أخبار السودان

الرُعب يدب في أوساط السلطة خوفاً من موكب الحزب الشيوعي والشرطة والامن يحاصران منازل قياديين

الخرطوم: عبدالوهاب همت

في اتصال للراكوبة بالاستاذ علي سعيد الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي، حول التحركات التي تقوم بها بعض الجهات لعرقلة انجاح موكب يوم بعد الغد الثلاثاء الموافق 16 يناير تحت دعاوى أنها لن تسير تحت لافتة الحزب الشيوعي قال الاستاذ علي “ما أود توضيحه هو أن الدستور يسمح لنا بتنظيم المواكب، وقد طلبنا من أجهزة الشرطة حماية الموكب لأننا حزب مسجل. وتنظيمنا لهذا الموكب يأتي نتيجة للسياسات الحكومية المرفوضة والمتعلقة بموازنة العام2018 والتي تلقي بالمزيد من الاعباء على كاهل المواطن البسيط والذي وصل الى مرحلة لاتوصف من الفقر والبؤس والشقاء، ومن جانبنا بدأنا هذا الموكب ونتوقع أن تشاركنا بقية الاحزاب والجماهير الغير منتمية لان هذا الموكب ليس موكباً مطلبياً للحزب الشيوعي انما لجماهير الشعب السوداني في العاصمة القومية ، ونتوقع مشاركة الناس بشكل كامل لان هذا يعتبرارثاً نضالاً للشعب ضد كل الديكتاتوريات”.

وفي سؤالي الا تتوقعون أن تدخل عناصر مرسلة من السلطة داخل الموكب بغرض التخريب؟ أجاب قائلاً: نحن لن نبني عملنا على الافتراضات ولدينا السبل القانونية لسلكها وقد لجأنا للشرطة لحماية الموكب والقبض على أي انسان يحاول القيام بأي عمل تخريبي ،أما اذا وقعت أعمال تخريب لتنسب لنا حينها فلكل حادثة حديث. موكبنا سلمي وغرضه التعبير عن نفسه دونما أي عنف أو تخريب.

من ناحية أخرى علمت الراكوبة بأن الاجهزة الامنية قامت مساء الامس السبت13 يناير باحاطة دار الحزب الشيوعي في حي الملازمين بأم درمان وتم ظهر اليوم اعتقال الاستاذ أحمد يسن، كما أن منزلي الدكتور صديق كبلو في الخرطوم بحري ، ومسعود محمد الحسن في السجانة محاطان بعناصر الأمن والشرطة. ولم تتوافر معلومات اضافية حتى كتابة هذا الخبر

تعليق واحد

  1. قال الناطق: ((الدستور يسمح لنا بتنظيم المواكب))! عن اى دستور انت تتحدث و اى شرطة هذه التى تحمى موكبكم الميمون؟؟؟؟!، كده انت يا ايها الناطق تجعل قياداتكم كورة مقنطرة للشوت بواسطة ناس الامن و أفشل حزب هو الذى يعرض قياداته للإعتقال كما فى مثل حالتكم هذه، و يا ايها الشيوعيون ما قلتوا انتو اساطين العمل تحت الارض و الصاح انو تدعوا لهذا الموكب بطريقة سرية فيما بين عضويتكم و ستلتحم معكم الجماهير تلقائيا فى الشارع و لكن بالصورة دى مسيرتكم فااااااااشلة اشد الفشل مما يدل على انكم متواطئون قمة التواطؤ.

  2. دي خطوة ممتازه التظاهرات دي لكن خايف من عامة الشعب انهم ما يهتمو للموضوع …. الايامات دي لمن اطلع الشارع بشوف مشكله كبيره جدا و هي عدم الاكتراث بالحاصل لدرجة انو بجيني احباط شديد و بقعد اشاكل اى زول اتعامل معاهو في الشارع لكن ان شاءالله اكون غلطان و الناس تكون ما زي انا مفتكرهم …. و المشكله التانيه انو نحن السودانيين طلعنا ثقافة انو المظاهرات حاجه كعبه و م م قبوله و بشوف الاباء و الامهات من جيل القديم يحذرون ابناءهم من الخروج و يحبطوهم بكلام نظام م هتقدرو تعملو حاجه و ديل هكتلوكم كلكم …الله يهدينا و نشوف مصلحتنا في تغيير النظام الكرهنا العيشه و هدم احلامنا

  3. موكب الحزب الشيوعى هو أمتحان ومحك حقيقى للشعب الذى ظل يجعجع منذ تأسيس الراكوبه هو فى معارضه…هو فى قياده تقود الشارع….نحن جاهزين إنتوا اطلعوا بس ورونا وشكم…نحن عايزننا نموت ليكم عشان تلقوها بارده تجوا تنطوا فيها. وكثير من الكلام الهايف.
    هذه نفسها فيما كانت تسمى ساحة القصر وبعد سقط فيها كمال نصار وبابكر عبدالحفيظ وعبدالرحيم حران صونا للكرامه السودانيه تم تغيير الاسم الى ساحة الشهداء التى ذكرها هاشم صديق فى ملحمته التى رثى فيها صديقه كمال نصار حين قال يا ساحة القصر يا حقل النار يا واحه بتحضن روح نصار.
    الأمتحان راجيكم ايها الشعب لتثبتوا صدق نواياكم لهذا النظام وإلا سوف يقول عنكم المنظمين لهذا الموكب الذى أرى اكتوبر بين طياته

    ***** حضرنا ولم نجدكم *****

  4. الكل خاىف وغدا لن بخرج الا الشريف الحادب على مصلحة الوطن ام الاحزاب الاخرى فلا تعولوا عليها كثيرالتجارب السابقة خير شاهد على ذلك

  5. الجداد الالكتروني دا بدفعوا ليهوا باليومية و لا بالشهر ؟
    عليكم الله انتو ما خجلانيين من شغلتكم دي

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الدين الاسلامى الحقيقى قادم بمشئية الله تبارك وتعالى
    وسوف يقام العدل والامن وترجع البركة للزرع والضرع بمشءية الله تعالى
    الاسلام الحقيقى هو نهج الخلافة الراشدة كما جاء في الاحاديث الصحيحة
    في البخارى ومسلم
    الحكام الحاليين ليسوا على على نهج الاسلام بل على هواهم من اجل مصالحهم الدنيوية
    الاسلام الحقيقى على نهج السف الصالح (( القران الكريم والسنة المطهرة ))
    وهاكم الدليل :

    1730684 [ياسر عبد الله محمد طه]

    0.00/5 (0 صوت)
    01-14-2018 01:37 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقول له ولغيره من الشيوعيين والعلامنيين وحتى الاحزاب اليمينة الدينيوية مثل حزب الاخوان والجبهة والمؤتمر الوطنى والمؤتمر الشعبى والامة والاتحادى بأنه لا مكان لكم عندنا
    الحمد لله رب العالمين الذى هدانا وعرفنا الاسلامى الحقيقى وهو نهج الخلافة الراشدة والتى هى الان بمشئية الله تعالى في الطريق قادمة لتمحو كل الاكاذيب والظلم والفساد الذى تسلكه تلك الاحزاب التى في معظمها تحارب في الاسلام باسم الاسلام
    نقول ل ياسر عرمان : لا شيوعيين ولا بعثيين ولا غيرهم
    فالاسلام الحقيقى قادم بمشئية الله تعالى لينعم العالم كله بالعدل وراحة البال
    فقد جاء في الحديث الصحيح الاتى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
    فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز، وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه. فقلت له: إني أرجو أن يكون أمير المؤمنين – يعني عمر – بعد الملك العاض والجبرية، فأدخل كتابي على عمر بن عبد العزيز فَسُرَّ به وأعجبه.
    وروى الحديث أيضًا الطيالسي والبيهقي في منهاج النبوة، والطبري ، والحديث صححه الألباني في السلسلة الصحيحة، وحسنه الأرناؤوط.
    وللحديث شاهد عن سَفِينَةُ رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط.
    وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط.
    أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
    وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اهـ
    أما عن تحقق ما في الحديث، فقد تقدم أن من السلف من جعله قد تحقق في جميع مراحله، وأن الخلافة الأخرى التي على منهاج النبوة، هي خلافة عمر بن عبد العزيز. لكن قال الألباني في السلسلة الصحيحة: ومن البعيد عندي جعل الحديث على عمر بن عبد العزيز؛ لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة، ولم يكن بعد ملكان ملك عاض وملك جبري. والله أعلم. اهـ
    فالظاهر -والله أعلم- أننا الآن في الملك الجبري، ويدل على ذلك ما رواه الطبراني عن حاصل الصدفي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سيكون بعدي خلفاء، ومن بعد الخلفاء أمراء، ومن بعد الأمراء ملوك، ومن بعد الملوك جبابرة، ثم يخرج رجل من أهل بيتي، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جورًا، ثم يؤمر بعده القحطاني. فوالذي بعثني بالحق ما هو بدونه.
    ففيه أن المهدي يخرج بعد الجبابرة، فخلافته هي الخلافة الأخرى التي هي على منهاج النبوة، لكن الحديث ضعفه الألباني ،

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    جماعة انصار السنة المحمدية
    ليبيا
    بنغازى

  7. يا ابو جلمبو انا اعنى ان القيادات فى مثل هذه الحالة ستعتقل قبل قيام الموكب فمن سيقود الموكب إذاً؟ و بذلك لا داعى لاخذ الاذن للخروج و الآن كما قال الناطق قد تم حصار دار الحزب و أعتقلت قياداته (إقرأ الفقرة الأخيرة من حديث الناطق)) و يا ابو جلمبو القيادات لابد ان تتعرض للاعتقال و لكن ليس قبل الخروج بل فى اثناء قيادتها للمواكب و تنشيط الشارع و فى هذه الحالة يزداد الشارع فوراناً.

  8. ده مش موكب للحزب الشيوعي ده امتحان للشعب السوداني – افتكر انه الامتحان مكشوف للشعب و النتجة اذا جلس رقم الجلوس المعلوم فانه سنافس في الدخول لجامعة الخرطوم – اها بعد ده تاني شنو !!!!

  9. انتو الا يطلعكم الحزب الشيوعي ما القضية قضية كل السودان الجوع ما بختار بين الناس المصيبة جماعية . يعني اي زول شايف نفسه متضرر يطلع اما ناس المؤتمر الوطني اكيد مافي اي انتهازي ممكن يتعاطف دع عنك الخروج وناس سيدي وسيدك الامة والاتحادي لو عندكم كرامة اقيفوا مع المواطن ومعروف الحال عسى تمثل هذه التظاهرة رقة ضغط على العصابة الحاكمة البلد من 28 سنة حتى اصبحوا يتبجحوا البلد بلدنا برانا والبشير يترشح لفترة قادمة ووو على الاقل التظاهرات توقف هذا السخف .

  10. حتى لو تمت محاصرة كل أفراد الحزب الشيوعي، شكرا لهم لقد وصلت الرساله الى جميع أفراد الشعب السوداني الحياة الكريمه أو الموت بشرف هو شعار المرحلة القادمه النصر للشعب السوداني

  11. لا يهم من هو الذي ينظّم او يدعو للخروج ضد الجوع و الفساد و آكلي قوت الشعب
    الخـروج غـداً لكل الشعب السوداني وقواه الحيه وتياراته الشبابيه فرض عين و واجب وطني و موقف تاريخي ، و التنظيم للحزب الشيوعي .
    لنجعل غداً يوماً فاصلاً ..
    ما عاد الانتظار مجدياً ..
    النظام في اسوء حالاته و خائر القوى و مترنّح و يعاني ازمات غير مسبوقه داخلياً و خارجياً .
    (ميزانية الفشل العاجزة) تحاصره من كل جانب و تخلي الدعم الخليجي جرده من (الترقيع) الذي كان يحدث كل مرة .
    كلنا غداً في الساحات .
    وليكن خروجنا غداً من أجل مستقبل هذا الوطن الذي بدأ يتسرّب من بين ايدينا .. من اجل كرامتنا التي مُرغّت و من أجل ان نتحرر من استبداد هؤلاء السفلة
    خروجنا غدا ليس للإحتجاج على ارتفاع الاسعار ، بل ليذهب تجار الدين والدنيا و الدولار .. ليسقط نظام مجرمو الحرب الفاسدون .

  12. قال الناطق: ((الدستور يسمح لنا بتنظيم المواكب))! عن اى دستور انت تتحدث و اى شرطة هذه التى تحمى موكبكم الميمون؟؟؟؟!، كده انت يا ايها الناطق تجعل قياداتكم كورة مقنطرة للشوت بواسطة ناس الامن و أفشل حزب هو الذى يعرض قياداته للإعتقال كما فى مثل حالتكم هذه، و يا ايها الشيوعيون ما قلتوا انتو اساطين العمل تحت الارض و الصاح انو تدعوا لهذا الموكب بطريقة سرية فيما بين عضويتكم و ستلتحم معكم الجماهير تلقائيا فى الشارع و لكن بالصورة دى مسيرتكم فااااااااشلة اشد الفشل مما يدل على انكم متواطئون قمة التواطؤ.

  13. دي خطوة ممتازه التظاهرات دي لكن خايف من عامة الشعب انهم ما يهتمو للموضوع …. الايامات دي لمن اطلع الشارع بشوف مشكله كبيره جدا و هي عدم الاكتراث بالحاصل لدرجة انو بجيني احباط شديد و بقعد اشاكل اى زول اتعامل معاهو في الشارع لكن ان شاءالله اكون غلطان و الناس تكون ما زي انا مفتكرهم …. و المشكله التانيه انو نحن السودانيين طلعنا ثقافة انو المظاهرات حاجه كعبه و م م قبوله و بشوف الاباء و الامهات من جيل القديم يحذرون ابناءهم من الخروج و يحبطوهم بكلام نظام م هتقدرو تعملو حاجه و ديل هكتلوكم كلكم …الله يهدينا و نشوف مصلحتنا في تغيير النظام الكرهنا العيشه و هدم احلامنا

  14. موكب الحزب الشيوعى هو أمتحان ومحك حقيقى للشعب الذى ظل يجعجع منذ تأسيس الراكوبه هو فى معارضه…هو فى قياده تقود الشارع….نحن جاهزين إنتوا اطلعوا بس ورونا وشكم…نحن عايزننا نموت ليكم عشان تلقوها بارده تجوا تنطوا فيها. وكثير من الكلام الهايف.
    هذه نفسها فيما كانت تسمى ساحة القصر وبعد سقط فيها كمال نصار وبابكر عبدالحفيظ وعبدالرحيم حران صونا للكرامه السودانيه تم تغيير الاسم الى ساحة الشهداء التى ذكرها هاشم صديق فى ملحمته التى رثى فيها صديقه كمال نصار حين قال يا ساحة القصر يا حقل النار يا واحه بتحضن روح نصار.
    الأمتحان راجيكم ايها الشعب لتثبتوا صدق نواياكم لهذا النظام وإلا سوف يقول عنكم المنظمين لهذا الموكب الذى أرى اكتوبر بين طياته

    ***** حضرنا ولم نجدكم *****

  15. الكل خاىف وغدا لن بخرج الا الشريف الحادب على مصلحة الوطن ام الاحزاب الاخرى فلا تعولوا عليها كثيرالتجارب السابقة خير شاهد على ذلك

  16. الجداد الالكتروني دا بدفعوا ليهوا باليومية و لا بالشهر ؟
    عليكم الله انتو ما خجلانيين من شغلتكم دي

  17. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الدين الاسلامى الحقيقى قادم بمشئية الله تبارك وتعالى
    وسوف يقام العدل والامن وترجع البركة للزرع والضرع بمشءية الله تعالى
    الاسلام الحقيقى هو نهج الخلافة الراشدة كما جاء في الاحاديث الصحيحة
    في البخارى ومسلم
    الحكام الحاليين ليسوا على على نهج الاسلام بل على هواهم من اجل مصالحهم الدنيوية
    الاسلام الحقيقى على نهج السف الصالح (( القران الكريم والسنة المطهرة ))
    وهاكم الدليل :

    1730684 [ياسر عبد الله محمد طه]

    0.00/5 (0 صوت)
    01-14-2018 01:37 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقول له ولغيره من الشيوعيين والعلامنيين وحتى الاحزاب اليمينة الدينيوية مثل حزب الاخوان والجبهة والمؤتمر الوطنى والمؤتمر الشعبى والامة والاتحادى بأنه لا مكان لكم عندنا
    الحمد لله رب العالمين الذى هدانا وعرفنا الاسلامى الحقيقى وهو نهج الخلافة الراشدة والتى هى الان بمشئية الله تعالى في الطريق قادمة لتمحو كل الاكاذيب والظلم والفساد الذى تسلكه تلك الاحزاب التى في معظمها تحارب في الاسلام باسم الاسلام
    نقول ل ياسر عرمان : لا شيوعيين ولا بعثيين ولا غيرهم
    فالاسلام الحقيقى قادم بمشئية الله تعالى لينعم العالم كله بالعدل وراحة البال
    فقد جاء في الحديث الصحيح الاتى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
    فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز، وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه. فقلت له: إني أرجو أن يكون أمير المؤمنين – يعني عمر – بعد الملك العاض والجبرية، فأدخل كتابي على عمر بن عبد العزيز فَسُرَّ به وأعجبه.
    وروى الحديث أيضًا الطيالسي والبيهقي في منهاج النبوة، والطبري ، والحديث صححه الألباني في السلسلة الصحيحة، وحسنه الأرناؤوط.
    وللحديث شاهد عن سَفِينَةُ رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط.
    وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط.
    أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
    وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اهـ
    أما عن تحقق ما في الحديث، فقد تقدم أن من السلف من جعله قد تحقق في جميع مراحله، وأن الخلافة الأخرى التي على منهاج النبوة، هي خلافة عمر بن عبد العزيز. لكن قال الألباني في السلسلة الصحيحة: ومن البعيد عندي جعل الحديث على عمر بن عبد العزيز؛ لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة، ولم يكن بعد ملكان ملك عاض وملك جبري. والله أعلم. اهـ
    فالظاهر -والله أعلم- أننا الآن في الملك الجبري، ويدل على ذلك ما رواه الطبراني عن حاصل الصدفي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سيكون بعدي خلفاء، ومن بعد الخلفاء أمراء، ومن بعد الأمراء ملوك، ومن بعد الملوك جبابرة، ثم يخرج رجل من أهل بيتي، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جورًا، ثم يؤمر بعده القحطاني. فوالذي بعثني بالحق ما هو بدونه.
    ففيه أن المهدي يخرج بعد الجبابرة، فخلافته هي الخلافة الأخرى التي هي على منهاج النبوة، لكن الحديث ضعفه الألباني ،

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    جماعة انصار السنة المحمدية
    ليبيا
    بنغازى

  18. يا ابو جلمبو انا اعنى ان القيادات فى مثل هذه الحالة ستعتقل قبل قيام الموكب فمن سيقود الموكب إذاً؟ و بذلك لا داعى لاخذ الاذن للخروج و الآن كما قال الناطق قد تم حصار دار الحزب و أعتقلت قياداته (إقرأ الفقرة الأخيرة من حديث الناطق)) و يا ابو جلمبو القيادات لابد ان تتعرض للاعتقال و لكن ليس قبل الخروج بل فى اثناء قيادتها للمواكب و تنشيط الشارع و فى هذه الحالة يزداد الشارع فوراناً.

  19. ده مش موكب للحزب الشيوعي ده امتحان للشعب السوداني – افتكر انه الامتحان مكشوف للشعب و النتجة اذا جلس رقم الجلوس المعلوم فانه سنافس في الدخول لجامعة الخرطوم – اها بعد ده تاني شنو !!!!

  20. انتو الا يطلعكم الحزب الشيوعي ما القضية قضية كل السودان الجوع ما بختار بين الناس المصيبة جماعية . يعني اي زول شايف نفسه متضرر يطلع اما ناس المؤتمر الوطني اكيد مافي اي انتهازي ممكن يتعاطف دع عنك الخروج وناس سيدي وسيدك الامة والاتحادي لو عندكم كرامة اقيفوا مع المواطن ومعروف الحال عسى تمثل هذه التظاهرة رقة ضغط على العصابة الحاكمة البلد من 28 سنة حتى اصبحوا يتبجحوا البلد بلدنا برانا والبشير يترشح لفترة قادمة ووو على الاقل التظاهرات توقف هذا السخف .

  21. حتى لو تمت محاصرة كل أفراد الحزب الشيوعي، شكرا لهم لقد وصلت الرساله الى جميع أفراد الشعب السوداني الحياة الكريمه أو الموت بشرف هو شعار المرحلة القادمه النصر للشعب السوداني

  22. لا يهم من هو الذي ينظّم او يدعو للخروج ضد الجوع و الفساد و آكلي قوت الشعب
    الخـروج غـداً لكل الشعب السوداني وقواه الحيه وتياراته الشبابيه فرض عين و واجب وطني و موقف تاريخي ، و التنظيم للحزب الشيوعي .
    لنجعل غداً يوماً فاصلاً ..
    ما عاد الانتظار مجدياً ..
    النظام في اسوء حالاته و خائر القوى و مترنّح و يعاني ازمات غير مسبوقه داخلياً و خارجياً .
    (ميزانية الفشل العاجزة) تحاصره من كل جانب و تخلي الدعم الخليجي جرده من (الترقيع) الذي كان يحدث كل مرة .
    كلنا غداً في الساحات .
    وليكن خروجنا غداً من أجل مستقبل هذا الوطن الذي بدأ يتسرّب من بين ايدينا .. من اجل كرامتنا التي مُرغّت و من أجل ان نتحرر من استبداد هؤلاء السفلة
    خروجنا غدا ليس للإحتجاج على ارتفاع الاسعار ، بل ليذهب تجار الدين والدنيا و الدولار .. ليسقط نظام مجرمو الحرب الفاسدون .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..