قطر الخيرية تقيم موائد وإفطارات جماعية بدارفور

الخرطوم – عادل أحمد صديق :

أقامت قطر الخيرية موائد إفطار جماعية على مستوى ولايات الخرطوم وجنوب وشمال دارفور على مدار شهر رمضان المبارك، حيث أقيمت مائدة إفطار في مدينة الفاشر وموائد في معسكرات النازحين في مدينة نيالا وبمشاركة أعضاء من حكومتي الولايتين والقيادات التنفيذية والدعوية ورجال الطرق الصوفية.

كما نفذت قطر أيضا مشاريع افطارات جماعية في ميدان المولد وأبو حمامة والجمعية الافريقية في بحري (مركز أيتام) والكلاكلة ومنظمة ايادي الخير (مايو) وهيئة تنمية جنوب الصحراء( مايو المعسكرات)، وافطار خلاوي الشيخ بركات بالعليفون بمعسكرات النازحين فى سوبا ومايو.
وأشاد إدريس عبد الله حسن وزير الشؤون الاجتماعية بولاية شمال دارفور بالأدوار المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها قطر تجاه السودان وجهودها المتصلة من أجل إحلال السلام بدارفور. وأعرب عن شكر وتقدير أهل دارفور لقطر أميرا وحكومة وشعبا لاهتمامهم بأهل دارفور.
تحدث في الإفطار الدكتور وائل زكي مدير عام جمعية قطر الخيرية، مؤكدا متانة العلاقات بين الشعبين القطري والسوداني ودارفور بوجه خاص .. مشيرا إلى أن زيارتهم إلى الولاية تأتي في إطار التباحث مع حكومة الولاية لتنفيذ بعض المشروعات الخدمية لمواطني الولاية.
يذكر أن قطر الخيرية ركزت في أنشطتها الرمضانية على توزيع أكياس افطار الصائم ودعم الخلاوي القرآنية بمواد غذائية واقامة موائد افطارات جماعية وقد تم تنفيذ هذه الأنشطه بميزانية حوالي نصف مليون ريال من المتبرعين المحسنين من الشعب القطري.

الراية

زر الذهاب إلى الأعلى