أخبار المنوعات

حريقٌ كبيرٌ بكسلا دون حدوث خسائر في الأرواح

الخرطوم: هادية صباح الخير – اندلع حريق مجهول الأسباب في الساعات الأولى من صباح أمس بمنطقة مربع (30) (عشوائي) النوراب بحي المربعات بولاية كسلا، وأدّى للقضاء على المساكن الموجودة والمشيدة بالمواد المحلية، ونفوق بعض الحيوانات دون وقوع خسائر في الارواح.
وعزا مصدر مطلع لـ «الرأي العام»، تكرار ظاهرة الحرائق أخيراً لبناء المساكن بمواد تقليدية، وقال إنه بمجرد إشتعال شرارة، فإنّ الهواء يساعد في إشتعال النيران. ودعا حكومة الولاية لمساعدة الأُسر الفقيرة التي لا تستطيع تشييد مساكنها بالصورة الآمنة، وحَذّر من دخول الخريف الذي قد تتخلله سيول عارمة تؤدي لكوارث إنسانية.
وَزَارَ عبد المعز حسن عبد القادر وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة، والي كسلا بالإنابة، يرافقه عَدَدٌ من المسؤولين، موقع الحريق ووقفوا على حجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين. ووجّه عبد المعز الجهات ذات الصلة بتقديم المعالجات الإسعافية للمتضررين، وأشار إلى أنّ الولاية ستعمل على توفيق أوضاع المواطنين، وإيجاد البدائل الدائمة لإقامة الأُسر المتضررة، ووجّه بتشكيل لجنة لتقديم المساعدات وحصر الأضرار والبحث عن بديل سكني بالمخططات السكنية للأُسر المتضررة.
يُذكر أن المنطقة المعنية مُخططة لإقامة مسجد ومدرسة بالحي وتقطنها حوالي (35) أُسرة بصورة عشوائية.

الرأي العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..