أخبار السودان

حسبو يقدم العزاء لأهل قتيلي العسيلات الشرطة تبحث عن (3) متهمين هاربين

الخرطوم: طيبة بشير

قدم نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن العزاء لأهل قتيلي منطقة العسيلات اللذين قضيا نحبهما على يد متهمين من قرية الفادنية المجاورة الأسبوع الماضي، على خلفية خلاف مالي حول شحنة ذهب، في وقت كشفت فيه الشرطة عن ثلاثة متهمين هاربين أحدهم هرب إلى دولة الإمارات، مبينة أنها خاطبت الشرطة الدولية الإنتربول لاستعادته.

واستنكر حسبو أثناء مخاطبتة أبناء العسيلات جريمة القتل ووصفها بـ”الجريمة البشعة”، مبيناً أنها هزت أركان الدولة. وقال إذا كانت هناك شبكة أخرى نطالب الجهات العدلية بالقبض عليهم. وقال “نطلب من الجهات العدلية القبض على المتورطين في القضية”. وطالب أهالي القتلى بالصبر ورفع العزاء والتفرغ لأعمالهم، ودعاهم للصبر والتريث لحين اكتمال إجراءات التحري، لافتاً إلى أن هناك متورطين آخرين لم يتم القبض عليهم. وقال “نريد أن نحارب الظواهر السالبة في المجتمع” داعياً إياهم للحفاظ على النسيج الاجتماعي وأن لا تؤثر الحادثة عليهم. وقال “أهل دارفور بيقولوا موت الولد ولا خراب البلد”. مشدداً على أن الحكومة تثق في القضاء السوداني والجهات العدلية، وأشار إلى أن الجهات العدلية ستقوم بمحاكمة الجناة عقب اكتمال التحريات في الجريمة وأرسل تعازي رئيس الجمهورية لأهل القتلى.

ووصل نائب رئيس الجمهورية المنطقة الواقعة بمحلية شرق النيل مساء أمس الثلاثاء، رقفة وزير الداخلية د. حامد منان ووالي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين ومعتمد شرق النيل.

وأكدت مصادر متطابقة أن الشرطة قامت أمس الأول برفع دماء من ثلاثة مسارح جريمة من منزل المتهم الأول ومنزل شقيقته والمزرعة وأحالتها للمعامل الجنائية. وقام المتهمون أمس بتمثيل الجريمة بمنطقة الفادنية وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال مصدر شرطي أمس لـ(الصيحة) إن المتهمين الـ(٦) قاموا بتدوين اعترافات قضائية أقروا خلالها بارتكابهم الجريمة، وقاموا بتمثيلها، مبيناً أن التحريات لا زالت جارية في القضية.

الصيحة.

تعليق واحد

  1. بدل من التباكى على القتلي .الذين راحوا ضحية بسبب الفساد الذى يضرب مطار الخرطوم الدى هو دولي ليس من ناحية الخدمات التى تقدم من خلاله لراحة المسافرين وإنما اصبح دولي من ناحية مافيا التهريب التى تنشط فى داخله وحادث القتل هذا إذا تتبعت خيوطه فسوف تكشف عن وجهه كثيرة ورؤوس كبيره تقوم بالتهريب من داخل المطار كان على نائب الرئيس ان يتحسر على ما وصل اليه الحال فى مطار الخرطوم.

  2. يناس الموضوع له علاقه بمحربه الدولار والفادينيه دى والعسيلات جل ابنائهم مضاربين من نظر ناس الامن ورسمت الخطه وجاء التفيذ “زى سوق مواسير كبر لتجفيف العمله”

    وثانيه لنخفيف الميزانيه لعام 2018 “قال خفضنا جمارك البكاسى من 150%الى 130% وفى الواقع زات بسبه عاليه لان الدولار كان ب 6جنيه واليوم يكون ب 18 اى الزياده 300%

    يعنى البوكس الب 900ملييون قديم هيكون ب 2.700 مليار

  3. بدل من التباكى على القتلي .الذين راحوا ضحية بسبب الفساد الذى يضرب مطار الخرطوم الدى هو دولي ليس من ناحية الخدمات التى تقدم من خلاله لراحة المسافرين وإنما اصبح دولي من ناحية مافيا التهريب التى تنشط فى داخله وحادث القتل هذا إذا تتبعت خيوطه فسوف تكشف عن وجهه كثيرة ورؤوس كبيره تقوم بالتهريب من داخل المطار كان على نائب الرئيس ان يتحسر على ما وصل اليه الحال فى مطار الخرطوم.

  4. يناس الموضوع له علاقه بمحربه الدولار والفادينيه دى والعسيلات جل ابنائهم مضاربين من نظر ناس الامن ورسمت الخطه وجاء التفيذ “زى سوق مواسير كبر لتجفيف العمله”

    وثانيه لنخفيف الميزانيه لعام 2018 “قال خفضنا جمارك البكاسى من 150%الى 130% وفى الواقع زات بسبه عاليه لان الدولار كان ب 6جنيه واليوم يكون ب 18 اى الزياده 300%

    يعنى البوكس الب 900ملييون قديم هيكون ب 2.700 مليار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..