ارشيف- أخبار السودان

تغريم (23) تاجراَ بمبلغ 69 ألف جنيها بتهمة البيع أثناء صلاة الجمعة في الخرطوم

أودعت محكمة النهود بغرب كردفان المواطن وليد أحمد حامد السجن بتهمة اشانة السمعة، وذلك بنشر معلومات كاذبة على صفحته فى الفيس بوك. وقال علي يحيى محامي الدفاع إن المتهم وضع فى زنزانة انفرادية ومنع أقاربه من زيارته فى السجن.
وقال إنهم تقدموا بطلب ضمانة مرتين لوكيل النيابة بيد أنه رفض واعتبر محامي الدفاع ذلك الرفض مخالفة للدستور وكل المواثيق الإنسانية.
وفى الخرطوم حكمت محكمة النظام العام بمنطقة الأزهري أمس الأحد بتغريم 23 تاجراً 3 آلاف جنيها لكل واحد بتهمة فتح متاجرهم أثناء صلاة الجمعة، وفي حال عدم السداد السجن لشهر.
وقال أحد المحكومين إن شرطة النظام العام داهمت عند الحادية عشرة والنصف من صباح الجمعة، محال تجارية في أحياء السلمة، الجريف، الأزهري، والإنقاذ واقتادت أصحابها إلى المخافر، بتهمة البيع اثناء خطبة صلاة الجمعة.
وقال من بين المقبوض عليهم مؤذن يعمل في ورشة، كان يهم بالمغادرة لأداء آذان الجمعة في مسجد مجاور. وأشار إلى أن المحكمة رفضت شهادات مواطنين من سوق سوبا الاراضي بحجة انهم غير محايدين . وأوضح أن 10 تجار دفعوا الغرامة بينما ظل 13 آخرين إلى حين السداد.
(دبنقا)

تعليق واحد

  1. مسموح فقط للكيزان بالتغيّب عن الصلاة لأنّهم سيكونوا
    مشغولين (اتنين اتنين) في شققهم إيّاها ليسبّحوا

  2. الناس ديل لسه مصدقين انهم مطبقين للشريعة ؟ كفاية متاجرة بالدين فقد ملت لناس هذه الاسطوانة المشروخة ؟ هل هناك مادة في القانون تحكم على من لم يقفل محله للصلاة بالغرامة 3 ألف جنيه او السجن ؟؟

  3. لزمت بيتي فى ذلك اليوم ولم اذهب لصلاة الجمعة .. حدثوني عن الضرر الذي اصابكم حتي ادفع لكم تعويضا .

  4. صلاة الجمعة جب ادائها . وقفل المحلات أثناء الصلاه ان لم يكن من المصلين احترام لمشاعر المسلمين
    لكن ان يغرم التاجر دا قانون قراقوش. لو بديتو بمحاكمة الحراميه الكبار البيسرقو في النهار عيني عينك يمكن نوافق غرامة التجار ديل

  5. كلام القفيل وقت صلاة الجمعة ده الناس ديل شافنو من السعودية، البدت تغير رأيا في حاجات كتيرة،
    بعد شوية حيقومو يوقفو ناس الحافلات والكواري والعجلات يقولو عليهم سايقين وقت الصلاة !!!
    عالم عجيب

  6. كلها دعاوي حق اريد بها باطل و غصب الله سيقضي علي نظام اﻹجرام هذا، ﻻنهم اذا سرق فيهم الضعيف فقط اقاموا عليه الحد ،لو الشرطه امسكت ابن نافع او علي عثمان او احد ابناء اخوان البشير مع واحده اثناء الصﻻة هل سيطبق عليه اي عقوبة .؟!! ﻻ نحتاج للإجابة.قانون جديد علي اﻻقل اول مره ادوهم إنذارات و كتبوهم تعهدات ﻻنه القانون جديد و ربما فيهم مظلومين، لكن مين عايز يعدل بلد ﻻ خير في رئيسا و قاضيها و عسكريها. اﻻ لعنة الله علي الظالمين .

  7. مسموح فقط للكيزان بالتغيّب عن الصلاة لأنّهم سيكونوا
    مشغولين (اتنين اتنين) في شققهم إيّاها ليسبّحوا

  8. الناس ديل لسه مصدقين انهم مطبقين للشريعة ؟ كفاية متاجرة بالدين فقد ملت لناس هذه الاسطوانة المشروخة ؟ هل هناك مادة في القانون تحكم على من لم يقفل محله للصلاة بالغرامة 3 ألف جنيه او السجن ؟؟

  9. لزمت بيتي فى ذلك اليوم ولم اذهب لصلاة الجمعة .. حدثوني عن الضرر الذي اصابكم حتي ادفع لكم تعويضا .

  10. صلاة الجمعة جب ادائها . وقفل المحلات أثناء الصلاه ان لم يكن من المصلين احترام لمشاعر المسلمين
    لكن ان يغرم التاجر دا قانون قراقوش. لو بديتو بمحاكمة الحراميه الكبار البيسرقو في النهار عيني عينك يمكن نوافق غرامة التجار ديل

  11. كلام القفيل وقت صلاة الجمعة ده الناس ديل شافنو من السعودية، البدت تغير رأيا في حاجات كتيرة،
    بعد شوية حيقومو يوقفو ناس الحافلات والكواري والعجلات يقولو عليهم سايقين وقت الصلاة !!!
    عالم عجيب

  12. كلها دعاوي حق اريد بها باطل و غصب الله سيقضي علي نظام اﻹجرام هذا، ﻻنهم اذا سرق فيهم الضعيف فقط اقاموا عليه الحد ،لو الشرطه امسكت ابن نافع او علي عثمان او احد ابناء اخوان البشير مع واحده اثناء الصﻻة هل سيطبق عليه اي عقوبة .؟!! ﻻ نحتاج للإجابة.قانون جديد علي اﻻقل اول مره ادوهم إنذارات و كتبوهم تعهدات ﻻنه القانون جديد و ربما فيهم مظلومين، لكن مين عايز يعدل بلد ﻻ خير في رئيسا و قاضيها و عسكريها. اﻻ لعنة الله علي الظالمين .

  13. بصراحة هذه ظاهرة خطيرة والصلاة ليس بالقهر وهم أحرار في عبادتهم لربهم والذي يحاسب أو يعاب هو الله وليس الكيزان الفاسدين اللصوص يجب على كل الكسالى والجبناء في السودان أن يقاوموا مثل هذه البدع بكل قوة وإقتدار وإلا الكيزان سيركبوكم و يطئوا وجوهكم وميرغوها بالتراب أكثر من كدة !!!

  14. بصراحة هذه ظاهرة خطيرة والصلاة ليس بالقهر وهم أحرار في عبادتهم لربهم والذي يحاسب أو يعاب هو الله وليس الكيزان الفاسدين اللصوص يجب على كل الكسالى والجبناء في السودان أن يقاوموا مثل هذه البدع بكل قوة وإقتدار وإلا الكيزان سيركبوكم و يطئوا وجوهكم وميرغوها بالتراب أكثر من كدة !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى