ارشيف- أخبار السودان

بالصور والفيديو: تشييع الطالب جعفر عبدالباريء الذي اغتالته المخابرات السودانية

شيع مئات الطلاب والمواطنين، جثمان الشهيد جعفر عبدالباريء “جيفار”، الذي اغتالته المخابرات السودانية، ممثلة في مجموعات المؤتمر الوطني الجهادية، صباح الخميس 31 أغسطس 2017 بعد اقتحام داخلية تتبع لطلاب الجامعة الاسلامية، والاشتباك مع طلاب معظمهم من اقليم دارفور.

من حين إلى آخر تقوم منظمة تدعى الوحدة الطلابية الجهادية بالاغارة على الطلاب وتعمل فيهم القتل، ولكن لدماء طلاب دارفور طعم خاص تعشقه هذه الجماعة الإرهابية، التي تنفذ أجندة خاصة بالمؤتمر الوطني وجهاز الأمن السوداني.

أقيمت صلاة الميت على الشهيد “جيفارا” بمسجد الامام عبدالرحمن بودنوباوي بأمدرمان. ومن ثم تم التشييع إلى مقابر حمدالنيل.

هتف المشيعيون، بشعارات مختلفة ولكن كان أهمها تحديد القاتل، وهو الأخوان المسلمون (المؤتمر الوطني) الحزب الحاكم في السودان، الذي يحاول جاهداً اخفاء هويته ثمناً لتقربه من الامارات والسعودية، ودول الغرب.


[SITECODE=”youtube yU0h9XD3NIE”].[/SITECODE] [SITECODE=”youtube 6tq5G_kgCHg”].[/SITECODE]

تعليق واحد

  1. العلم المغطى به الجثمان .. هو علم جهة لا ادرى ماهى ؟؟ لا اظن ان الخطوة كانت موفقة من القائمين على الامر , هذا يعطى مبرر وحجة قوية للحكومة لمهاجمتهم ويعطيهم حجة بدمغهم بعدم الوطنية وهذا بكل تاكيد مبرر كافى للحكومة لفعل ماتريد بحسبان ان هؤلا اشخاص غير وطنيين ويريدون تقويض الدولة .. وفوق ذلك سيحصر التعاطف الشعبى فى جماعتهم وحدهم فقط ولن يجد مناصر لهم او سند شعبى باعتبارهم اشخاص منتمين لجهة لا علاقة لبقية السودانيين بها .. الخطوة غير موفقة ولا يوجد لديهم خطاب اعلامى يقنع الاخرين بانهم مظلومين او اصحاب قضية هؤلا ينتمون لجهة لا علاقة للسودانيين بها هم مجموعة خاصة ولديهم اهداف خاصة ..

  2. اسال الله أن يتقبلة مع الشهداء وأن ينزل عقابه بمن ظلموه
    العلم الملفوف بالجثمان تبع وين ؟

  3. العلم المغطى به الجثمان .. هو علم جهة لا ادرى ماهى ؟؟ لا اظن ان الخطوة كانت موفقة من القائمين على الامر , هذا يعطى مبرر وحجة قوية للحكومة لمهاجمتهم ويعطيهم حجة بدمغهم بعدم الوطنية وهذا بكل تاكيد مبرر كافى للحكومة لفعل ماتريد بحسبان ان هؤلا اشخاص غير وطنيين ويريدون تقويض الدولة .. وفوق ذلك سيحصر التعاطف الشعبى فى جماعتهم وحدهم فقط ولن يجد مناصر لهم او سند شعبى باعتبارهم اشخاص منتمين لجهة لا علاقة لبقية السودانيين بها .. الخطوة غير موفقة ولا يوجد لديهم خطاب اعلامى يقنع الاخرين بانهم مظلومين او اصحاب قضية هؤلا ينتمون لجهة لا علاقة للسودانيين بها هم مجموعة خاصة ولديهم اهداف خاصة ..

  4. اسال الله أن يتقبلة مع الشهداء وأن ينزل عقابه بمن ظلموه
    العلم الملفوف بالجثمان تبع وين ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..