أخبار السودان

قيادي إسلامي يطالب بالتنازل عن “حلايب” لمصر

طالب قيادي إسلامي ذاهب إلى ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة في 2020، بتنازل السودان عن مثلث “حلايب” لصالح مصر.
واشار عمار محمد أحمد، وهو قيادي إسلامي ذو صلات وثيقة بمدير جهاز الأمن، صلاح قوش، إلى أحقية مصر بالمثلث المتنازع.
وقال على صفحته في “فيسبوك” إن الخرائط التاريخية كانت تشير إلى الخطوط المتقطعة هي خطوط إدراية والحدود المتصلة هي خطوط سياسية، وقد كانت الحدود مع حلايب متقطعة”.
مضيفاً إن ذلك سيكون لصالح مواطن حلايب.
ويخوض السودان نزاعاً مع مصر حول مثلث “حلايب، شلاتين، ابورماد” الخاضع للإدارة المصرية بوضع اليد من 1995.
واعلن السودان رفضه خياري الاستفتاء والإدارة المشتركة للمثلث.
ويعتبر آدم أحد اشهر كوادر العنف الطلابي في الجامعات السودانية، ويسعى حالياً لتسويق نفسه على أنه اصلاحي.

تعليق واحد

  1. أبناء ولايتى الشمالية ونهر النيل عموما لا يترددون في بيع السودان كله لمصر دون مقابل ورأى هذا المدعو عمار يمثل رأى الأغلبية هناك فقد صرح عبدالرحيم محمد حسين عام 2006 للجالية السودانية بالرياض بأنهم يخططون لتوطين 4 مليون مصري بالولاية الشمالية والهدف تجنسيهم لدعم عضوية المؤتمر الوطنى

  2. أبناء ولايتى الشمالية ونهر النيل عموما لا يترددون في بيع السودان كله لمصر دون مقابل ورأى هذا المدعو عمار يمثل رأى الأغلبية هناك فقد صرح عبدالرحيم محمد حسين عام 2006 للجالية السودانية بالرياض بأنهم يخططون لتوطين 4 مليون مصري بالولاية الشمالية والهدف تجنسيهم لدعم عضوية المؤتمر الوطنى

  3. لماذا تنشر صحيفة الراكوبة وهي صحيفة محترمة تصريحات المتخلفين عقليا نحن كسودانين نعرف ان حلايب سودانية وماعندنا مشكلة مع التحكيم اما هذا العمار بتحدث عن ان خيرا كثيرا سيعود علي اهل حىايب بالخير وهذه حقيقة وباتباع هذا النهج ملكوا السودان لمصر وصدقوني حالنا سبكون افضل

  4. بالامس اردت ان ارد على فنانة قالت انها تريد ان تجعل المرأة السودانية مثل المرأة المصرية . واظن انها لم تسمع جيهان السادات سيدة مصر الاولي (1970-1981م)حينما حاورتها قناة الجزيرة وقالت لها من اين استمديتم كذا وكذا اشياء اظنها في الحقوق والتنظيمات والنقابات فقالت بالحرف الواحد من المرأة السودانية (يعني حالة تقدمية). واليوم هذا الشخص الطيب والذي يسعى على رجليه دائماً ويسلم على اصدقائه يمنة ويسره والمتواضع جداً والذي له تواضع كتواضع سلمان الفارسي . واظنه قديما كان مديرا لمكتب الترابي. انا اجزم انه لا يترشح ولا سوف يفوز .واذا صح تصريحه عن حلايب فان مثل هاتين الحالتين تؤطر سياسة الامر الواقع التي يسعى لها الاخوة المصريين وسياسة الامر الواقع هذه ان تمتلك حق غير الى ان تتأصل اليك دلائل بمرور الوقت فيصير ذلك الحق ملك لك بالدلائل وان كانت مستنبطة من المظلوم نفسه.

  5. تطبيع الحركة الإسلامية الخدراء مع الشغيغة مصر هو أمتداد للأشواغ الأسلامية السودانية الغبشاء الأصيلة فى دولة الخلافة الراشدة .
    و حفل ندى القلعة المطربة الاسلامية و القريبة من غلب النظام السوداني الاخدر لدعم و ترشيح السيسي للمرة الثانية هو المشاركة الاسلامية السودانية الأصيلة لدعم الحكومة المصرية ، وهو تطبيع من الغلب للغلب كما يقول الفنان –
    اهديتك الغلب المعذب – قلت لى الموا بتزيلوا
    وهسه لو داير تسيبوا – حتى باغى العمر شيلوا
    شيلوا كلوا – شيلوا واقف

  6. اشار عمار محمد أحمد، وهو قيادي إسلامي ذو صلات وثيقة بمدير جهاز الأمن، صلاح قوش، إلى أحقية مصر بالمثلث المتنازع.
    وقال على صفحته في “فيسبوك” إن الخرائط التاريخية كانت تشير إلى الخطوط المتقطعة هي خطوط إدراية والحدود المتصلة هي خطوط سياسية، وقد كانت الحدود مع حلايب متقطعة”

    والانجليز لما مسكوا البلد وهم مستعمرين المصريين ما كانوا شايفين هم والمصريين التقطيع البتقول عليه ده وخلوا حلايب ضمن الحدود السودانية.

    انتوا همار ده عنده دين فعلا؟ اشك والله

    كل البقدر اوصوفوا بيهو انو ذول مل اكتر من حيوان بدائي

  7. دا راجل خائب ولا يرجى منه فاشل في حياته ، يا كلب مصلحتك شنو تطلق تصريح مثل هذا يجب محاسبتك لو كنت مسئولا بالدولة والله . مصر ماذا قدمت للسودان عبر التاريخ ايها الغبي الفاسد انت لا عقل ولا وطنيه لك ، لقد استفادت مصر مصر من السودان استفادة قصوى ولجهل الحكومات السودانية حتى الحالية المصريين ظلوا يغشون الحكومات السودانية عبر التاريخ حتتى اليوم .

    خيبة عليك وعلى من وظفك يا حثالة الامم المدعية …

  8. هذا رأي حكومة الكلاب الكيزان ورأيهم كلهم
    ما عندهم يتنازلوا عن كل السودان عشان مصالحهم الضيقة ولعدم وطنيتهم.

  9. دعاية رخيصة ومرفوضة وبدلاً من التسويق لمثل هذه الأفكار الضحلة، نرجو التسويق لفكرة النيل أفريقي 100 % أي بدلاً من الاتجاه شمالاً التوجه غرباً نحو تشاد والنيجر ومالي ودول غرب أفريقيا التي تعاني من العطش ( النيل أفريقي 100 % ) وحلايب سودانية 100 %

  10. يظهر انك يا عمار محمد أحمد – مهجن .. بل أشك انك مرتزقة (( لانو هذا الكلام لا يصدر من مواطن أصيل سوى ابا وأما )) ..

  11. بدون عواطف وعنتريات لو كنتم من سكان حلايب وحكوماتكم الفاشلة من منذ الإستقلال لم تقدم لكم حتي كوز مياه واحد ناهيك عن تعليم وعلاج وغيره؟؟؟ وأتت دولة أخري قدمت لكم الكثير من إحتياجاتكم الحياتية وعلمت أبنائكم حتي الجامعة علي نفقتها الخاصة وتخرج منهم حوالي 200 وتم منحهم جوازات وتشغيلهم فهل كنتم سوف ترفضون سيطرة هذه الدولة ؟؟؟ لنكن واقعيين ؟؟؟ إتعنترنا وقتلنا ملايين الجنوبيين وعندما طالبوا بالإنفصال ؟؟؟ تحسرنا علي ضياع أراضي غنية وقييمة ذات طبيعة وطقس رائع وأيدي عاملة نشطة وتحسرنا علي سودان المليون ميل مربع لتضيع حوالي ثلث مساحة سوداننا الحبيب وحزنا علي فقد الملايين من شبابنا في حرب عبثية وفي هذا أقول فكرة الجيوش أتت في العالم لإحتلال أراضي الغير والتوسع وليس لضياع أراضينا والتقزم ؟؟؟ والآن جيشنا الهمام فالح في تجويع قتل العزل والأطفال من أبناء غربنا ولا يجرأ علي لمس إسرائيل التي إعتدت علينا ومصر وإثيوبيا التي إحتلت أرضنا وقلوا جنودنا ؟؟؟وسوف يأتي اليوم الذي نندم فيه علي إنفصالهم وتقزم سوداننا الحبيب ؟؟؟

  12. عمار محمد احمد عاوز ترشح نفسك وتبدأ بالإنبطاح وتبيع الأرض وانت لسه في البر لوبقيت رئيس شكلك حاتبيع السودان كله وليس غريبا علي الكيزان يبيعون كل شيء.

  13. لماذا تنشر صحيفة الراكوبة وهي صحيفة محترمة تصريحات المتخلفين عقليا نحن كسودانين نعرف ان حلايب سودانية وماعندنا مشكلة مع التحكيم اما هذا العمار بتحدث عن ان خيرا كثيرا سيعود علي اهل حىايب بالخير وهذه حقيقة وباتباع هذا النهج ملكوا السودان لمصر وصدقوني حالنا سبكون افضل

  14. بالامس اردت ان ارد على فنانة قالت انها تريد ان تجعل المرأة السودانية مثل المرأة المصرية . واظن انها لم تسمع جيهان السادات سيدة مصر الاولي (1970-1981م)حينما حاورتها قناة الجزيرة وقالت لها من اين استمديتم كذا وكذا اشياء اظنها في الحقوق والتنظيمات والنقابات فقالت بالحرف الواحد من المرأة السودانية (يعني حالة تقدمية). واليوم هذا الشخص الطيب والذي يسعى على رجليه دائماً ويسلم على اصدقائه يمنة ويسره والمتواضع جداً والذي له تواضع كتواضع سلمان الفارسي . واظنه قديما كان مديرا لمكتب الترابي. انا اجزم انه لا يترشح ولا سوف يفوز .واذا صح تصريحه عن حلايب فان مثل هاتين الحالتين تؤطر سياسة الامر الواقع التي يسعى لها الاخوة المصريين وسياسة الامر الواقع هذه ان تمتلك حق غير الى ان تتأصل اليك دلائل بمرور الوقت فيصير ذلك الحق ملك لك بالدلائل وان كانت مستنبطة من المظلوم نفسه.

  15. تطبيع الحركة الإسلامية الخدراء مع الشغيغة مصر هو أمتداد للأشواغ الأسلامية السودانية الغبشاء الأصيلة فى دولة الخلافة الراشدة .
    و حفل ندى القلعة المطربة الاسلامية و القريبة من غلب النظام السوداني الاخدر لدعم و ترشيح السيسي للمرة الثانية هو المشاركة الاسلامية السودانية الأصيلة لدعم الحكومة المصرية ، وهو تطبيع من الغلب للغلب كما يقول الفنان –
    اهديتك الغلب المعذب – قلت لى الموا بتزيلوا
    وهسه لو داير تسيبوا – حتى باغى العمر شيلوا
    شيلوا كلوا – شيلوا واقف

  16. اشار عمار محمد أحمد، وهو قيادي إسلامي ذو صلات وثيقة بمدير جهاز الأمن، صلاح قوش، إلى أحقية مصر بالمثلث المتنازع.
    وقال على صفحته في “فيسبوك” إن الخرائط التاريخية كانت تشير إلى الخطوط المتقطعة هي خطوط إدراية والحدود المتصلة هي خطوط سياسية، وقد كانت الحدود مع حلايب متقطعة”

    والانجليز لما مسكوا البلد وهم مستعمرين المصريين ما كانوا شايفين هم والمصريين التقطيع البتقول عليه ده وخلوا حلايب ضمن الحدود السودانية.

    انتوا همار ده عنده دين فعلا؟ اشك والله

    كل البقدر اوصوفوا بيهو انو ذول مل اكتر من حيوان بدائي

  17. دا راجل خائب ولا يرجى منه فاشل في حياته ، يا كلب مصلحتك شنو تطلق تصريح مثل هذا يجب محاسبتك لو كنت مسئولا بالدولة والله . مصر ماذا قدمت للسودان عبر التاريخ ايها الغبي الفاسد انت لا عقل ولا وطنيه لك ، لقد استفادت مصر مصر من السودان استفادة قصوى ولجهل الحكومات السودانية حتى الحالية المصريين ظلوا يغشون الحكومات السودانية عبر التاريخ حتتى اليوم .

    خيبة عليك وعلى من وظفك يا حثالة الامم المدعية …

  18. هذا رأي حكومة الكلاب الكيزان ورأيهم كلهم
    ما عندهم يتنازلوا عن كل السودان عشان مصالحهم الضيقة ولعدم وطنيتهم.

  19. دعاية رخيصة ومرفوضة وبدلاً من التسويق لمثل هذه الأفكار الضحلة، نرجو التسويق لفكرة النيل أفريقي 100 % أي بدلاً من الاتجاه شمالاً التوجه غرباً نحو تشاد والنيجر ومالي ودول غرب أفريقيا التي تعاني من العطش ( النيل أفريقي 100 % ) وحلايب سودانية 100 %

  20. يظهر انك يا عمار محمد أحمد – مهجن .. بل أشك انك مرتزقة (( لانو هذا الكلام لا يصدر من مواطن أصيل سوى ابا وأما )) ..

  21. بدون عواطف وعنتريات لو كنتم من سكان حلايب وحكوماتكم الفاشلة من منذ الإستقلال لم تقدم لكم حتي كوز مياه واحد ناهيك عن تعليم وعلاج وغيره؟؟؟ وأتت دولة أخري قدمت لكم الكثير من إحتياجاتكم الحياتية وعلمت أبنائكم حتي الجامعة علي نفقتها الخاصة وتخرج منهم حوالي 200 وتم منحهم جوازات وتشغيلهم فهل كنتم سوف ترفضون سيطرة هذه الدولة ؟؟؟ لنكن واقعيين ؟؟؟ إتعنترنا وقتلنا ملايين الجنوبيين وعندما طالبوا بالإنفصال ؟؟؟ تحسرنا علي ضياع أراضي غنية وقييمة ذات طبيعة وطقس رائع وأيدي عاملة نشطة وتحسرنا علي سودان المليون ميل مربع لتضيع حوالي ثلث مساحة سوداننا الحبيب وحزنا علي فقد الملايين من شبابنا في حرب عبثية وفي هذا أقول فكرة الجيوش أتت في العالم لإحتلال أراضي الغير والتوسع وليس لضياع أراضينا والتقزم ؟؟؟ والآن جيشنا الهمام فالح في تجويع قتل العزل والأطفال من أبناء غربنا ولا يجرأ علي لمس إسرائيل التي إعتدت علينا ومصر وإثيوبيا التي إحتلت أرضنا وقلوا جنودنا ؟؟؟وسوف يأتي اليوم الذي نندم فيه علي إنفصالهم وتقزم سوداننا الحبيب ؟؟؟

  22. عمار محمد احمد عاوز ترشح نفسك وتبدأ بالإنبطاح وتبيع الأرض وانت لسه في البر لوبقيت رئيس شكلك حاتبيع السودان كله وليس غريبا علي الكيزان يبيعون كل شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..