ارشيف- أخبار السودان

الجمارك تقر أن التهريب بمطار الخرطوم يتم بمساعدة بعض العاملين

الخرطوم: نعمان غزالي
كشفت هيئة الجمارك، عن إدخال (4) طائرات مجهزة للحد من ظاهرة التهريب، بجانب جاهزية محطاتها الحدودية لحماية الحدود، وأقرت بأن مطار الخرطوم بشكله الحالي يسهم في تهريب الذهب، لجهة أن تصميمه يعود لمطلع الأربعينات ويحتاج لإعادة بناء هندسي، وأعلنت أن عمليات التهريب تتم بمساعدة بعض العاملين في المطار من ذوي القلوب الضعيفة.
وأكد وزير الداخلية إبراهيم محمود خلال احتفال الجمارك بافتتاح مبناها الجديد أمس، دعم وزارته للهيئة، وقال: “لن نبخل بشيء للجمارك بالترقيات والخدمات”، وأضاف: “الجمارك رفعت رأسنا فوق، ودعمت اقتصاد السودان، ولم تبخل”، وتابع: “أكبر إنجاز في الوزارة هو من ناس الجمارك، ونحن راضون عنهم” وزاد: السودان يواجه تحديات داخلية وخارجية، لكن الخارجية أكبر مضيفاً: (عصرونا من ٨٧ لكن السودان ما مات).
من جانبه أكد مدير هيئة الجمارك اللواء بشير الطاهر، أن تهريب الذهب هو التحدي الأكبر أمام الجهات الجمركية، وأقر بأن مطار الخرطوم بشكله الحالي يسهم في تهريب الذهب، وأضاف أن عمليات التهريب تتم بمساعدة بعض العاملين في المطار من ذوي القلوب الضعيفة – حسب وصفه – مبيناً أن السلطات ألقت القبض على عدد كبير من المهربين، وأن المساعي مستمرة لإغلاق كل المنافذ، وتابع: “عمليات التفتيش تتم عبر أجهزة (الإكس ري) والتفتيش اليدوي في مطار الخرطوم وكثير من المداخل والمخارج ولكن هناك منافذ يستخدمها المهربون بعيدة عن الرقابة الجمركية”، وأكد جاهزية الهيئة لاستجلاب أحدث التقنيات، وقال: “قطعنا شوطاً في مركز المعلومات الحديث، وتدشين إصدار جديد للبرنامج (الإكسودا) لمواكبة الإجراءات الجمركية العالمية.
الجريدة

تعليق واحد

  1. مهربي الذهب والمعادن النفسية تتم بواسطة كبار اهل الحكم وجهات رسمية محمية افراد من الدولة ومن المقربين للحكم ما فيش مواطن بشيل ذهب يكميات او عملات حرة بارقام كبيرة كل التهريب يتم عبر المطار والمواني البحرية والعملات الحرة بواسطة اهل الحكم انفسهم والفساد والسرقات تتم من خلال نافذين ومحميين من الدولة ولا حسيب ولا رغيب عليهم .

    من يقم بسرقة اموال البلد كل يوم نمسع بسرقة او اختلاس وزير او مدير او قريب للرئيس كلهم حراميهم من في الحكومة كانوا افقر الناس واليوم اصبحوا من اثرى الناس بالسودان من اين لهم بتلك الاموال ؟؟؟؟؟؟

  2. يـجـب اتـبـاع طـريـقـة جـديدة للقضاء عـلى الـفـسـاد وذلك بتـغـيـيـر واسـتـبـدال مـسـؤولى الأمـن كل 6 شـهـور حـتى لا يـقـوى الـمـسـؤول ويـفـكـر فى اسـتـغـلال سـلـطــته فى بـيـع ذمـتـه ويـبـدأ فى الـتهـريـب اذا اسـتـمـر فى الخـدمة لـمـدة طـويلـة الأمـر الذى يجعـله مطـمـئـنا ويـشـعـره بالـثـقـة والأمان .بجانـب المفـروض ان يكون قـد تـم نـقـل كل العـاملـيـن الذين عاصروا اللواء عـبدالغفار الشريف زعـيـم عصابة التهـريـب السابق لأنهم طبيعيا تعاونوا معه واشـتـركوا فى الـفـسـاد الذى كان يمارسـه سواء كان برضاهـم او عـن طريق الأوامر. كما يجـب عـلى الـحـكـومة ان تـصـدر قـرارا يـشـمـل كل مرافـق الدولة التى تـتـعـامل مع الجمهور بـعـدم اسـتـمرار اى موظف اكثـر من سـنـة فى موقـعـه واسـتـبـداله بآخـر عـلى اكـثر تـقـدير وتجـديـد العـامـلـيـن كل فــتـرة زمـنـيـة لـقـطـع الـطـريـق عـلى اى موظـف لكى لا يـفـسـد اذا طالـت مـدة بـقـائـه فى الـموقـع الأمـر الذى يـشـعـره بالأطـمـئـنان ويـبـدأ فى بـيـع ذمـتـه والأشـتراك فى الـفـسـاد .

  3. اقتباس
    ان عمليات التهريب تتم بمساعدة بعض العاملين في المطار من ذوي القلوب الضعيفة.
    انتهى
    هل سيحاسبون ام سيراعون ضعف قلوبهم المرهفة !!!!

  4. مهربي الذهب والمعادن النفسية تتم بواسطة كبار اهل الحكم وجهات رسمية محمية افراد من الدولة ومن المقربين للحكم ما فيش مواطن بشيل ذهب يكميات او عملات حرة بارقام كبيرة كل التهريب يتم عبر المطار والمواني البحرية والعملات الحرة بواسطة اهل الحكم انفسهم والفساد والسرقات تتم من خلال نافذين ومحميين من الدولة ولا حسيب ولا رغيب عليهم .

    من يقم بسرقة اموال البلد كل يوم نمسع بسرقة او اختلاس وزير او مدير او قريب للرئيس كلهم حراميهم من في الحكومة كانوا افقر الناس واليوم اصبحوا من اثرى الناس بالسودان من اين لهم بتلك الاموال ؟؟؟؟؟؟

  5. يـجـب اتـبـاع طـريـقـة جـديدة للقضاء عـلى الـفـسـاد وذلك بتـغـيـيـر واسـتـبـدال مـسـؤولى الأمـن كل 6 شـهـور حـتى لا يـقـوى الـمـسـؤول ويـفـكـر فى اسـتـغـلال سـلـطــته فى بـيـع ذمـتـه ويـبـدأ فى الـتهـريـب اذا اسـتـمـر فى الخـدمة لـمـدة طـويلـة الأمـر الذى يجعـله مطـمـئـنا ويـشـعـره بالـثـقـة والأمان .بجانـب المفـروض ان يكون قـد تـم نـقـل كل العـاملـيـن الذين عاصروا اللواء عـبدالغفار الشريف زعـيـم عصابة التهـريـب السابق لأنهم طبيعيا تعاونوا معه واشـتـركوا فى الـفـسـاد الذى كان يمارسـه سواء كان برضاهـم او عـن طريق الأوامر. كما يجـب عـلى الـحـكـومة ان تـصـدر قـرارا يـشـمـل كل مرافـق الدولة التى تـتـعـامل مع الجمهور بـعـدم اسـتـمرار اى موظف اكثـر من سـنـة فى موقـعـه واسـتـبـداله بآخـر عـلى اكـثر تـقـدير وتجـديـد العـامـلـيـن كل فــتـرة زمـنـيـة لـقـطـع الـطـريـق عـلى اى موظـف لكى لا يـفـسـد اذا طالـت مـدة بـقـائـه فى الـموقـع الأمـر الذى يـشـعـره بالأطـمـئـنان ويـبـدأ فى بـيـع ذمـتـه والأشـتراك فى الـفـسـاد .

  6. اقتباس
    ان عمليات التهريب تتم بمساعدة بعض العاملين في المطار من ذوي القلوب الضعيفة.
    انتهى
    هل سيحاسبون ام سيراعون ضعف قلوبهم المرهفة !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق