أخبار السودان

كباشي يؤكد التزام المؤسسة العسكرية بحماية النظام المدني الديمقراطي

 

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي التزام المؤسسة العسكرية بتنفيذ واجباتها القانونية فيما يلي النظام المدني الديمقراطي الذي تفضي اليه أي عملية سياسية تحظى باتفاق واسع، مشيراً إلى أن العملية السياسية الجارية عبر الاتفاق الإطاري لا تحظى باتفاق كاف.
وشدد كباشي، خلال مخاطبته اليوم، اللقاء الجماهيري الحاشد باستاد كادوقلي، على تساوي كافة المواطنين في الحقوق والواجبات السياسية دون إقصاء، مشيرا إلى الإجماع على وجود مشكلة سياسية بالبلاد، وإختلاف وجهات النظر في طرق حلها.
واقرّ عضو مجلس السيادة، بتقصير الحكومة والأجهزة الأمنية في بعض واجباتها، لافتاً الى أهمية فرض هيبة الدولة، وتفعيل القوانين الرادعة وتقديم الجناة للعدالة دون توان، محذراً من تردي الأوضاع الأمنية ما لم تعالج قضية انتشار السلاح غير المقنن وسط المواطنين.
وقال إن قضية التنمية والإعمار مرتبطة بكاملها بتوفير الأمن والاستقرار في المجتمعات ، باعتبار أن الحياة الآمنة تحفز على الإنتاج الذي يمثل عصب التنمية الإقتصادية، مؤكداً سعي الحكومة الجاد لمعالجة الأوضاع الأمنية عبر تشكيل قوة مشتركة تعزز الأمن والاستقرار بالولاية.
وأضاف عضو مجلس السيادة، ان ولاية جنوب كردفان، ظلت ولسنوات طويلة أنموذجاً للتعايش السلمي في ظل تنوع اثني كبير، وأنها ستظل قوية وصامدة رغم الازمات التي تواجهها وان ما تعيشه الولاية الآن غير مقبول ولا يشبه أهلها.
وأمن الفريق أول ركن كباشي على ان السلم المجتمعي يمثل أساس السلام والاستقرار الشامل، وان الإدارات الأهلية والمواطنين هم حجر الزاوية في هذه القضية.
ودعا عضو مجلس السيادة، قائد الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو للتوقيع علي وقف العدائيات مع الحكومة والتاسيس للتعايش السلمي، توطئة للجلوس للتفاوض، مشدداً على ضرورة أن لا يكون مواطن الولاية ضحية للصراع السياسي.
وبشّر الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، مواطني الولاية بدعم الحكومة لعدد كبير من مشروعات التنمية والخدمات في مجالات المياه والصحة والتعليم والزراعة والطاقة الشمسية.
من جانبه جدّد والي جنوب كردفان المكلف موسي جبر محمود، حرص حكومة الولاية على انفاذ كافة المصالحات القبلية بما يعزز السلام والاستقرار عبر الآليات التي تم تشكيلها ، واثنى سيادته على الجهود التي بذلتها القوات النظامية لتحقيق الأمن بالولاية.
الى ذلك تعهد وزير الداخلية المكلف الفريق اول شرطة حقوقي عنان حامد، بتوفير الوزارة للخدمات في المجالات الجنائية والسجل المدني، ومكافحة المخدرات.
سونا

‫3 تعليقات

  1. لا انت ولا عنان ولا البرهان كلكم كذابين وتعملون على كسب الزمن والسودان بعيد منكم.. وخونة لمصر وروسيا والشعب عارف كده ما تغركم الحشود المدفوعة الاجر كان نفعت غيرك وبجو رجال يطيروك ذي ماطار البشير والمعوج ما بتعدل..
    كان ظن الناس فيكم خير لكن اتضح انكم ملة فاسدة عبدة للسلطة والمال.. وتدمنون سفك الدماء..

  2. عجييييييييب !!!
    صمت دهراً، ونطق خبثاً !!!

    إعلم أن التحول المدني إنما يحمي نفسه بنفسه، عبر تطبيق الدستور والقوانين، ليسود البلاد حكم القانون، حتي بلوغ جوهرة تاجه – عدم الإفلات من العقاب !!!!!!

    إن التحول المدني الديموقراطي، لفي حوجة ماسة إلي الحماية، ليس من إنسٍ ولا جان، علي وجه الأرض، وإنما من تغولكم، وخياناتكم، وإنقلاباتكم أنتم !!!!!! وهل يؤمن الذئب علي الغنم ؟؟؟؟؟؟

    أما الإتفاق الإطاري، فإن الموقعين عليه من السيادي، يُدركون جيداً أنه لم يكن مع جهة وأحدة، كما تزعمون، أما إن كنتم تسعون إلي بقاء الكتلة الإنقلابية في مناصبها، فذلك لا يعني شيئاً، سوي الإستمرار في خيانة الثورة والوطن ومواطنيه !!!!!!!

    وهل يستوي الثوريون والإنقلابيون؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..