أخبار السودان

وزارة النقل: إعادة هيكلة “سودانير” ستجعلها تعود أفضل من السابق

اقر وزير الدولة بالنقل ابراهيم بنج بوجود اخفاقات بالناقل الوطني “سودانير”، مؤكداً ان اعادة هيكلته ستجعله يعود افضل مما كان عليه و ذلك بشراكة خارجية، و اوضح بنحج في رده على مداولات النواب عن تقرير لجنه النقل حول بيانه لاداء النصف الثاني من العام المنصرم و الربع الأول من العام الجاري، ان هناك استراتيجية بدأت التنفيذ في خطط موازية لسكك الحديد و تم تنفيذ 40% منها، واعداً بصيانه طريق بورتسودان الخرطوم لتجاوز قطوعات الخريف. من جانبه انتقد النائب السلطان هاشم عثمان هيكلة سودانير قائلاً لا جدوي من هيكلتها لانها شركة خاسرة و فاشلة، و ان هيكلتها هي اعادة انتاج لمشروع ليس فيه فائدة، مطالباً بخصخصتها. في وقت قال فيه النائب اسحاق جماع ان الخطوط السودانية تحتاج الى موارد وشراء معدات حديثه، موضحاً ان العاملة متوفرة و ليس هناك حاجة لعاملين من الخارج،و اضاف ان العلاقات البينية قائمه على الشراكة، منتقداً الطرق في انها اتجاة واحد (7) متر، وان انشاءها ليس بالطريقه المطلوبة.

تعليق واحد

  1. الهيكلة قبل التصفية ولا بعد التصفية وهى الان اثر بعد عين .سفسطاءية وذر للرماد فى العيون.نلحق شنو ونخلى شنو ما الكل اصبح خردة . ومازال هنالك من يتنطع فعلا وكما يقول المثل فى راسنا ريشة.ومن حقهم ان يستخفوا بنا واكثر مع كل هذه الاستكانة والاريحية

  2. قطاع الطيران قطاع تنافسى وهو مصدر مهم لدخل الدول من العملات الصعبه وكان لسودانير ان تكون احد اعمده الاقتصاد الوطني لولا النكبه التي اصابتها مع جميع مؤسسات الدوله الاخري اتي تبخرت مع الريح.لكي تكون مؤسسه ناجحه لابد اولا من اداره محترفه من اهل الخبره وشفافيه حسابيه كامله وان يبتعد عنها النافذون الفاسدون الذين افسدوا جميع اوجه الحياه في البلادبغير ذلك فلا تطور ولا نهضه لسودانير ولا غيرها.

  3. يعني مشكلة سودانير بالله حلها في الهيكله؟؟ يا سبحان الله حكمتو بالغه، ،، طيب اخونا السودان دا برضو انهار زي سودانير ياربي الهيكلة ما بتحلو؟ ؟؟ غايتو سودانيركم دي هيكلة ما بتحلها ودا كلام تخدير وبس ولا اقتصادكم المنهار دا مثل تصاريحكم وشحدتكم دي بتحلو ولا تحلمو

  4. ان حجم التصريحات و اتجاهاتها التى قرأتها من الوزير و نوابه ، لا تنم الا عن – مباراة فى الخور !

  5. و تستمر الخرمجة الكيزانية…واواتك شكلها راحت شمار في مرقة يا الفاتح جبرة يا أخوي.

  6. الهيكلة قبل التصفية ولا بعد التصفية وهى الان اثر بعد عين .سفسطاءية وذر للرماد فى العيون.نلحق شنو ونخلى شنو ما الكل اصبح خردة . ومازال هنالك من يتنطع فعلا وكما يقول المثل فى راسنا ريشة.ومن حقهم ان يستخفوا بنا واكثر مع كل هذه الاستكانة والاريحية

  7. قطاع الطيران قطاع تنافسى وهو مصدر مهم لدخل الدول من العملات الصعبه وكان لسودانير ان تكون احد اعمده الاقتصاد الوطني لولا النكبه التي اصابتها مع جميع مؤسسات الدوله الاخري اتي تبخرت مع الريح.لكي تكون مؤسسه ناجحه لابد اولا من اداره محترفه من اهل الخبره وشفافيه حسابيه كامله وان يبتعد عنها النافذون الفاسدون الذين افسدوا جميع اوجه الحياه في البلادبغير ذلك فلا تطور ولا نهضه لسودانير ولا غيرها.

  8. يعني مشكلة سودانير بالله حلها في الهيكله؟؟ يا سبحان الله حكمتو بالغه، ،، طيب اخونا السودان دا برضو انهار زي سودانير ياربي الهيكلة ما بتحلو؟ ؟؟ غايتو سودانيركم دي هيكلة ما بتحلها ودا كلام تخدير وبس ولا اقتصادكم المنهار دا مثل تصاريحكم وشحدتكم دي بتحلو ولا تحلمو

  9. ان حجم التصريحات و اتجاهاتها التى قرأتها من الوزير و نوابه ، لا تنم الا عن – مباراة فى الخور !

  10. و تستمر الخرمجة الكيزانية…واواتك شكلها راحت شمار في مرقة يا الفاتح جبرة يا أخوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى