وزير الصناعة يبحث مع ممثل اليونيدو تطوير القطاع الصناعي وإنفاذ مشروع صناعة فول الصويا

بحث وزير الصناعه د. موسى محمد كرامه – لدى لقائه بمكتبه بالوزارة ظهر اليوم الممثل المقيم لمنظمه الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالخرطوم محمد عبدالمؤمن – علاقات التعاون الثنائي بين الوزارة والمنظمة والمشروعات المشتركة التي تنفذها المنظمة بالسودان في مجال تحديث وتطوير القطاع الصناعي ومشروع زراعة وصناعة محصول فول الصويا.
كما بحث اللقاء مشاركة السودان في المؤتمر العام لمنظمة اليونيدو برئاسة المنظمة بفيينا في الفترة من 27 نوفمبر إلى الاول من ديسمبر القادم، حيث يقود وفد السودان في هذا المؤتمر وزير الصناعة.
وقال الوزير إن هذا المؤتمر ستحضره كل الدول الأعضاء بالمنظمة إضافة إلى المانحين والمؤسسات المالية الدولية وشركات القطاع الخاص، وأضاف بأنه سيتم في المؤتمر عرض المشروعات المشتركة التي تنفذها منظمة اليونيدو في السودان، إضافة إلى المشروعات الصناعية المستقبلية التي يرغب السودان في تنفيذها مع المنظمة والمانحين والتي تستهدف تطوير وتحديث القطاع الصناعي وإنشاء المدن والحدائق الصناعية؛ إلى جانب عقد لقاءات مع المدير العام للمنظمة .
من جانبه؛ أوضح ممثل اليونيدو بالخرطوم أن المؤتمر العام للمنظمة بفينا سيجيز أنشطة وبرامج المنظمة المتوسطة الأجل للفترة من العام 2018 وحتى العام 2021 إضافة إلى انتخاب المدير العام للمنظمة، كما سيشهد المؤتمر العام تنظيم فعاليات وأنشطة مصاحبة تتمثل في عقد اجتماع مع المانحين، اجتماع الدول مع شركات القطاع الخاص، واجتماع المائدة المستديرة لمجموعة الدول العربية، إلى جانب قيام ملتقى التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، وقال: من المتوقع أن يحضر هذا المؤتمر ما يزيد عن الـ 350 شخصية من مختلف دول العالم.
“سونا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..