أخبار السودان

وداد تدشن إدخال وتوزيع أدوية السرطان بالبلاد

الخرطوم (سونا) – دشنت حرم رئيس الجمهورية وداد بابكر ووزير الصحة الاتحادي بحر إدريس ابوقردة دشنا إدخال وتوزيع أدوية السرطان بالمراكز العلاجية بالبلاد .
جاء ذلك من خلال حفل التدشين والذي أقيم بهذه المناسبة بالصندوق القومي بالامدادات الطبية. وأعربت حرم رئيس الجمهوريةعن كامل تقديرها للعاملين بالقطاع الطبي والصحي، مستعرضة جهود الحكومة من أجل صحة وعافية كافة مواطنيها مشيرة إلى أن الصحة أصبحت هما دوليا يحتاج تضافر كافة الجهود لمجابهة التحديات الصحية.
من جانبه أوضح ابوقردة أن الدولة تصرف ما قيمته 120 مليون دولار سنويا لدعم علاج معظم الأمراض، مشيدا بشركة روشي السويسرية في تخفيضها 50 في المائة من تكلفة علاج السرطان مما ساهم في تنفيذ الاتفاقية والشراكة والتي وقعتها الصحة الاتحادية عن حكومة السودان، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انشاء العديد من المراكز العلاجية لمرض السرطان بعدد من الولايات حتى توفر الوقت والجهد وتسهم في الحد من انتشار ومضاعفات مرض السرطان، مطالبا بالمزيد التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.

تعليق واحد

  1. سلام ليكم من الدمام.لاهلنا الغبش.ياوزير الصحة دا الشغل ولابلاش استوزار.بس بخاف عليك من ناس ديل واااااااسفاي.اشتغل لحالك من اجل الغلابة والمرضي.سير سير ياابوقردةنحن ورااااك.

  2. يا جماعة وداد هذه هل وزيرة بالدولة؟ والشعب غ عارف : يا جماعة دي واحد من نسوان الرئيس دعوها تقعد في بيتها مع ضرتها فاطمة ولا دي لان شكلها يحفزها دوما للظهور للشعب لانتي ولا غيرك ما عاوزين نشوف شكلك هذا هنا انت إمراة مكانك بيتك البلد فيه رجال والسودان ليس بحاجة لمساعدة منك ، فاهل الحكومة جميعا فاشلين فهل نحن ناقصين نسوان امثالك: كفاية عمر الغير بشير الذي دمر الوطن بمن فيه :

  3. يا جماعة مسعولين من الخير…

    وين زوجة الرئيس الأولى؟

    لماذا تتصدر هذه الزوجة كل شيئ؟

    ألا يعتبر هذا إخلال بشرط العدل بين الزوجات؟

  4. والله انتو زتكم سرطان ياخي السرقتو شوية بعد كده ما تتخارجو قصور وفلل وما كنتي تحلمي بالحاج يوسف

  5. أولاً رجعي الفلوس التي سرقتيها لأنها فلوس غلابة نسأل الله العلي القدير ان يصيب الله بالأمراض كل من أكل قرشاً واحداً من المساكين دون وجه حق !!!

  6. سلام ليكم من الدمام.لاهلنا الغبش.ياوزير الصحة دا الشغل ولابلاش استوزار.بس بخاف عليك من ناس ديل واااااااسفاي.اشتغل لحالك من اجل الغلابة والمرضي.سير سير ياابوقردةنحن ورااااك.

  7. يا جماعة وداد هذه هل وزيرة بالدولة؟ والشعب غ عارف : يا جماعة دي واحد من نسوان الرئيس دعوها تقعد في بيتها مع ضرتها فاطمة ولا دي لان شكلها يحفزها دوما للظهور للشعب لانتي ولا غيرك ما عاوزين نشوف شكلك هذا هنا انت إمراة مكانك بيتك البلد فيه رجال والسودان ليس بحاجة لمساعدة منك ، فاهل الحكومة جميعا فاشلين فهل نحن ناقصين نسوان امثالك: كفاية عمر الغير بشير الذي دمر الوطن بمن فيه :

  8. يا جماعة مسعولين من الخير…

    وين زوجة الرئيس الأولى؟

    لماذا تتصدر هذه الزوجة كل شيئ؟

    ألا يعتبر هذا إخلال بشرط العدل بين الزوجات؟

  9. والله انتو زتكم سرطان ياخي السرقتو شوية بعد كده ما تتخارجو قصور وفلل وما كنتي تحلمي بالحاج يوسف

  10. أولاً رجعي الفلوس التي سرقتيها لأنها فلوس غلابة نسأل الله العلي القدير ان يصيب الله بالأمراض كل من أكل قرشاً واحداً من المساكين دون وجه حق !!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..