صحيفة كينية: سلفاكير أرسل عناصر لمراقبة مالونق في نيروبي

ترجمة إنصاف العوض
كشفت صحيفة كينية عن إرسال رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت عناصر من جهاز أمنه لمراقبة رئيس هيئة الأركان السابق الجنرال فول مالونق الذي غادر إلى كينيا أمس الأول في وقت أكد الممثل الدائم لجنوب السودان لدى الاتحاد الأفريقي جيمس موغان بأن الأمن الذي كان يمكن أن توفره جوبا أكثر من الذي سيتوفر له في أي مكان آخر خارج جنوب السودان.
وقالت صحيفة إيست إفركان الكينية أمس إن الرئيس سلفاكير ميارديت أرسل أعداد كبيرة من أفراد الأمن إلى كينيا لمراقبة مالونق في حله وترحاله، فيما أرسل عناصر أخرى إلى دولتين مجاورتين يعتقد أن مالونق سيحاول التسلل إليهما حال لم يطب له المقام بنيروبي وقال مورغان في تصريح للصحيفة “الجنرال مالونق أكثر أمناً بجنوب السودان وهو خارجها لأن أذرع الأمن الطويلة يمكن أن تطاله خارج البلاد”.
إلى ذلك طالب نائب رئيس هيئة الأركان للتدريب الجنرال ويسلي ويليبي سامسون الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والأوغندى يوري موسيفيني بضمان إطلاق سراح زعيم المعارضة المسلحة د. مشار من الاعتقال غير القانوني في جنوب افريقيا والسماح له بالمشاركة الكاملة في منتدى إيقاد الرفيع المستوى لإعادة الإعمار واجتماعات إعادة توحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان وإقناع سلفاكير بالامتناع عن الحرب وإعلان وقف إطلاق نار حقيقي يركز على حل سلمي للنزاع في جنوب السودان متهماً اياه بالاستعداد للقتال.
الصيحة.

تعليق واحد

  1. اكازيب تروجها صحف الخروطوم لتوقيع بين الرئيس وملونق لكن نقول ان صفحة المشكلة قد طويت تماما بين الرجلين وبينهم عامر وملونق عائد الاى جوبا بدون خوف وتردد

  2. اكازيب تروجها صحف الخروطوم لتوقيع بين الرئيس وملونق لكن نقول ان صفحة المشكلة قد طويت تماما بين الرجلين وبينهم عامر وملونق عائد الاى جوبا بدون خوف وتردد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..