صلّى داخل قفص الاتهام…أسامة الشيخ ينهار باكياً عقب تبرئته في قضية بيع المسلسلات

أصدرت محكمة مصرية، يوم الخميس، برئاسة المستشار محمد فتحي صادق قراراً ببراءة رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق المهندس أسامة الشيخ في قضية إهدار المال العام من خلال بيع المسلسلات للقنوات الفضائية الخاصة.

واستقبل الشيخ قرار المحكمة بسيل من البكاء ثم طلب من ضباط أمن قفص الاتهام أن يتركوه ليصلي ركعتين شكراً لله.

وحضر الجلسة عدد كبير من أقارب الشيخ وجميع أفراد أسرته، بالإضافة الى مجموعة من أنصاره على رأسهم الإعلامي حازم شفيق.

وسرد شفيق في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" فور خروجه من قاعة المحكمة ما حدث قائلاً: "إن حلسة اليوم لم تكن جلسة مرافعات، وإنما للاطلاع على تقرير اللجنة الجديدة التي شكلتها هيئة المحكمة من أساتذة كلية الإعلام وأكاديمية السينما بشأن وجود أي تجاوزات في قضية بيع المسلسلات للفضائيات الخاصة رداً على التقرير الذي تقدم به المدعون بالحق المدني".

وقد أوضح التقرير الجديد عدم وجود أي تجاوزات او إهدار للمال العام حول قرار الشيخ ببيع المسلسلات للقنوات الفضائية، وأكد أن كل ما اتخذه من إجراءات لم يشوبها أي خطأ وأن قراراته كانت سليمة.

وبمجرد دخول المستشار محمد فتحي صادق قاعة المحكمة سأل المدعين بالحق المدني هل اطلعوا على التقرير أم لا، فأكدوا أنهم لم يطلعوا عليه. في حين طالب محامو الشيخ بإعطائهم أجلاً للاطلاع عليه داخل قاعة المحكمة بدلاً من تأجيل القضية مرة أخرى، وهو ما اتفق معه المحامون بالحق المدني، ووافق عليه المستشار صادق حيث أعطاهم أجلاً نصف ساعة.

وبعد 30 دقيقة بالضبط، دخل رئيس المحكمة وأصدر حكماً بالبراءة لصالح الشيخ
فضجت القاعة بالبكاء الهستيري من أفراد أسرته وعلى رأسهم ابنته وأخته المهندسة عزة وأخوه الدكتور أحمد الشيخ، فيما لم يتمالك المهندس أسامة أعصابه وسجد على الارض سريعاً وصلى ركعتين لله ووجهه مكسوّ بالدموع.

وجدير بالذكر أن الشيخ يواجه أيضاً قضية أخرى بتهمة إهدار المال العام بالتلفزيون، وسوف تعقد جلستها القادمة في 18 سبتمبر/أيلول، وهي الجلسة الخاصة بمرافعة الدفاع.

العربية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..