أخبار السودان

الحكومة تقرر تحديد سقوفات للتحويل عبر الموبايل وتمكين المودعين من سحب أموالهم

وجهت الحكومة أمس الإثنين، البنك المركزي بالاستمرار في شراء الذهب بأسعار مجزية وتوفير وسائل الحركة الكافية لشرطة المعادن ومراقبة حركة إنتاج الذهب حتى وصوله الى الخرطوم. وقال وزير الدولة بوزارة المالية إن اجتماع لجنة سعر الصرف، برئاسة البشير أمس، وجه بضرورة الاستمرار فى السداد الالكتروني للخدمات المالية وتحديد سقوفات للتحويل عبر الموبايل من خلال البنوك.
وقال إن الاجتماع وجه كذلك بضرورة تمكين المودعين من سحب أموالهم مع مراعاة وضرورة التحكم في السيولة حتى لا ترتفع الاسعار. وأشار إلى أن الاجتماع اطمأن على استقرار سعر الصرف والتحويلات المنسابة بين البنوك العالمية والسودانية لافتا إلى بدء التحويلات المنسابة والتسهيلات المصرفية للبنوك التجارية السودانية.
 
وقال وزير الدولة بوزارة المعادن أوشيك محمد أحمد طاهر إن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون على كل المخالفين للوائح والقوانين الخاصة بالبيئة والسلامة في قطاع التعدين بكافة اشكاله “المنظم والتقليدي وشركات معالجة المخلفات. واكد الوزير خلال مخاطبته امس تدشين حملة الإرشاد التعديني الثانية والتي تستهدف ولايات (كسلا، القضارف، البحر الاحمر والنيل الازرق)، أكد أن كل المخلفات التي تمت من قبل الشركات صدر في شأنها قرار واضح وهو إيقاف الشركة التي تسجل عليها مخالفات بيئية، وكشف أوشيك عن ايقا شركة تعدين كبيرة لم يذكر اسمها أمس الاول بعد ان سجلت عليها مخالفات بيئية. 

دبنقا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..