ارشيف- أخبار السودان

تصاعد الخلافات داخل الشعبي ورئيس الكتلة البرلمانية يهاجم الأمين العام

الخرطوم: سعاد الخضر
تصاعدت حدة الخلافات داخل المؤتمر الشعبي، وهاجم رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الحزب بالبرلمان كمال عمر، الأمين العام للشعبي د. علي الحاج على خلفية تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها المطالبين بانسحاب الحزب من حكومة الوفاق الوطني.
ووصف عمر مواقف علي الحاج بالمضطربة، واعتبر ان الامين العام للشعبي بعيد عن الممارسة الراشدة في تعامله مع الحوار الوطني، ونوه الى أن الامين العام الأسبق، الراحل د. حسن الترابي كان ينتقد ويقوِّم الحوار في لقاءات ثنائية بين حزبي الشعبي والوطني، بينما انتقد الامين العام الحالي قيادات الشعبي في الاعلام مما أدى الى ارتفاع وتيرة التململ داخل عضوية الحزب التي تطالب بالخروج من الحكومة.
وحذر رئيس الكتلة من أن ثمن المشاركة غالٍ، باعتبار أنها أضعفت الحزب، ولفت الى أن الامين العام ظل غائباً عن منظومات الحزب منذ المفاصلة، وقال عمر لـ (الجريدة) أمس، (الامين العام الحالي لم يكن جزءاً من الحوار وظهر في الحوار كشخصية قومية ودخل المؤتمر العام للحوار كشخصية قومية، لذلك فهو بعيد عن الخط التنظيمي الداخلي للحزب في الحوار).
وأضاف (جاء في لحظة كنت أتوقع أن يصمت ولكنه مارس التصحيح لنا للمرة الثانية، وعندما حدثت مواجهة بيني وبين رئيس البرلمان ابراهيم أحمد عمر أخذ قلمه وصحح لي)، وفند عمر ما ذكره الامين العام للشعبي بأن المطالبين بانسحاب الحزب من الحكومة يبحثون عن مناصب وزارية.
وذكر عمر (ذلك الحديث ليس فيه منطق فأنا موجود في الحزب منذ المفاصلة ولم أهرب ولم أبدل وظللت بالشعبي حتى في لحظات العزلة، وأنا أعمل في وزارة الشعب السوداني وليس الانقاذ، والأمين العام للشعبي هو الذي لديه مشكلة في المناصب)، وأردف (لديه مشكلة في الوزارات ومنصب رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء، وأنا ليست لدي مشكلة في الوزارات ولدي كسب في الشعبي).
وسخر رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الشعبي، من الأمين العام للحزب، وقال (البيتو من زجاج ما يجدع بالحجار ويعمل حسابو)، وتابع (أنا لحمي مر وما خايف من زول في الساحة السياسية).
واتهم عمر، الامين العام للحزب بالعمل بدون مؤسسية وأنه يفتقد للتقييم الحقيقي للحوار)، وقال (يفترض أن يقيم وينتقد ما تم تنفيذه من الحوار لكن هو لا يرغب في شورى أو مؤسسات للحزب ولا منظومة خالفة)، وزاد (الامين العام يريد أن يسوقنا زي الغنم ونحنا ما بننساق ليه).
وشدد رئيس الكتلة على أن غالبية قواعد الشعبي غير راضية عن الاستمرار في المشاركة، وردد (المشاركة مفروضة علينا كالزواج الكاثوليكي وسأسعى داخل منظومات الحزب لنسفها)، وقلل من رهان الأمين العام للشعبي على الحريات، وقال (مافي حريات حتى في تنفيذ مخرجات الحوار، وعلى علي الحاج ألا يمني الشعب السوداني بعسل غير موجود)، ودلل على عدم وجود الحريات باستمرار اعتقال قيادات الأحزاب منهم (الشيوعي، والمؤتمر السوداني)، وتساءل (ماذا فعل الشعبي لإطلاق سراحهم خلاف التصريحات؟).
وتابع (علي الحاج والشعبي لن يستطيعا فرض الحريات التي تأتي عبر المواقف القوية وليس بالمشاركة البائسة وورقة الترابي الخاصة بالحريات انتهت).
الجريدة

تعليق واحد

  1. أولاد البحر وأولاد الغرب،، صراع أزلى بدأت عنصرية وستستمر عنصرية إلى أن يأذن الله بغيرهم

  2. أنت الكوز الوحيد المحافظ على خط عرابكم الترابى, أما السنوسى وعلى الحاج فلا يزالوا يفضلون الرضاعة من ثدى الإنقاذ والوطنى.

  3. رغم التحفظ على توجهات كمال عمر لكنه يقول الحقيقة!! علي الحاج؟ جبتوهو براكم فزعه بقى ليكم وجعه!!

  4. على الامين العام د. علي الحاج ان يتنحى جانباً ، ويترك الحزب للقادرين أمثال كمال عمر والسجاد والاخرين لانه اقل من المنصب الامين العام الذي كان يشغله الشيخ الترابي باقتدار … وللامانة والتاريخ وبعيدا عن الحساسيات الجهوية والمناطقية ان اختيار علي الحاج للامانة العامة فيه مجاملة كبيرة على حساب الحزب الذي كان يهابه الكل .. والآن بفضله اصبح يحسب من ضمن الأحزاب الفكة المتوالية … على قادة الشعبي ادراك هذا الخطأ التاريخي قبل فوات الاوان

  5. ياعمرالامين عليك ترك النفاق والهجوم علي د.علي الجاج وعلي مايبدو من هجومك علي د.علي تخفي في داخلك العنصريه البغيضه؟ اليس انت ممثل لحذبك في البرلمان فماذا انجزت؟ ولماذا لم تقوم بمناقشته مع د. قبل الهجوم عليه؟ يبدو عليك الغيرة وربما انت اكثر من يجري من وراء اكثر المناصب من د.علي؟ والمرحوم الشيخ الترابي له ثقة ولاء لدكتور اكثر من اي حد من حزبك؟ وشكرا ؟

  6. الاستاذ كمال عمر الوطنى والشعبى كما قال الشاعر لالشىء اجتمعا الاليفرقا نسأل الله ان لايجمع شملهم فى الاخر التحية لك اصبحت مثل السيف وحدك

  7. أولاد البحر وأولاد الغرب،، صراع أزلى بدأت عنصرية وستستمر عنصرية إلى أن يأذن الله بغيرهم

  8. أنت الكوز الوحيد المحافظ على خط عرابكم الترابى, أما السنوسى وعلى الحاج فلا يزالوا يفضلون الرضاعة من ثدى الإنقاذ والوطنى.

  9. رغم التحفظ على توجهات كمال عمر لكنه يقول الحقيقة!! علي الحاج؟ جبتوهو براكم فزعه بقى ليكم وجعه!!

  10. على الامين العام د. علي الحاج ان يتنحى جانباً ، ويترك الحزب للقادرين أمثال كمال عمر والسجاد والاخرين لانه اقل من المنصب الامين العام الذي كان يشغله الشيخ الترابي باقتدار … وللامانة والتاريخ وبعيدا عن الحساسيات الجهوية والمناطقية ان اختيار علي الحاج للامانة العامة فيه مجاملة كبيرة على حساب الحزب الذي كان يهابه الكل .. والآن بفضله اصبح يحسب من ضمن الأحزاب الفكة المتوالية … على قادة الشعبي ادراك هذا الخطأ التاريخي قبل فوات الاوان

  11. ياعمرالامين عليك ترك النفاق والهجوم علي د.علي الجاج وعلي مايبدو من هجومك علي د.علي تخفي في داخلك العنصريه البغيضه؟ اليس انت ممثل لحذبك في البرلمان فماذا انجزت؟ ولماذا لم تقوم بمناقشته مع د. قبل الهجوم عليه؟ يبدو عليك الغيرة وربما انت اكثر من يجري من وراء اكثر المناصب من د.علي؟ والمرحوم الشيخ الترابي له ثقة ولاء لدكتور اكثر من اي حد من حزبك؟ وشكرا ؟

  12. الاستاذ كمال عمر الوطنى والشعبى كما قال الشاعر لالشىء اجتمعا الاليفرقا نسأل الله ان لايجمع شملهم فى الاخر التحية لك اصبحت مثل السيف وحدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..