سان جيرمان يعين توخيل العنيد مدربا له بحثا عن حصد الألقاب الأوروبية

لجأ باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمدرب الألماني العنيد توماس توخيل ليعزز سجل النادي في دوري الابطال عقب سنوات من الاخفاق.

ووقع توخيل المدرب السابق لماينتس وبروسيا دورتموند على عقد لمدة عامين لخلافة الإسباني أوناي إيمري الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي. وتوج الفريق بالثلاثية المحلية بالفوز بلقب الدوري وكأس رابطة الأندية الفرنسية وكأس فرنسا لكنه فشل في ترسيخ مكانة سان جيرمان كمنافس في أرفع بطولات الاندية الأوروبية.

وعلى الرغم من انفاقه 222 مليون يورو (265.8 مليون دولار) لابرام صفقة قياسية لضم المهاجم البرازيلي نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضي خرج الفريق من دور 16 لدوري الأبطال أمام ريال مدريد. وغاب نيمار عن مباراة الاياب بسبب الاصابة.

وتعاقد سان جيرمان مع كيليان مبابي العام الماضي لكن الموهبة الفرنسية الواعدة لم تساعد الفريق على بلوغ قبل النهائي وهو ما كان يمثل هدف الفريق هذا الموسم.

وفشل بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي في تجاوز دور الثمانية بدوري الابطال منذ استحوذت عليه قطر للاستثمارات الرياضية في 2011 وهي منظمة تابعة لصندوق الثروة السيادي في قطر.

وقال توخيل ?بكثير من السعادة والفخر والطموح اعلن انضمامي لهذا الفريق الكبير باريس سان جيرمان.

?لا يمكنني الانتظار لبدء العمل مع كافة هؤلاء اللاعبين العظماء الذين يندرجون ضمن قائمة الافضل في العالم.

?سنقوم بمساعدة طاقمي التدريبي بكل شيء ممكن لمساعدة الفريق على تحقيق النجاح بما في ذلك على الصعيد الدولي.

?يملك باريس سان جيرمان امكانات هائلة ويعد الوجهة الأكثر اثارة في عالم كرة القدم وبفارق كبير عن الباقين. لا اطيق صبرا لمعرفة كافة جنبات استاد بارك دي برينس وهو الاستاد الاوروبي الشهير الذي يفتخر بامتلاكه لأجواء لا تصدق?.

ويتوقع بدون شك أن تكون الآمال معلقة على توخيل للأداء بشكل مميز على الصعيد الاوروبي بعد حصد سان جيرمان للألقاب المحلية الثلاثة جميعا.

وترك توخيل تدريب دورتموند العام الماضي قبل عام على نهاية عقده بسبب توتر العلاقة مع مجلس الادارة عقب فوزه بلقب كأس المانيا.

ويعتبر توخيل من أكثر المدربين الواعدين في الكرة الألمانية وقاد دورتموند لاحتلال المركز الثاني موسم 2015-2016 ثم جاء ثالثا في موسم 2016-2017.

وسيتم عن كثب متابعة قدرته على التعامل مع تشكيلة عامرة بالأسماء الكبيرة.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المدرب البالغ من العمر 44 عاما التقى بنيمار يوم الأحد الماضي.

وربطت وسائل اعلام برازيلية بين نيمار وبين احتمال الانتقال لريال مدريد لكن نيمار أشار الى انه سيبقى في باريس عندما نشر صور لنفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يرتدي قميص لسان جيرمان.

ونقل عن ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان قوله يوم الأحد إن نيمار سيظل في سان جيرمان بنسبة ?2000 في المئة?.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..