الجبهة الثورية تقول أنها دمرت متحركاً قرب مدينة أبو كرشولا وأسقطت طائرة هليوكوبتر

اعلام الجبهة الثورية
بلاغ عسكري عاجل

حدث اشتباك مع قوة كبيرة من القوات الحكومية على بعد سبعة كيلوميترات من ابي كرشولة
كانت مهمة هذا المتحرك تأمين زيارة محمد الحسن الأمين، والجنرال عصمت عبدالرحمن..
وتمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية في هذه المعركة من تدمير المتحرك الحكومي وتم قتل قائد المتحرك النقيب أحمد عبدالرحيم الصادق، ونائبه الملازم حسن ابراهيم جادالله، والملازم حسن أحمد علي الرحيمابي، بجانب عدد كبير من القوات الحكومية، وتم أسر عدد كبير من القوات الحكومية واستولت قوات الجبهة على عدد 2 عربة مدفعية وكمية من الأسلحة والزخائر، وتم اسقاط طائرة هيلوكوبتر جاءت من أجل دعم المتحرك، وقتل جميع طاقهما بما فيهم الملازم كابتن طيران أحمد حسين عبدالرحمن، وتم مطاردة القوات الحكومية التي هربت إلى داخل أبي كرشولا، حيث تمكن كل من محمد الحسن الأمين والجنرال عصمت عبدالرحمن من الهرب.
وتفيد المصادر أن القوات الحكومية في ابي كرشولا لازت بالفرار من المدينة وانسحبت تجاه أم روابة..
وأفاد المصدر الآن أن مدينة أبو كرشولا سقطت مجدداً في يد الجبهة الثورية.

وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقاً..

اعلام الجبهة الثورية

[COLOR=#FF005D] لم يتسنَ بعد للراكوبة الحصول علي مزيد من التفاصيل متعلقة بهذا الخبر من جهة محايدة أو نفي للصوارمي الناطق الرسمي باسم القوات الحكومية .[/COLOR]

تعليق واحد

  1. عليكم الله يا ناس الجبهه الثوريه. مدونا بلصور لهذه المعركه كااامله. عشان الحكومه دى خرخاااااره. ونكااااره. وكضاااابه. عشان الناس. تعرف. الحقيقه مدونا. سرررررريع. النظام. الان فى صدمه. وزهووووول.

  2. أهو ده الكلام المظبوط يا شعب السودان !! ثوار الحركة الثورية جابت أسماء قتلي القوات الحكومية باالأسماء والرتب !! وحتي قائد الطائرة ذكرت إسمة .. وهروب الجنرال عصمت عبدالرحمن وشبه البنات المكسور محمد الحسن الأمين.. يا كلاب أخوان الشيطان إنتوا كمان جيبوا أسماء القتلي والأسري من الجبهة الثورية !! والله تموموا فطايس ومباشرة إلي جهنم .. أه يا البشير يامجرم رأيك شنو.. وأمشي دور علي القتلي وكذب ناس الجبهة الثورية وجيبهم مباشرة في التلفزيون كل واحد من الموتي يعرف نفسة ويقول أنا حي أرزق..وبعدين الجنرال البيهرب من المعركة في القانون العسكري مفروض يعدم علي طول .. العقبال ليك يا البشير ..إنت بكورعيك المعوجة دي ما تقدر تجري شبر .. شيل شيلتك أمشي ركب ليك ركب.. يامجرم..

  3. دي حكاية ام ضبيبنة ماحكاية ابوكرشولا !!!!!!الكيزان ديل مابتقلعوا الا بكفاح هجين بين انتفاضة شعبية وعمل مسلح…….هرمنا ويئسناااااا ذاتو

  4. الله يكثر لينا من افلام توم و جيري الكرتونية ونحن راقدين في الصوالين وسط التكييف البارد المرطب للجلد والروح بعد فطرة كااااربة نحلي و نتلذذ بعناقيد العنب البارد حبة حبة حبة ونتلهم البطيخ الابرد كرش كرش كرش وعاااااااااااااااااااااع

  5. حقيقة الخبر قابل للتصديق من المظهر المتراخي للجيش و هو يتحرك نزولا في الوادي نحو أبوكرشولا و قد علقت على ذلك و (اتساءل لماذا لم ينشر تعليقي بخصوص تصريح العميد عادل علي الكناني )؟؟؟

    و أعيده هنا من الذاكرة..

    (( معظم المواطنين لا يفهمون جيدا في العسكرية لكن بالتأكيد شاهدوا أفلام حربية و أبسط واحد يممكنه أن يكذب حديث الحكومة وإدعائها بأنه جرت معركة خارج المدينة و الواقع الذي شاهدناه في الصور و عبر تلفزيون السودان و الشروق يؤكد أن ما صدر مجرد إدعاء بدليل أن الرتل العسكري يتهادي في تحركه و لو أن الحركة تركت (راجمة واحدة) لتم تشتيت هذه القوة و أحداث خسائر جسيمة بها ..

    بالأمس جائني (خاطر) هل يمكن أن تكون عملية الإنسحاب عبارة عن (كمين) نصب لقوات المؤتمر الوطني ؟؟؟

    كل شيء وارد في حرب العصابات .. عموما نحن في إنتظار النفي أو التأكيد ..

  6. انتو يا ناس الثورية ماقتو انسحبتو من ابوكرشولا تاني راجعين ليها مالكم ؟ رئيس هيئة الاركان هرب ، والله كلام … كان الكلام ده حصل يبقى حبابكم في الخرطوم … بعدين الطيارات اللي كل يوم بتقولوا رميتوها دي مرة واحدة ورونا صورة عشان نصدق .

  7. نسأل الله السلامة .
    اليوم بعد خطبة الجمعة في أبوكرشولا تحدث رئيس هيئة الأركان ومن بعده محمد الحسن الأمين . وأي واحد حتى إن لم يكن لديه خبرة عسكرية سيعرف أنهما هدف سهل الإصطياد .
    وكان خطيب الجمعة برتبة عقيد قد حكم بكفر الجبهة الثورية !!؟؟
    حبل الكذب قصير .
    والنقل المباشر خطير ووفر معلومات لا يستطيع توفيرها قمر صناعي .
    فماذا سيقول البشير الآن ؟

  8. التفاصيل الموجودة في البيان لا يمكن تكذيبها،
    و أنا ابن العم النقيب المذكور وهو فعلا ، بلغ الاسرة و قال ، ذاهب الي مناطق العمليات، قبل حوالي عشرين يوم.
    يا ناس الجبهة الثورية أرجوكم ان تدفنوه ، و تكرموه، إكرام ميتة المسلم.

  9. لا جماعة , شوشتو عقولنا والله, نصدق مين فيكم , مرة الحكومة بتقول حررت ابو كرشولة ومرة الجبهة الثورية إنسحبت ومرة حررتها تاني ..
    هل الخبرر الأخير دا صحيح يا ناس الجيهة الثورية ؟؟؟

  10. اليوم وبعد صلاة الجمعة في ابكرشولا تحدث الجنرال عصمت عبد الرحمن ومحمد الحسن اللامين وبصورة غير مباشرة اكد الجنرال عصمت عبد الرحمن ان الجبهة الثورية انسحبت ولم تدار اصلا معركة حينما قال( تفقدنا كل البيوت ووجدناها انها نهبت من قبل يش الجبهة الثورية) هذا يدل علي انسحاب الجبهة الثورية .فلا يعقل ان يلتفت اي شخص وهو مطارد بنيران المدافع غير انه يهرب

  11. …تقدم ملحوظ,فى حرب الجنوب السابق مع الحركة الشعبية ,كانت المدن تحرر لمدة 6 شهور من الحركة ,ثم تسقط بيد قوات الحكومة ايضا لمدة 6شهور,,,يبدو الان الحكاية اصبحت بالساعات… 6 ساعات للحكومة و6 ساعات للجبهة الثورية,,تقدم ملحوظ ..ومضطرد ولّا مظطرط ما عارف..!!!

  12. ألف ألف ألف مبروك للجبهة الثورية .وثبتهم في الارض قوة ضاربة ياربنا فانك القوي العظيم.هؤلاء سرطان وورم خبيث في مجتمعاتنا ويجب تطهير المجتمع من دنسهم.

  13. ياجماعة صدقونى تانى مافى زول يجازف يقتل نفسو عشان يحمى كرسى البشير وقصورو كل الجيش عرفت علاعيب البشير بأسم الدين والجيش بدل التلتلة مع البشير ينضم للجبهة الثورية يكون أفضل ونخلص من الحرامية وبعدين مقاتلى الجبهة الثورية كلهم كانو جنود محاربين قدامى فى الجيش السودانى ممارسين العمليات العسكرية وتكتيكاتو هم بعرفو كيف يضعو الكمائن والشراك للشباب الكباب الطازة من الدفاع الشعبى والمتطوعين المجاهدين عمان دقون العنصرين والقتال من داخل مناطقهم الاصلية له أيضا عامل مساعد للجبهة غير الذى يأتى من حجر الطير أراضى صحراوية بلا تتاريس الواحد لو مرق من أبكرشولة يخش وين وكل الناس أهل للجبهة الثورية .البشير أصبح فى ورطة حقيقية ..

  14. الاخوة في ادارة الراكوبة السلام عليكم ،سبق وان شاركت بالتعليق على هذا الخبر ولكن لم يظهر من ضمن التعليقات ، وارجع ذلك لكثرة المواضيع والتعليقات ، مع تقديري لجسامة ما تقومون به لادارة هذه الراكوبة الضخمة اتمنى البحث عنه ونشره ، ولكم فائق الشكر يا زملاء طقت الفيحاء…

  15. لو هذا حدث وما عنكم بجديد كما عاودتونا بالصدق لكل تصريحاتكم الممهورة بالقتلى والجرحى والاسرى وسقوط الطائرة العمودية…؛لذا يتحتم على حكومة الخرطوم الانتحار الجماعى لخيبة الامل والخروج توه تحت أمرة قائدهم ابو جاعورة الذى يستمتع الآن فيها لمباراة المريخxالاهلى المصرى باستاد المريخ تكريماً للرأسمالية الطفيلية جمال الوالى ؛الى شارع النيل لتقديم انفسهم قرابين للنيل حتى ينالوا شهادة الغرق افضل من الحرق .

  16. 01- إذا صحّ هذا الخبر أم لم يصح … فإنّ جيوش الجبهة الثوريّة … قد أعلنت أنّها قد أنجزت مهامّها المتعلّقة بالخطّة ( أ) وهي القضاء على كوادر الأجهزة الأمنيّة الإخوانيّة المُتزيّئة بزي الشرطة السودانيّة … ثمّ توجيه تعليمات للمواطنين بأن يخرجوا من أبي كرشولا … وتوجيه تعليمات للقوّات الدوليّة بعدم تحليق طائراتها في أجواء المنطقة …. ثمّ إنسحبت إنسحاباً تاكتيكيّاً …. من إبي كرشولا … قبل أن تحاصرها مليشيات الحركة الإخوانيّة …. وهذا ما يُعرف بخطّة تفريغ إبي كرشولا ( Evacuation Plan ) … ثمّ الإستعداد للخطّة ( ب ) … حتّى إذا ما دخلتها مليشيات الحركة الإخوانيّة …. حاصرتهم جيوش الجبهة الثوريّة …. للقضاء عليهم … ثمّ الإستيلاء على أسلحتهم وآليّاتهم … هذا الكلام مُعلن وبكلّ الشفافيّة … ؟؟؟

    02- إذا كانت الجبهة الثوريّة … تريد إسقاط نظام الحركة الإخوانيّة … ثمّّ إعادة توحيد الدولة السودانيّة … ثمّ إتاحة الفرصة للسودانيّين بأن يبتكروا … الطريقة المُثلى التي يحكمون بها أنفسهم …. والطريقة المُثلى التي يديرون بها نهضة سودانهم الجديد …. وأنّ هذه الأسباب كفيلة بأن تجعل السودانيّين يقفون مع الجبهة الثوريّة …. بالإضافة إلى أنّ السودانيّين يعلمون سلفاً … أنّ الأمم المُتحّدة قد موّلت مشروع هذا التغيير … بمعنى إعادة هندسة ما لم يُمكن تحسينه … بميزانيّة سنويّة مقدارها 30 مليار دولار أميريكي … إبتداءً من عام 2011 ميلاديّة إلى أن يكتمل التغيير … بالطريقة التي يريدها المواطن السوداني … ؟؟؟

    03- يبقى سؤالنا وجيهاً إذا ما قلنا …. ماذا يضير الحركة الإخوانيّة … إذا ما تواضعت قياداتها الفاشيّة الحراميّة و رأفت بكوادرها وأفسحت المجال لغيرها … بعد أن قسّمت السودان ( عمداً بدليل أنّها حتّى الآن لا تريد إعادة توحيد السودان ) … لأنّها نهبت ثرواته وهرّبتها إلى شركائها في ماليزيا ودبي وقطر وغيرها … وبنت شاهقاتها التسويقيّة هنا وهناك … وأقامت مزارعها المرويّة تنقيطيّاً في جميع ولايات السودان … كما شيّدت مستشفياتها العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة في كلّ الولايات السودانيّة … وحكمت السودان لمدّة ربع قرن من الزمان … و طبّقت شريعة الحصار على الرعيّة فقط … ومنحت كوادرها حصانات ديبلوماسيّة … وبطاقات أمنيّة … ورخص إستيراد وتصدير … و سمحت لهم بطباعة العملات السودانيّة وتحويلها إلى دولارات أميركيّة … خصماً على جيب المواطن السوداني … ؟؟؟

    04- الجدير بالذكر أنّ كوادر الحركة الإخوانيّة … الذين تمّ تمكينهم في الخدمة المدنيّة والعسكريّة ( أطبّاء ومهندسين و مهنيّين آخرين وعمّال وفنّيين ..) … قد وجدوا أنفسهم يتعاطون مُرتّبات شهريّة … تقلّ عن المُرتّبات الشهريّة … التي تتعاطاها خادمات بيوت الكوادر القياديّة الأجنبيّات … وكلّهم الآن في طريقهم إلى مُغادرة السودان … أمّا الميزانيّة المعلنة للجيش والأمن والبوليس … فلا تذهب إلى تلك الميادين …. إنّما تذهب إلى خزائن القياديّين …. يعني الجيش الإخواني ليست له ميزانيّة … لأنّ مؤسّساته قابلة للتدقيق … لأنّهم قالوا إنّه جيش سوداني … ولذلك لا يمكنهم الإستغناء عن المليشيات … لأنّها تعرف المراجعات والتدقيقات … وهي أوسع أبواب الإختلاسات … يعني أموالها لا يمكن أن تذهب إلى ميادين القتال … على الإطلاق … والدليل هي شاهقات قيادات المليشيات … ؟؟؟

    05- ومع كُلّ ذلك … لماذا تجبر الحركة الإخوانيّة … السودانيّين على إبادة كوادرها … ثمّ الوصول إلى قياداتها … لا محالة ولا مناص من ذلك … في أيّ بقعة من بقاع الدنيا … وإرجاع الأموال إلى خزينة دولة الأجيال … ثمّ جلبهم للمحاكمة والقصاص … وإنصاف كلّ المظلومين … هل يُعجزها تقدير وتقييم هذه هذه الأمور والأشياء … أم أنّها قد أصيبت بالعمى وأدمنت العناد و الفجور و الغباء … ؟؟؟

    06- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  17. التركي الخديوي السفاح الحقير الاسمو عصمت دا المسؤول المباشر عن مليشيا الجنجويد واحد مهندسي الابادة في دارفور بتمم للحقير الاكبر البشير مباشرة وراسو القذر كان حيعتبر صيد ثمين للثوار وقصاص وعدالة تشفي غليل ذوي ضحاياهو معليش يا عصمت كلب خيرا في غيرا وكراع البقرا جيابة ابقى مارق للحلو والا حيجيك بنفسو

  18. اكيد البيان صحيح ميتين المية وقد كتب ابن عم النقيب القتيل وناشد الجبهة الثورية ان تدفنه اكراما للمسلم واناشدهم ونناشدهم جميعنا ان يصلوا عليهم ويدفنوهم اكرام الاسلام للميت
    ونسال الله لهم الرحمة ودم كل قتيل من الجانبين فى عنق من يعلم الله وحده بطريقة الغوريلا ( حرب الغوريلا الله يعلم ما عارفاها كيف ) لكن يبدو ان فيها دهاء وغمدت لبدت طيب يا نائب يا برلمانى يا محامى يا فاهم مستعجل مالك انتظر شوية روق اقعد فى مكتبك كذب ليك كذبة كذبتين لغاية ما ينجلى الموقف طاير وسايق معاك عصمت هروب لكن خير رفيق لانه هربك ودساك عليكم بمباراة عصمت بمرقكم من الخطر اينما كان

  19. الصدق، الامانة والثبات علي المبادئ من اساسيات اي ثورة للتغير، ارجوا من الاخوة الثوار الالتزام بهذه المبادئ. ولكم منا التحايا، فقط اصدقونا القول.

  20. الى ابناءناالجنودفى القوات المسلحةواخواننا البسطاء فى الدفاع الشعبى المخدوعيين 0 فانتم ايها الجنود الشجعان ضحية ومرحاة للحروب ومن تحاربون اخوانكم الشرفاء المهمشيين حاملى السلاح ولمن تحاربون لهولاء الافاكين عمر البشير وعلى عثمان ونافع وبقية النظام بالله عليكم من منهم يستحق التضحية واين اولادهم ومن يموت منكم يرمل زوجته وياتم اولادهاو يحرق كبد امه والله شاهدت هدا الكلام بام عينى اعلنوا عليهم العصيان من كبار ضباطهم الى وزيركم ابو ريالة الدى هو نفسه دمر القوات المسلحةهم جبناء لاتلقوا بايديكم الى التهلكة وتكنوا مكروهين عند الشعب0 اما انتم البسطاء والمغشوشين فى الدفاع الشعبى انكشف الحال لكم عن اولئك الدين خضعوكم باسم الدين يخطبوا فيكم عن الاخلاق وهم من عاثوا فى الارض فساداتزوجوا المثنى والثلاث والرباع وتملكوا الاموال والبنايات السوامق وانتم تزدادون فقراواهلكم يعانون من ضيق اليدوالمسكنة وصرفوا عليكم شقاء العمر حتى تتعلموا لا الحكومةعودوا الى صوابكم واصحوا من غفلتكم

  21. الحدث في ابكرشولا بسيط حيث انفجر منقد به شية ضان وتلوث الهواء بالدخان فظن المرابطون انها
    الجبهة الثورية ففروا من المدينة من اجل الكر مرة اخري والما مصدق يسأل الوالي عبدالرحمن خضر مؤلف مكنة لحام نص ليل ده شواء لحم وانفجر الكانون؟؟؟؟؟؟

  22. تستاهلو والله يا جبهة وعقبال ما تصلو للخرطوم باذن الله, والله الواحد نفسو يشارك معاكم
    والحكمة التلفزيون بتكلم لحدى اللحظة عن تحرير ابوكرشولا

  23. دخلوها وصقيرها حام

    مابفيدكم جري النعام

    ويابشه خلاص قطرك قام

    ووحياة الماأكل الطعام

    تاني أصلو عينكم ماتنام

    وتصابو كلكم بمرض الفصام

    وقريبا ياخدكم رب الأنام

    ويريح العباد ممن يدّعون الإسلام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..