أخبار السودان

رسمياً.. المحكمة الجنائية الدولية تعلق على زيارة البشير إلى روسيا

خالد الإعيسر

أكدت المحكمة الجنائية الدولية على لسان الناطق الرسمي، فادي العبد الله، اليوم، أن روسيا ليست منضمة إلى نظام روما الأساسي، وليست عليها موجبات قانونية بتنفيذ أوامر القبض الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف فادي في إتصال هاتفي لـ?المدارية?: ?روسيا لها أن تتعاون طوعاً مع المحكمة إذا شاءت، لا سيما وأن موضوع دارفور أحيل إلى المحكمة بناء على قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة?.

وأضاف ?المحكمة الجنائية الدولية محكمة مستقلة وغير مسيسة تعمل في اطار نظام روما الأساسي، المعاهدة الدولية التي انضم اليها حتى الآن 123 بلداً، لمكافحة الافلات من العقاب في ما يخص أكثر الجرائم خطورة كجرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية من أجل بناء سلام راسخ وحماية الشعوب والأجيال القادمة?.

وفِي وقت سابق أمس قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع الرئيس السوداني عمر البشير في موسكو قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد.

وتوجه الرئيس عمر البشير ظهر اليوم إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وعلى الرغم من مذكرة اعتقاله، نجح الرئيس السوداني عمر البشير في السفر إلى العديد من الدول في السنوات القليلة الماضية بما في ذلك دول عربية وإفريقية.

وزار الرئيس السوداني عمر البشير روسيا في نوفمبر الماضي تلبية لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وكانت أول زيارة له بعد رفع العقوبات الأميركية عن الخرطوم.

تعليق واحد

  1. صحيح ما منضمة لميثاق روما ولكن هذا قرار مجلس الأمن الذي هي عضو دائم فيه ومشاركة في صنع قرار احالة المجرم للمحكمة الجنائية فكيف لا تلتزم بالقبض عليه؟ هل تريد أن تقول إن قرارات مجلس الأمن مجرد هراء إن لم يوافق مصالحها؟ هل الولايات المتحدة تفعل ذلك اذا ذهب اليها المجرم لأنها ليست عضو في المحكمة؟ ان قرارات مجلس الأمن ملزمة لكافة الدول في الامم المتحدة الموقعة وغير الموقعة على ميثاق روما ثم اذا روسيا غير ملزمة فعلى الأقل لا تشارك في تحدي المحكمة بدعوة المجرمين الهاربين من أوامر القبض عليهم.

  2. ينبغي لروسيا و بموجب إلتزاماتها الدولية و القانونية و الأخلاقية القبض على المجرم المطلوب للعدالة عمر حسن أحمد و تسليمه لمحكمة الجنايات الدولية فى لاهاى

  3. الكديس بلعب بالفار يبقى الوضع علي ماهو عليه توم اند جيري اصبحنا مسخره بجداره قال شعب سوداني قال اخخخخخ بلا فيكم

  4. سفر السفاح ما هو الا عقدة نفسيه
    نسال الله ان يخلصنا ويهلكه ومن معه من افراد العصابه

  5. السيد الرئيس المشير البشير دا مش قريييييب ا كان فى زيارة لصاحبه بوتين ؟؟الجدّ شنو عشان يمشى تانى زيارة لروسيا ؟؟

  6. وعلى الرغم من مذكرة اعتقاله، نجح الرئيس السوداني عمر البشير في السفر إلى العديد من الدول في السنوات القليلة الماضية بما في ذلك دول عربية وإفريقية.

    البشير حدييييييييييييييييييييد ، شديييييييد

  7. ههههههههههه يعني الليل والسكر الشديد ما بفيد القراء وخليك في الفندق وكمل الويسكي

  8. صحيح ما منضمة لميثاق روما ولكن هذا قرار مجلس الأمن الذي هي عضو دائم فيه ومشاركة في صنع قرار احالة المجرم للمحكمة الجنائية فكيف لا تلتزم بالقبض عليه؟ هل تريد أن تقول إن قرارات مجلس الأمن مجرد هراء إن لم يوافق مصالحها؟ هل الولايات المتحدة تفعل ذلك اذا ذهب اليها المجرم لأنها ليست عضو في المحكمة؟ ان قرارات مجلس الأمن ملزمة لكافة الدول في الامم المتحدة الموقعة وغير الموقعة على ميثاق روما ثم اذا روسيا غير ملزمة فعلى الأقل لا تشارك في تحدي المحكمة بدعوة المجرمين الهاربين من أوامر القبض عليهم.

  9. ينبغي لروسيا و بموجب إلتزاماتها الدولية و القانونية و الأخلاقية القبض على المجرم المطلوب للعدالة عمر حسن أحمد و تسليمه لمحكمة الجنايات الدولية فى لاهاى

  10. الكديس بلعب بالفار يبقى الوضع علي ماهو عليه توم اند جيري اصبحنا مسخره بجداره قال شعب سوداني قال اخخخخخ بلا فيكم

  11. سفر السفاح ما هو الا عقدة نفسيه
    نسال الله ان يخلصنا ويهلكه ومن معه من افراد العصابه

  12. السيد الرئيس المشير البشير دا مش قريييييب ا كان فى زيارة لصاحبه بوتين ؟؟الجدّ شنو عشان يمشى تانى زيارة لروسيا ؟؟

  13. وعلى الرغم من مذكرة اعتقاله، نجح الرئيس السوداني عمر البشير في السفر إلى العديد من الدول في السنوات القليلة الماضية بما في ذلك دول عربية وإفريقية.

    البشير حدييييييييييييييييييييد ، شديييييييد

  14. ههههههههههه يعني الليل والسكر الشديد ما بفيد القراء وخليك في الفندق وكمل الويسكي

  15. حيجدعوه في كرسي بالصف الخلفي مع الفار (توم) عشان يتذل وما يحرج بوتين مع الرؤساء ..

    هو ما رئيس طبعا.

  16. موضوع زيارة البشير لروسيا لا ينبغي أن نخوض فيه كثيرا…مجرم في زيارة مجرم…وين المشكلة؟

  17. موضوع زيارة البشير لروسيا لا ينبغي أن نخوض فيه كثيرا…مجرم في زيارة مجرم…وين المشكلة؟

  18. ههههه لاهاي في هولندا وهولندا في اوربا والبشير في موسكو وموسكو في روسيا وروسيا في اوربا يعني بنسودة لو ركبت تاكسي تقدر تجيبو في يدها بس لانها افريقية يعني الفشل يمشي على ارجل امرأة لأنها فالحة بس في الاردن وجنوب افريقيا وبقية الدول التابعة الأمعة عاملة عليهم سيدة العالم هههههههه ولمن البشير يجي روسيا عاملة فيها اضان الحامل طرشا مش افريقية يعني الفساد والرشوة يمشي بأرجل بنسودة. لو سألوها لييييه ما تم القبض عليهو او محاسبة روسيا ومسائلتها رسميا كما الاردن وجنوب افريقيا وبقية ازيال وأشباه الدول ح تقول في المؤتمر الصحفي ههي هههي بمجرد وصولو روسيا اتت تقارير اممية ومن منظمات حقوقية بأن جميع التهم الموجهة للبشير ملفقة ومزيفة ومدبرة ونحن بصدد التأكد من هذه التقارير أو روسيا ليست منضوية تحت لواء المحكمة الدولية …… كلو بقى مكشوف.

  19. ان شاء الله اقبض عليه ملك الموت الاقوى من كل شيء من الليلةلباكر ، رحلته هذه كم تكلف الوطن لو سالنا البشير ومن اين له بذلك غلفاء وشايلة موسها تطهر

    البلد محتاج لجرعة دواء وبنزين كم تكلفة الرحلة يا حكومة السودان
    الطيار تكلفتها اكثر من اثنين مليون دولار ما كنت تبني مستشفى في اي محل بالسودان بكامل محداتها حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومة يراسها البشير ,

    ومصلحتك شنو تحضر كاس العالم ؟ هل لديك فريق دخل كاس العالم ؟؟؟؟؟؟؟

    انت راجل حرقت البلد انتظر والله كل لحظة عشتها حلوة ستعيشها بالعكس اصبر الزمن طويل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بدل تعقد في البلد وتحل مشاكله كل يوم طائر ربنا اشيلك ؟

  20. سير سير يالبشير داييريين يقبضوه ليه.. خلى يجى راجع واطلعوا ليهو الشارع .. الناس حيستقبلو استقبال حار.. استقبال سيناتور .. شعب جبان ومنافق انشاء الله العيشه تبقى بخمسه جنيه ويكون مافى غاز ومافى وقود عشان النفاق تخلوه. سير سير يالبشير.

  21. حيجدعوه في كرسي بالصف الخلفي مع الفار (توم) عشان يتذل وما يحرج بوتين مع الرؤساء ..

    هو ما رئيس طبعا.

  22. موضوع زيارة البشير لروسيا لا ينبغي أن نخوض فيه كثيرا…مجرم في زيارة مجرم…وين المشكلة؟

  23. موضوع زيارة البشير لروسيا لا ينبغي أن نخوض فيه كثيرا…مجرم في زيارة مجرم…وين المشكلة؟

  24. ههههه لاهاي في هولندا وهولندا في اوربا والبشير في موسكو وموسكو في روسيا وروسيا في اوربا يعني بنسودة لو ركبت تاكسي تقدر تجيبو في يدها بس لانها افريقية يعني الفشل يمشي على ارجل امرأة لأنها فالحة بس في الاردن وجنوب افريقيا وبقية الدول التابعة الأمعة عاملة عليهم سيدة العالم هههههههه ولمن البشير يجي روسيا عاملة فيها اضان الحامل طرشا مش افريقية يعني الفساد والرشوة يمشي بأرجل بنسودة. لو سألوها لييييه ما تم القبض عليهو او محاسبة روسيا ومسائلتها رسميا كما الاردن وجنوب افريقيا وبقية ازيال وأشباه الدول ح تقول في المؤتمر الصحفي ههي هههي بمجرد وصولو روسيا اتت تقارير اممية ومن منظمات حقوقية بأن جميع التهم الموجهة للبشير ملفقة ومزيفة ومدبرة ونحن بصدد التأكد من هذه التقارير أو روسيا ليست منضوية تحت لواء المحكمة الدولية …… كلو بقى مكشوف.

  25. ان شاء الله اقبض عليه ملك الموت الاقوى من كل شيء من الليلةلباكر ، رحلته هذه كم تكلف الوطن لو سالنا البشير ومن اين له بذلك غلفاء وشايلة موسها تطهر

    البلد محتاج لجرعة دواء وبنزين كم تكلفة الرحلة يا حكومة السودان
    الطيار تكلفتها اكثر من اثنين مليون دولار ما كنت تبني مستشفى في اي محل بالسودان بكامل محداتها حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومة يراسها البشير ,

    ومصلحتك شنو تحضر كاس العالم ؟ هل لديك فريق دخل كاس العالم ؟؟؟؟؟؟؟

    انت راجل حرقت البلد انتظر والله كل لحظة عشتها حلوة ستعيشها بالعكس اصبر الزمن طويل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بدل تعقد في البلد وتحل مشاكله كل يوم طائر ربنا اشيلك ؟

  26. سير سير يالبشير داييريين يقبضوه ليه.. خلى يجى راجع واطلعوا ليهو الشارع .. الناس حيستقبلو استقبال حار.. استقبال سيناتور .. شعب جبان ومنافق انشاء الله العيشه تبقى بخمسه جنيه ويكون مافى غاز ومافى وقود عشان النفاق تخلوه. سير سير يالبشير.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..