أخبار السودان

كتلة التغيير: خطاب ?البشير? دعاية انتخابية

البرلمان: حمد سليمان

تعهد رئيس كتلة التغيير بالبرلمان ?أبو القاسم برطم? بمناهضة تعديل الدستور لإعادة ترشيح الرئيس ?عمر البشير? لدورة رئاسية ثالثة، وثار جدل كثيف حول تعديل الدستور لولاية ثالثة للبشير، وكان رئيس لجنة العدل والتشريع في البرلمان ?عثمان نمر? قال في وقت سابق، إنَّ الباب مفتوح أمام مصراعيه لتعديل الدستور فيما يتعلق بالتمديد للرئيس في ولاية جديدة.

وقال ?برطم? : (نحن لن نسمح بذلك، وتابع ? بدورنا سوف نقاوم تعديل الدستور?. وانتقد ?برطم? خطاب ?البشير? الذي تلاه أمام الهيئة التشريعية أمس وقال (إنه حوى نفس الوعود السابقة لكن في الواقع لم نرَ إصلاحاً للدولة ولا شفنا محاربة فساد ولا شفنا إصلاح قفة ملاح، نعم هناك شوية انفراج في العلاقات الخارجية لكن الخطاب لم يضف شيئاً). ووصف ?برطم? الخطاب بـ(الدعاية الانتخابية)، ودعا لتطبيقه على أرض الواقع بجانب ألا يكون مجرد خطبة إنشائية. وأضاف (هناك قضايا أساسية لم يخاطبها، أما الحديث حول حكومة الوفاق الوطني، هي ليست حكومة لديها برنامج بل تطبق في برنامج حزب وهذه هي الحقيقة التي يجب أن يلتفت لها الناس).

وتضم كتلة التغيير نواب الحوار الوطني وأعضاء مستقلين أبرزهم ?عبد الجليل عجبين?، ?محمد الطاهر عسيل? و?عبد العزيز دفع الله? الذي يشغل نائب رئيس الكتلة.

التيار

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى