قائم المرمى يعاند سادومبا في الوصول لشباك الاسماعيلي في التجربة الودية المثيرة … التحكيم يحرم الهلال من فوز اكيد وينحاز للدراويش

تعادل الهلال والاسماعيلي المصري في تجربة مثيرة مساء امس والتي جمعت الفريقين بملعب فندق موفنبيك بمدينة السادس من اكتوبر المصرية تقدم الهلال بهدف السبق في الدقيقة 15 من الشوط الاول لمدافعه سامي عبدالله مستفيدا من عكسية كاريكا وعادل
الاسماعيلي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها احرز منها احمد خير هدف التعادل وشهدت المباراة فرصا بالجملة للهلال ابرزها لبكري المدينة في الشوط الاول وكاريكا وصد القائم كرة لسادومبا من تسديدة قوية وشهدت المباراة ندية بين الفريقين وتعتبر بروفة قوية لهما قبل مواجهة فريق كابس يونايتد الزيمبابوي وشبيبة القبائل الجزائري وشهدت المباراة بداية قوية وساخنة وقاد الهلال اول هجمة في اتجاه مرمي الاسماعيلي لبكري المدينة احتسبها الحكم تسللا ومارس الهلال ضغطا متواصلا في ربع الساعة الاولي مستغلا ارتباك خط دفاع الاسماعيلي الذي افتقد التجانس في خطي الدفاع والوسط.

الاسماعيلي بدأ متحفظا

بدا الاسماعيلي المباراة متحفظا ورفض المغامرة واللعب بمبدا الهجوم تحسبا لعدم استقبال شباكه هدف مبكر في فترة جس النبض واعتمد علي قيادة هجماته بالمحاولات المرتدة

الاسماعيلي يستحوذ علي الوسط

استحوذ فريق الاسماعيلي علي منطقة المناورة وبناء الهجمات ولعب بعنف مع لاعبي الهلال الذين تناقلوا الكرة برشاقة وتناغم باطراف الملعب عن طريق الظهيرين اسامه التعاون وخليفة وهيثم مصطفي من عمق الملعب ونجح الهلال في محاصرة الدراويش بقوته الكاملة

حمص يخدع دفاع الهلال

ومن هجمة مرتدة خضع كابتن الاسماعيلي محمد حمص دفاع الهلال وكاد يحرز هدف التقدم لفريقه من الكرة التي خطفها امام سامي عبدالله ومنير امبدة من داخل خط 18

فرصة ذهبية للهلال

نظم الهلال صفوفه بعد توجيهات الجهاز الفني اثناء المباراة وقاد هجمة منظمة اختتمها بكري المدينة من تسديدة فوق العارضة مستفيدا من تمريرة سامي المحسنة.

الهلال يتقدم بكلياته

بدا تفوق الهلال واضحا مع استمرار زمن المباراة وسدد مهند الطاهر ضربة ثابتة اثر المخالفة التي ارتكبها دفاع الاسماعيلي مع البرنس هيثم مصطفي في راس خط 18 ولم يوفق مهند الطاهر الذي هدف في الحائط وارتدت الكرة الي وسط الملعب بعد ان ابعدها دفاع الاسماعيلي.

الدراويش يتمركزون في المؤخرة

تمركز خط دفاع الاسماعيلي الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة في المؤخرة والتسديد من بعيد في مرمي المعز ولم يفلح في اصابة المرمي الذي شهد تألقا كبيرا للحارس المعز الذي التقط كل شاردة وواردة وحرم حسني عبدربه وابوجريشة اللذان حاولا النيل من شباك المعز بشتي السبل.

الحكم يقسو علي الهلال

قسا حكم المباراة المصري علي الهلال بصرفه لاكثر من مخالفة ابرزها اللتان ارتكبتا مع اسامه التعاون والتي كاد ان يحرز منها الاسماعيلي هدفا واخري مع كابتن الفريق هيثم مصطفى واللتان احتجا بسببهما لاعبو الهلال بشدة علي قرارات الحكم.

الشوط الثاني:

شهد هذا الشوط اداء مختلفا للفريقين اللذين نظما صفوفهما بقراءة دقيقة لجهازيهما الفنيين ودانت السيطرة للهلال الذي تفوق بفضل ارتفاع لياقة لاعبيه البدنية والتي ساعدته كثيرا في قيادة سلسلة من الهجمات الخطيرة علي مرمي الاسماعيلي لكنها افتقدت للتركيز وفي المقابل قاد الاسماعيلي هجمات خطرة رغم قلتها.

تبديل مبكر للهلال:

اجري الهلال تبديلا مبكرا مع بداية الشوط الثاني قضي بخروج سيف مساوي ودخول محمد احمد بشة الذي منح الهلال بدخوله توازنا في وسط الهجوم وقاد اكثر من هجمة في الجانب الشمالي للاسماعيلي باختراقاته وانطلاقاته القوية وهدد مرمي الاسماعيلي باكثر من قذيفة.

هدف الهلال:

تقدم الهلال بالهدف الاول عن طريق مدافعه سامي عبد الله القادم من الخلف بهجمة منظمة اختتمها سامي عبد الله بتسديدة من يمناه داخل خط الـ 18 مستفيدا من عكسية كاريكا هدف اول رائع للهلال

تفوق هلالي:

ساهمت التعديلات التي اجراها الجهاز الفني في ارتفاع وتيرة ايقاع المباراة وزادت من فاعلية اداء الهلال الذي فرض اسلوبه وسيطرته بفضل الهدف الذي رفع معنويات لاعبيه.

اداء متوازن للاسماعيلي:

بعد هدف الهلال شهدت صفوف الاسماعيلي صحوة قوية ولعب بتوازن في خطوطه الثلاثة وبرع نجمه الدولي حسني عبد ربه في بناء الهجمات وتقوية خط الهجوم مستفيدا من امكانياته العالية ولكن استبسال خط دفاع الهلال حال ووصوله للشباك.

تبديلات هلالية:

بعد هذا الهدف اجري الجهاز الفني للهلال تبديلات جماعية في منتصف الشوط الثاني قضت بخروج منير امبدة، مهند الطاهر، بكري المدينة، مدثر كاريكا، الذين دخلوا بدلاء لهم صدام الدروشاب، امبيلي ، سادومبا، علاء الدين يوسف وقصد منها الجهاز الفني منح الفرص للاعبين للاستفادة من التجربة القوية.

القائم يرد هدفا لسادومبا:

رد القائم الايمن لحارس الاسماعيلي محمد صبحي هدفا من تسديدة قوية لمحترف الهلال الزيمبابوي سادومبا الذي هنأه به امبيلي ومحمد احمد بشة اللذان تفاجآ برد القائم للكرة في وسط الملعب.

الاسماعيلي يدرك التعادل:

بعد هجوم متبادل للفريقين نجح الاسماعيلي في ادراك التعادل من ركلة جزاء مشكوك في صحتها لم يتوان حكم المباراة الذي صرف العديد من الحالات ضد الهلال ومنح الاسماعيلي فرصة التعادل من الركلة التي احرز منها احمد خيري هدف التعادل وتواصلت المباراة سجالا بين الفريقين حتي اعلن الحكم عن نهايتها بهدف لكل فريق.

قوون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..