئيس شغال زي كابتن طيران لخطوط محددة
    قطر الآن شايفها وقفت ..
    السعودية ..
    الإمارات. .اديس أبابا .نحن الهونا نفسنا نتحمل.

  104. و مين قال ليك انت عندك حكومة عندها كرامة ؟؟؟؟ هؤلاء الاوباش لا يستحقون استقبال من عامل نظافة في دولة الامارات التي يعتز شعبها و حكومتها بنأهم من ارقى الشعوب في المطقة و لديهم نفوذ في كل دول العالم .. السؤال اين حكومتك التي تمجدها و تفتكر انها زي الحكومات … قوم بالله شوف ليك شغلة بلا حكومة سودانية بلا جن احمر ( انهم ابناء الحرام لا يستحقون غير الدوس عليهم بالجزمة )

  105. انت عاوز المسؤولين في الامارات يتفرغوا لرئيسك الناطى ليهم كل يوم!! الناس ديل قد تكون لديهم أشغال ومهام أهم من لقاء شخص أثقل عليهم في زياراته المتكررة بشكل واضح قد تصفها بألمزعجة, نعم هنالك برتوكول خاصة ان كانت الزيارات مخطط لها ومبرمجة لفترات معقولة وبدعوات , أما أسلوب رئيسك هذا البلدى والغير منظم بألطبع سيواجه بمثل هذه الاستقبالات الغير مشرفة.

  106. صحح معلوماتك. ياليته كان رئيساً للوزراء فرئيس الوزراء هو الشيج محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي أما هو فهو وزير الداخلية، نائب رئيس الوزراء

  107. لولا بقية من حياء، لما ارسل الإماراتيون أي شخص لاستقبال البشير في المطار وكان سيركب تاكسي ويمشي يشحذ الإماراتيين في قصورهم بعد أن يلطعوه في البوابة حتى يبلغهم البواب الأمنجي بأن الرئيس السوداني الشحاذ عند الباب – أطرده ولا أدخله؟

  108. من يهن يسهل الهوان عليه…… مالجرح بميت ايلام
    هذا حال حكومة السودان ورئيسنا المفدة عمر البشير

  109. ترامب صرح أثناء الانتخابات الرئاسية، وكان يقصد إهانة السعودية وفي نفس الوقت أظنه كان يطعن في اوباما، أنه إذا ذهب إلى السعودية ولم يستقبله ملكها سيركب الطائرة ويعود أدراجه من حيث أتى.

  110. ليس الامارت وحدها بل في كل دول الخليج يتم استقبال البشير بصورة مهينة لهذا الوطن العظيم وشعبه الكريم .متى تعود لنا كرامتنا وهيبتنا التي ضاعت بسبب هذه الحكومة الذليلة ..

  111. ياخي قوم لف…بشيرك هو الرامي نفسه عليهم…عمل ليهم وجع وش وماعنده كرامة بدرهم…والله كان محمد بن زايد رسل ليه الهندي المكوجي بتاع القصر صاحبك مابقول رقم…راجل هبنقة البلد ينهبوا ويحلبوا فيها أولاد الحرام وهو جاري يشحد من العرب..لوكان راجل كان حشي أي نلعب للمال العام في ميدان عام…لكن عشان هو أكبر حرامي وحامي للفساد البلد راحت في ستين…تفوووو وووو عليك ياحسن الترابي(كشكوش)…

  112. ارجو ان يتسع صدر كاتب المقال لأي نقد كان هادم او بناء. أولا هل تعتقد باستخدامك لكلمة (دويلة) فأنت تحقر من دولة الامارات هل تعتقد صغر المساحة شئ يعيب؟ الامارات أشهر ال (دول ) في النمو والتطور وأغلب الشركات العالمية تحلم بأن تجد لها موضع قدم داخل ال (دولة) ثم دعني اتبين سبب غضبك هل أنت غاضب لشخص البشير ام كعادتنا في التنظير وتنميق الكلام واستخدام الكلمات الرنانة مثل غاضب لرمز السيادة الوطنية. يا اخي الكريم السياسة لها مطبخ يتم فيه اعداد الخطط بعناية فعدوك اليوم صديقك بالأمس. فعندما تكتب دع العاطفة جانبا وتحدث بموضوعية. وأقرب مثال للسياسة هو مقالك محل التعليق فلو افترضنا جدلا أنك معارض فما سبب غضبك لشخص البشير وكل سطر ذكرت فيه الرئيس سبقته بكلمة (السيد ) وإذا كنت مريد فما سبب حجب مقالك (الفطير ) من النشر لو افترضنا جدلا أنك تدافع عن رمز السيادة الوطنية/ هنالك فرق شاسع بين كتابة مقال وكتابة تعليق على خبر او حدث . اقرأ كثيرا لتتعلم كثيرا. واعتذر لقراء الراكوبة الأجلاء للاطالة

  113. ايها المجاهد من الذي مرمط كرامتنا, رئيسنا ام رئيس الامارات؟ كم مرة زار البشير الامارات والسعودية خلال الخمسة سنوات الاخيرة؟ وكم مرة رد هؤلاء الزيارة؟
    ومتي تم استقبال البشير في هذه الدول باحترام كرؤساء الدول؟ ولماذا يذهب اليهم مع ذلك؟ عليك الله ما تفقع مرارتنا
    و نشكر الجهات التي منعت مثل هذه الخزعبلات من النشر حتي لا تضيع وقت القارئ في اشياء هي معلومة بالضرورة

  114. اذا انت بتفتكر انو السفاح يستحق اكتر من استقبال الشيخ سيف بن زايد ال نهيان رئيس مجلس الوزراء الاماراتي افتكر انو الجماعه ديل اكرموه اكتر من اللازم والله ما يستحق حتي عريف يستقبلوا

  115. منع من النشر في الأهرام ووجد طريقة للنشر في الراكوبة وحسنا فعلت الأهرام لان الاخ مجاهد كتب مقالة بخلفية اخونجية فاشلة وستيقى فاشلة حتى تنتهي هذة الزمرة المريضه او الى ان يرث الله الارض ومن عليها .,

  116. من طريقة حديثك يا مجاهد انك تريد تأجيج الفتنة وانك تقف في خانة الدفاع عن قطر.
    طيب إن كانت طريقة الاستقبال مهينة من الجانب الاماراتي لِمَ يقبل بها رئيسك الضرورة؟
    لِمَ لَمْ يعد بطائرته اذا لم يحسنوا استقباله؟
    هذه طريقتكم يا كيزان تتركون أساس المشكلة و ترمون بسهامكم نحو غيرها
    دوما تقفون في الجانب الخطأ، وقفتم مع صدام ثم مع السعودية في حرب اليمن الحالية والان تقفون ضمنيا مع قطر ومقالك هذا اصدق دليل علي وقوفكم مع قطر و دليل ايضا علي قصر نظركم و مراعاة مصالحكم الذاتية فقط

  117. انتا راجل عندك خلل في التفكير رئيس مجلس الوزراء صغير سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان انتا كيف بتفكر عقلك دا وين راح
    ياخي احترم انتا اول الناس و خلي الغباء
    ارحم نفسك ياراجل وكفاية تهريج
    موضوع عديم المعنى

  118. لايخصنا ان شاء الله تستقبلوا عاهرات الامارات
    ليس برئيس لنا ولانعترف بانقلابى سارق للسلطة ومجرم قاتل ومقسم للسودان وتارك لارض السودان للاحتلال الاجنبى ووضع اليد عليها

  119. اولا هذه الإساءه التى صدرها هذا المدعو لدولة الإمارات لاتليق بل تنم عن اساءة الأدب .. فدولة الامارات لم تقدم لرئيسكم المتطفل هذا دعوة وهى مافاضيه كل يوم والتانى ناطى ليها – ولو كنت تعلم او متاغبى المعرفه – فرئيسكم هو الذى ليست له كرامه .. فلو كانت لديه هذه الكرامه المفقوده والتى يسعى هذا الدعى لإيجادها عبر هذا المقال الركيك فماذنب دولة الامارات حتى تتهمها بأنها ليست لها إرادة مستقله وأن هنالك دول تحركها .. ؟؟ ماهذه البجاحه .. ؟؟ ورئيسكم كلما ضاقت به الحال يذهب متسولا ..!! هنالك مثل وسوف نحوره ( إن أهنتنى مره فعيب عليك وإن أهنتنى مرة أخرى فالعيب على ..!!) إذن من العائب ؟؟
    أريد تنيه هذا الكويتب أن رئيسكم هذا من قبل جاء مطرودا من دولة الامارات هذه لأن لديها ضيوف محترمون جاءوا بمناسبة العيد الوطنى لديهم وقد أعطوه خمسمائة مليون درهم وصرفوه وهذا بإعترافه بهذا المبلغ المهين .. اقل لك من يهن يسهل الهوان عليه ..؟؟ لايستحق ..!!

  120. من يهن يسهل الهوان عليه
    ما نحن لو خلينا الفساد واشتغلنا لتطور البلد ما كان دا ح يحصل كان ناس زايد و ناقص ديل جونا هم يبقى ما في داعي للتباكي ..ما القصه دي زي بيت العزاا لمن يجي زول مفلس يفتش أهل الميت يديهم الفاتحة ولمن يجي صاحب المال الصيوان كلو بيقوم يديها الفاتحه

  121. حدث موقف مثل هذا عندما قام علي عثمان بي ارسال رسالة خطية من البشير الي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي فكان في استقباله وكيل الخارجية .وتحج رجال المراسم بي انا الرئيس لا يستطيع مقابلة علي عثمان ف ركب سفير السودان طائرة النائب وطلب منه عدم النزول والعودة الي السودان فدخل رجال النراسم في حرج كبير وتحركة رئيس الوزاة التونسي الي المطار واستقبل النائب وتوجه به الي بن علي الذي اعتزر من علي وقام بي اقالة مدير المراسم

  122. دويلة ما يعرف بالامارات العربيه المتحده هى احدى عورات العالم العربى … هى اسوأ من دويلة قطر … حكامها لا يعرفون كيف يحترمون الشعوب . انهم يخافون ولا يختشون … لذلك تجدهم يتصرفون بلا هويه فهم مستجدوا النعم … فهم واحدة من رعايا السبعينات التى تكونت بعد ظهور البترول ولم يصدقوا بانهم فجاة اصبحوا من بقية العالم لكنهم لم يرضوا بذلك ويريدون ان يصبحوا سادة العالم … هكذا ….
    أخر مخازيهم فى اليمن التى لم يكونوا ليطولوها لا تاريخا ولا عراقة … انهم الان يستعمرونها قولا واحدا تحت سمع العالم وبصره …. فقد احتلوا حضرموت بالكامل … واحتلوا اهم اجزاء اليمن الشمالى … ، كل الموانئ ، معظم المناطق الساحليه .. ، جزيرة مليون الاستراتيجيه على البحر الاحمر …، هجرو الاهالى ورموهم فى معسكرات بعيده بلا خدمات وتحت رحمة الطبيعه القاسيه … انه طبع اليهود القساة وسطوة المال عندما يكون فى يد من لا يستحقه .

  123. هذا شئ طبيعى كيف يحترموك وانت ورئيسك الجلف تمدون ايديكم لهم وتشحدون كل شئ وتتوسلون اليهم ليرضوا عنكم ويمدونكم بقليل مما انعم الله عليهم.فهذا شئ طبيعى اليد العليا خير من يد السودان السفلى.لاتلوم الاماراتيون فشبابنا الصايع الضايع لم يجد من يشغله سوى الامارات وبناتنا بائعات الهوى لم يجدن سوق لهم سوزى فى دبى يبيعون اجسادهن لمختلف الجنسيات نضير دراهم معدودات حتى يقتتن منها ويصرفون على اسرهن.اعرف ان هذه قيمة بلدك الذى فقد كل شئ ولكن للاسف امثالك لايصدقون هذه حالة السودان المذرية التى وضعتنا فيها الانقاذ الكيزانية المتاسلمون الارهابيون لعنة الله عليهم الى يوم الدين

  124. انهم يستقبلونه كمتسول وليس كرئيس ويكفى ان استقبله قبل شهر فى جده امير مكه رغم تزامن وجود الملك فى جده

  125. أخر خباثات ابناء المرحوم الشيخ زايد انهم هم من فجر الصراع الاخير فى الخليج . هم من فبرك عملية اختراق وكالو انباء قطر وهم من صعد الموقف حتى وصل الى ما هو عليه الان ولاتعرف الامارات كيف تتخارج من هذه الورطة الخطيرة .

  126. السلام بلا غرض و طيبيين بلا مرض —
    كترة الطلة بتمسخ خلق الله
    في السنتين الاخيرتين 10 زيارات للسعودية و 6 زيارات للامارات — بدون ان تقابلها زيارة واحدة من الدولتين للسودان —
    المشكلة الاساسية تكمن في ان حكومة السودان تعتقد انها حكومة عربية — بينما يرى العرب انها ليست كذلك —
    كل العالم يصنف السودان من ضمن مجموعة دول شرق افريقيا و ليس الا —

  127. اقتباس:-
    (وصل امس السيد رئيس الجمهوريه المشير عمر البشير الى العاصمه الاماراتيه ابوظبي وكان في استقباله (منو)..تخيلوا ..!! سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان رئيس مجلس الوزراء الاماراتي ..شي غريب ..!يجعلنا نطرح الاسئله التاليه .. لماذا يحدث ذلك؟؟)
    تصحيح فقط
    كان في استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء وليس رئيس مجلس الوزراء كما ورد في المقال.

  128. (المزيور)
    في الفصحى المُزار
    الدول لا تُقاس قوتها وضعفها بمساحتها أو عدد سكانها.
    ألم يكن من الأجدى لرئسك أن يعود إلى طائرته حينما أحس بالإهانة؟
    لم يحس بها لأنه لم يعُد إلى طائرته.
    المشكلة شنو ؟
    هو لا يمثلنا والعالم كله يعرف ذلك ، بل يمثلكم أنتم بطانته . ( ياخ أمشي قول ليه هو الكلام ده ، ما تقول لينا حاجة نحن عارفنها لأنها بتحصل كل يوم )

  129. قـبل أن يـتحرك الرئيس الأفـريقى عـمر بونجـو لزيارة فـرنسا , عـلم ان الرئيس فـرانسـوا مـيـتران لـن يـسـتـقـبلـه فى المـطار بـل سـيـكون فى اسـتــقـباله فى قـصر الألـيـزيـة حـسب الـبرتكـول الـفـرنسى . فـرفض الرئيس عـمر بونـجـو ذلك واعـتبره اهـانـة لـه وتـقـلـيل من شــأنه لا سـيـما وانه سـبق له ان اسـتـقـبل الرئيس الفـرنسى فى المطار عـنـد زيارته لـهـم فـقام بالـغـاء الزيارة . وعـندما عـلم الـفـرنسـيون بـذلك , وافـقـوا عـلى اسـتـقـباله فى المـطار من قـبل رئيس الجمهورية اسـتجابة لرغـبـته وقـد تـم ذلك . لـذلك العـيـب لـيس من الأمارات بل من رئـيـسـنا الذى لـيـس له كـرامة ولا يـتـمـتع بحـس ولا يخـجـل من الأذلال الذى يـوجـهـونه له فى كل زيارة . فى دولة قـطـر يـتـم اسـتـقـباله من رئيس الـبلـدية وقـد حـصل ذلك واما فى السعـودية فـتـم اسـتـقـباله من نائب امـيـر جــده واما فى الأمارات فيتم اسـتـقباله من اى ولـد من اولاد شيخ زايـد الله يرحمه والذى كان يعرف مكانة وعـزة وقـيمة مواطـنى ورؤساء السـودان . والسـؤال الذى نطرحـه , كم مـرة زار السـودان رئيس دولة الأمارات أو نائبه بعـد مـوت شيخ زايـد الله يرحمه ؟ لا اعـتـقـد تـم ذلك ولـو مرة واحـدة والله اعـلم . عـندما زار رئيس دولة قـطـر السـودان مـؤخـرا , لم يـغادر الطائرة بل مـكـثت طائرته سـاعـات وغـادر بعـدهـا . لذلك العـيـب فى رئيسنا الذى فـقـد احـترام نـفـسه وشعـبه فـكـيف نـطـلب من الآخـرين ان يـحـترمـوه ونحـن لا نحـترمه لأنه فاســد وحـرامى ومـجرم هـارب من العـدالة الدولية ؟ ثـم مـوضوع آخـر لم يـتـطـرق اليه احـد وهو ان رئيسـنا مطـلوب القـبض عـليه لأنه هـارب من العـدالة الدولية , لذلك يـتـحـاشى رؤساء الدول مقابلـته فى المطار حـتى لا يـقـعـوا فى مخـالـفـة قـوانـين المحكمة .

  130. ليس هناك علاقة بالبرتكول لان دول العالم الثالث تعودت ان يستقبل الرئيس نظيره ولكن ليس شرطا مثلا في بقية دول العالم في الامريكيتين واوروبا لا يستقبل الرئيس نظيره في المطار وانما يستقبله في القصر الرئاسى لكن طبعا في هذا الوضع يعتبر تخفيضقيمة الرئيس لان العقل العربى وسياستهم هى سياسة زعل وعقلية اطفال.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  131. يا جماعة الخير اقولها للمرة المليون السودان مما انضم للجامعة العربية وبارى العرب خاصة الانقلابيين ناس الضباط الاحرار والقومجيين واليسار واخيرا اولاد الكلب الاسلامويين ولم يحافظ على النظام السياسى البريطانى والمؤسسات السياسية والاقتصادية والادارية التى تركها ويطورها مثل الهند بقى بلد حثالة وزبالة ما اصلا البيبارى الحثالة والزبالة بيبقى زيهم السودان ملىء بالثروات فوق وتحت الارض مافى دولة عربية مثله والله انه من الخزى والعار ان نلهث وراء بنى يعرب!!!
    كسرة دائمة:اى نظام حكم فى السودان غير ديموقراطى ليبرالى علمانى لا يحارب الاديان بقل يحترمها هو نظام واطى حقير فاشل فاسد عاهر داعر بل العهر والدعارة اشرف منه والله الله الله على ما اقول شهيد!!!
    السودان البلد القارة المتنوع فى كل شيئ يجرى وراء العرب والله انه لخزى وعار ما بعده عار!!!!!

  132. ولنذهب الى الذي يحترموننا ويقدروننا…..ممكن تورينا منو؟؟؟

    انت شيطان ليس الا و زول فتنة … امشي افتح اليوتيوب و شوف بروتوكولات استقبالهم لمختلف الرؤساء.

    و بعدين اتمنى انه رئيسك الانت بتعتز بيه بتحل بعشر اخلاق و ادب شيوخ الامارات

    واحترامهم لشعبهم

  133. يا أستاذ مجاهد. الدولة المزورة من زار يزور اسم المفعول مزور فهي مزوره. و ليست المزيورة.مع الشكر علي المقال.

  134. عمر البشير شخص ملفوظ ومنبوذ من المجتمع الدولى بسبب عمايله مع شعبه ومحكمة الجنايات عاملة ليهو ارهاب شديد عشان كده مافي حته يتحرك فيها الا السفر على الجيران ناطى ليهم كل شوية شغلة بلا شغلة عشان يحس انو لسه حاكم زيهم

  135. من الله خلقك شوفت في حياتك تاجر فرشوا ليهو البساط الاحمر في المطار!!!! الرحله مصالح غفير….سواق…مراسل…والي …زعبوط اي كلام مامهم الاجنده حددت مسبقا لذا يتوقف الاستقبال عليه~يعني حتي الرئيس ذهب السروال العراقى وطاقيه ملح ماتستغرب!!!!!!بلا برتكول بلابطيخ

  136. كاتب المقال عينو في الفيل ويطعن في ضلو..إذا كانت الإمارات وعيال زايد بهذا السوء وهم يتعمدون الإساءة كما قال في كل مرة يزور فيها البشير الإمارات. .إذا كان الحال كذلك…فلماذا يصر البشير على زيارة الإمارات كل أسبوع متقبلا كل تلك الإساءات كما أسماها كاتب المقال؟؟لماذا لا يتخذ البشير ولم يتخذ قرارا جازما بعدم زيارة أبوظبي لأنها تتعمد الحط من قدره وإرسال موظفي الضيافة لاستقباله؟؟ولماذا يصر البشير على هذه الزيارات المتتالية رغم أن محمد بن زايد لم يكلف نفسه زيارة السودان ولن يكلف نفسه فعل ذلك. ..لماذا لأن يد محمد بن زايد هي العليا ويد البشير هي السفلى…وكاتب المقال يعلم ذلك…والبشير يعلم ذلك والحركة الإسلاموية السودانية تعلم ذلك والمؤتمر الوطني يعلم ذلك…فمحمد بن زايد ليس في حوجة البشير…ولكن البشير يحتاج محمد بن زايد بشدة…لماذا…لأن محمد بن زايد يملك الرز…والبشير يملك القرعة…وطالما ظلت المعادلة مختلة الطرفين هكذا فان البشير يصر على زيارة أبوظبي ولو استقبله “دريول”محمد بن زايد..الإمارات ياعزيزنا تكفلت ب إمداد السودان من الوقود خلال الستة أشهر المنصرمة التي انتهت بنهاية حزيران..يونيو…وبما أن احتياطي الوقود في الخرطوم كاد أن ينفذ…وبما أن احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة قد أصبح صفرا كبيرا في بحر هذا الأسبوع كما صرح بذلك عبدالرحيم حمدي..فإنه لابد من زيارة أبوظبي ولو طال السفر…ولو استقبله في المطار “الدريول” او”البشكارة” لا فرق.من يهن يسهل الهوان عليه…ما لجرح بميت إيلام. …ارفعوا قيمة بلادكم واعتمدوا على أنفسكم حتى تكن لكم قيمة بين الدول…أما وانكم قد اخترتم التسول والوقوف على أبواب السلاطين فهنيئا لك كاتبنا هذه المهانة والمذلة. ..لا يستقيم الظل العود اعوجاج. ..أين تركتم عود القذافي…تبا لكم!

  137. ما مهم بس يدينا اللي فيه النصيب وكتر الف خيره.المهم بعد الحفاوة في الاستقبال في المطار وتناول العزومة الكبيرة ما يرجع لشعبه خالي الوفاض .اذا في صرة للبلد .ما علينا ما علينا.

  138. مقال ركيك.وكلو كسر،تلج.واخطا بالجملة. الرئيس هو عارف قدرو اشان.ما،يحتج ولا حاجة هيبة السودان انتهت زمان لمن رئيس انتهك الدستور و وجنس بالقسم وقسم الدولة وقتل الشعب ونطق بالعنصرية واحتمي بظهر شعب وسرق..بالدولة ورفض خروج أو المسالة.عازين كرامة من زول زي دا

  139. واضح ان الكاتب من الاخوان المسلمين ؟؟ يا اخي انصح رئيسك وقلوا (كترت الطلة تمسخك عن خلق الله) يا اخي الرئيس بي سببب وبلا سبب جري على
    السعودية
    الامارات
    الدوحة
    مصر
    تشاد
    اثيوبيا

    يا اخي يا ريت كان مشى مرة ومرتين وثلاثة في السنة دا ما عندو شغل غير الجري لهذه الدول واصلا اثيوبيا سواها ساساقة
    الرئيس عندو عقدة اسمها السفر ؟؟ والغريب ان الرحلة تستمر يومين وثلاثة او يوم كامل ؟؟

    يا اخي متين سمعت واحد من هؤلاء الرؤساء جاء السودان وحتى ان جاء احدهم تكون زيارته لساعات ؟ هؤلاء هم الحكام الذين يحترمون المال العام ويحترمون الشعب ويعززون من قدرهم وتقديرهم لانفسهم..

    مشكلة الرئيس انه ضد الشعب السوداني عشان كدا يذهب الى الخارج ليس من مصلحة الشعب ولكن من اجل الاستقواء بالخارج والتنازل لهم ليكون ضد الشعب والاستقواء على شعبه ؟ عشان كدا ربنا يذله بالخارج وهو مع ذلك يقبل اذلال الخارج ولا يريد التذلل تواضعا وعدلا لمن هم بالداخل..

    متى زار الرئيس بقاع السودان المختلفة ومتى تدخل الرئيس لمصلحة العدل ومتى تدخل الرئيس بقرار لرفع الظلم عن كاهل مواطن والجرايد والاسافير والتلفزيون ملئ بمئات الاف الحالات الانسانية والمظلومين؟؟

    طبعا دي الزيارات المعلنة اما غير المعلنة اعتقد انها تفوق الالف واحتمال المرة الجاية يقابله طباخ الرئيس ؟ او يقابله رئيس بلدية في المطار ويعطيه ما يريد ؟؟

    اما قولك يا الخلية النائمة بان (لان هذه الدويله ليست لها اراده مستقله فهي تتحالف مع قوى دوليه و اقليميه متربصه بالاسلام والمسلمين)

    كدي يا اخونا فكر ثم قدر ثم فكر وشوف بالله عليك منو القاعد يتأمر ضد الاسلام والمسلمين ؟؟؟؟

  140. (لماذا لا تحتج الدولة على مهانة استقبال البشير في الامارات) أنت تعبان وبس يا مجاهد فأي كرامة تبقت لرئيسك حتى يستحق الإكرام أحسن تشوف ليك شغلة تانية غير الحديث في مثل هذه الأمور. رئيسك أضحى تحت الجزمة ــــ على حسب أسلوبه ـــــ فليذق ما قاله بلسانه عن الآخرين .

  141. دا منو مجاهد دا؟
    أول مرة أقرا ليهو..
    أها تعال النحدثك، رئيس دولة الإمارات شيخ خليفة بن زايد ماهو محمد بن زايد، أمشي ذاكر كويس عشان تنجح يا حلو..

  142. دولة الامارات وبدون شك اسدت للسودان هديه كبيره وهي العمل مع السعوديه لرفع العقوبات عن السودان لكن ولحظ السودان العاثر ظهرت مشكلة قطر التي لم تكن في الحسبان في وقت محرج جدا مما يتطلب من السودان توضيح موقفه وهذا ما كان خائف منه السودان ولا استبعد هذا الاسفين اسفين مصري في توقيت مدروس لكي يحرج السودان مع جاراته العربيات حتي يحرم السودان من ان يستفيد من هذه العلاقه التي بدأت بقوه وان يحرم السودان حتي ان يبني سدا واحدا جزائا له علي وقوفه مع سد النهضه الذي يهدد حياة الامه المصريه بأسرها ولذا حاول البشير ان يقوم بدور الوسيط ليكتشف ان الامر لا يحتاج منه الي وساطه فهم قد حسموا امرهم أي دول المقاطعه ولا يقبلون أي وساطه لحلها لكن الغريبه ان الزياره لم تشمل قطر فهل له رحله ثانيه بعد دراسه مواقف الدول المقاطعه ام ماذا؟ لا ادري.

  143. اقتباس[…..ولنذهب الى الذي يحترموننا ويقدروننا]

    قل لي بريك ماهي هذه الدولة التي تقدرنا واين تقع؟؟!!
    حتى الدويلات الصغيرة التي تجاورنا وكان السودان سبب في تنصيب رؤسائها.. تتعامل اليوم معنا بفوقية وعدائية..دعك من امريكا ودول اوروبا.. ودول البترول..بيننا وبين هؤلاء القوم حتى نصلهم ويقدرونا(مائة سنة ضوئية)

    السياسة في السودان سياسة رعناء وغبية يديرها الاف من القبطان من المؤتمر الوطني.. نتعامل بسياستنا مع الدول بالعواطف.. وعلى الطلاق.. وعفا الله عما سلف.. وحليفة السوق..

    الان اسالك سؤال صريح؟ نحن لا نملك ارادتنا السياسية.. فملفاتنا الدبلوماسية والمهمة جدا.. تديرها لنا دول لا ترغب هي في الاصل ان تقوم للسودان قايمة.. وحتى لم تم ذلك يكون عن طريقها وفق رؤيتها هي.. والغريب ان الدول التي تساعد في الظاهر وتخفي في الباطن.. جاهزة الان للتطبيع مع اسرائيل وغيرها…

    انا اقول ان السياسة والساسة في السودان.. لقد اندثروا وماتوا وشبعوا موت، وهؤلاء الموجودين الان من حكومة ومعارضة وحركات افضل مصطلح ممكن ان تطلقه عليهم[فضلات سياسيين]

    حكومة سجم.. ومعارضة سجم.. وحركات سجم.. وبالله العظيم لن تقوم لكم قائمة حتى يتصالح السودانيين من الداخل.. وخير شاهد على ذلك.. مشهد وسيناريو طه مدير مكتب البشير..خليها السياسة(في رجالة اكثر من كدا)ولا في استفزاز واستهتار بنا اكثر من ذلك… ودعك من حركات التمرد فيها على قفا من يشيل..[لا مبادئ لها] همها الوحيد فقط هو القضاء على العنصر العربي في السودان.. وهنا في الراكوبة كتاب مقدرين نتابع الراكوبة منذ امد.. كتاباتهم فقط عن العنصر العربي أو العروبي أو المستعرب كما يحلو لهم.. والغريب ان هذا النوع المستنير هو من يقود باقي القوم.. السياسية السودانية ممات وشبعت موت ونسيج اجتماعي في الحضيض.. الذين يقودون السياسة في السودان من هم على راس الحكم ومن هم على المعارضة ومن هم على راس حركات التمرد [هم مرضى نفسانيين واغبياء ودخلاء على العمل السياسي]
    املنا في الله كبير.. اكثروا من قول[حسبنا الله ونعم الوكيل]

  144. حنان بلو بلو-فالت الغلط ما منو الغلط منى اظنو—روعة يا حنان—فهمتو حاجة—باي باي—تلقوها في الحلم يا فرد

  145. دا منو مجاهد دا؟
    أول مرة أقرا ليهو..
    أها تعال النحدثك، رئيس دولة الإمارات شيخ خليفة بن زايد ماهو محمد بن زايد، أمشي ذاكر كويس عشان تنجح يا حلو..

  146. دولة الامارات وبدون شك اسدت للسودان هديه كبيره وهي العمل مع السعوديه لرفع العقوبات عن السودان لكن ولحظ السودان العاثر ظهرت مشكلة قطر التي لم تكن في الحسبان في وقت محرج جدا مما يتطلب من السودان توضيح موقفه وهذا ما كان خائف منه السودان ولا استبعد هذا الاسفين اسفين مصري في توقيت مدروس لكي يحرج السودان مع جاراته العربيات حتي يحرم السودان من ان يستفيد من هذه العلاقه التي بدأت بقوه وان يحرم السودان حتي ان يبني سدا واحدا جزائا له علي وقوفه مع سد النهضه الذي يهدد حياة الامه المصريه بأسرها ولذا حاول البشير ان يقوم بدور الوسيط ليكتشف ان الامر لا يحتاج منه الي وساطه فهم قد حسموا امرهم أي دول المقاطعه ولا يقبلون أي وساطه لحلها لكن الغريبه ان الزياره لم تشمل قطر فهل له رحله ثانيه بعد دراسه مواقف الدول المقاطعه ام ماذا؟ لا ادري.

  147. اقتباس[…..ولنذهب الى الذي يحترموننا ويقدروننا]

    قل لي بريك ماهي هذه الدولة التي تقدرنا واين تقع؟؟!!
    حتى الدويلات الصغيرة التي تجاورنا وكان السودان سبب في تنصيب رؤسائها.. تتعامل اليوم معنا بفوقية وعدائية..دعك من امريكا ودول اوروبا.. ودول البترول..بيننا وبين هؤلاء القوم حتى نصلهم ويقدرونا(مائة سنة ضوئية)

    السياسة في السودان سياسة رعناء وغبية يديرها الاف من القبطان من المؤتمر الوطني.. نتعامل بسياستنا مع الدول بالعواطف.. وعلى الطلاق.. وعفا الله عما سلف.. وحليفة السوق..

    الان اسالك سؤال صريح؟ نحن لا نملك ارادتنا السياسية.. فملفاتنا الدبلوماسية والمهمة جدا.. تديرها لنا دول لا ترغب هي في الاصل ان تقوم للسودان قايمة.. وحتى لم تم ذلك يكون عن طريقها وفق رؤيتها هي.. والغريب ان الدول التي تساعد في الظاهر وتخفي في الباطن.. جاهزة الان للتطبيع مع اسرائيل وغيرها…

    انا اقول ان السياسة والساسة في السودان.. لقد اندثروا وماتوا وشبعوا موت، وهؤلاء الموجودين الان من حكومة ومعارضة وحركات افضل مصطلح ممكن ان تطلقه عليهم[فضلات سياسيين]

    حكومة سجم.. ومعارضة سجم.. وحركات سجم.. وبالله العظيم لن تقوم لكم قائمة حتى يتصالح السودانيين من الداخل.. وخير شاهد على ذلك.. مشهد وسيناريو طه مدير مكتب البشير..خليها السياسة(في رجالة اكثر من كدا)ولا في استفزاز واستهتار بنا اكثر من ذلك… ودعك من حركات التمرد فيها على قفا من يشيل..[لا مبادئ لها] همها الوحيد فقط هو القضاء على العنصر العربي في السودان.. وهنا في الراكوبة كتاب مقدرين نتابع الراكوبة منذ امد.. كتاباتهم فقط عن العنصر العربي أو العروبي أو المستعرب كما يحلو لهم.. والغريب ان هذا النوع المستنير هو من يقود باقي القوم.. السياسية السودانية ممات وشبعت موت ونسيج اجتماعي في الحضيض.. الذين يقودون السياسة في السودان من هم على راس الحكم ومن هم على المعارضة ومن هم على راس حركات التمرد [هم مرضى نفسانيين واغبياء ودخلاء على العمل السياسي]
    املنا في الله كبير.. اكثروا من قول[حسبنا الله ونعم الوكيل]

  148. حنان بلو بلو-فالت الغلط ما منو الغلط منى اظنو—روعة يا حنان—فهمتو حاجة—باي باي—تلقوها في الحلم يا فرد

  149. مشكلة الساسة والسياسة في السودان أنهم لا يتعظون من فشلهم ولا يستفيدون من تجارب الآخرين

    تتكلم عن ساسة هو في السودان في ساسة وسياسيون؟ اذكر اسم واحد فقط من هولاء بمكن ان نطلق عليه رجل دولة……؟ فى غفلة من هذا الزمان وجد هؤلاء انفسهم يحكمون البلد لم يصدقوا امرهم فعاسوا فيه فسادا…
    الدولة المحترمة يحكمها رجال دولة محترمون ؟

  150. طيب البشير …… نفسو ما كان شغال عسكري عندهم …. مافي غرابة اذا الراجل ….. جنو شحدة ….. لمتين …. يا مجاهد….. الشحدة ؟؟؟؟؟ والله انت دمك حار لكن البتحرشهم ديل …… ما بحسو …. انعدم الاحساس عندهم تمتما ….والدليل ….. سحقهم للوطن والمواطن …. بلا رحمة …. ربنا ما يطول اجلهم …… تب ….. يارب المساكين …

  151. طيب البشير …… نفسو ما كان شغال عسكري عندهم …. مافي غرابة اذا الراجل ….. جنو شحدة ….. لمتين …. يا مجاهد….. الشحدة ؟؟؟؟؟ والله انت دمك حار لكن البتحرشهم ديل …… ما بحسو …. انعدم الاحساس عندهم تمتما ….والدليل ….. سحقهم للوطن والمواطن …. بلا رحمة …. ربنا ما يطول اجلهم …… تب ….. يارب المساكين …

  152. اخر زيارة للسعودية كان قي وداعه نائب امير مكة ومحافظ جدة وامين الامانة هاني ابوراس (دا البفتتح الكباري في جدة)
    قالو ابعاج جاء زيارة للسعودية وعرف انه الملك فهد مافي استقباله فرفض النزول من الطائرة والقيامة قامت قالوا جابو الملك فهد جري خوفا من عودة النميري وطبعا اخر اعتذارات والاهم قالوا رجع في نفس اليوم (كرامة شعب)

  153. اخر زيارة للسعودية كان قي وداعه نائب امير مكة ومحافظ جدة وامين الامانة هاني ابوراس (دا البفتتح الكباري في جدة)
    قالو ابعاج جاء زيارة للسعودية وعرف انه الملك فهد مافي استقباله فرفض النزول من الطائرة والقيامة قامت قالوا جابو الملك فهد جري خوفا من عودة النميري وطبعا اخر اعتذارات والاهم قالوا رجع في نفس اليوم (كرامة شعب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..