رونالدو يضاهي بولت في المقومات والسرعة!

دراسة إسبانية تؤكد أن التكوين الجسدي والعضلي لنجم ريال مدريد يشبه تماماً المقومات التي يمتلكها العداء الجامايكي الأسرع في العالم يوسين بولت ولو تحول إلى عالم المضامير لنافسه على الذهب!.
توصلت دراسة أجراها معهد متخصص في الدراسات الحيوية بمدينة فالنسيا الإسبانية إلى أن التكوين الجسدي والعضلي لنجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو يشبه تماماً المقومات التي يمتلكها العداء الجامايكي الأسرع في العالم يوسين بولت.
وتؤكد الدراسة أن مقومات رونالدو الجسمانية أفضل بكثير من عدائين بارزين في رياضة ألعاب القوى مما يجعله منافساً لهم في حال اختار التحول إلى حضن أم الألعاب بدلاً من ممارسة كرة القدم.

ويمتاز رونالدو بالسرعة والقوة فضلاً عن المهارة العالية في استغلال التكنيك الخاص به وترجمته إلى انطلاقات صاروخية خصوصاً على الجناح الأيسر من الميدان الأمر الذي يساعده على تسجيل الأهداف أو عكس الكرات الخطيرة لزملاءه في الفريق الملكي والمنتخب البرتغالي.

وتوقعت مراكز الدراسات الإسبانية بأن يكون رونالدو منافساً قوياً للعداء الجامايكي بولت في سباقات المسافات القصيرة 100 و200 متر في حال ترك المستطيل الأخضر وتحول إلى المضامير.

ولا تتجاوز نسبة الدهون في جسد كريستيانو 7%، ويبلغ طوله 185 سم، في وقت لم يتخطى اللاعب البرتغالي المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008 ال26 ربيعاً وأمامه سنوات لتقديم الفائدة الفنية للنادي الملكي ومنتخب بلاده.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..