المعارضة بآلية «7+7» ترفض الانتخابات وتدعو لتعديل الدستور

الخرطوم: المقداد عبد الواحد
أعلن رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي المتحدث المشترك باسم آلية الحوار الوطني «7+7» فضل السيد شعيب، رفضهم قيام الانتخابات في ظل الظروف الراهنة.
وقال شعيب لـ «الإنتباهة» أمس: «نرفض قيامها الآن، ونرى أن الحوار الوطني أولى منها»، وأضاف أن الانتخابات لن تحل أزمات البلاد، مطالباً الحزب الحاكم بدعوة الهيئة التشريعية القومية لعقد جلسة طارئة لتعديل الدستور لتأجيل الانتخابات حتى يصل الحوار الوطني إلى نتائجه. وأبدى شعيب عدم رضائهم عن الحوار الآن لجهة أن الجمعية العمومية كان يفترض أن تنعقد قبل أسبوعين وتأجلت لأسباب وصفها بغير المبررة.
مشيراً إلى أن التأجيل له آثار سيئة على الحوار، ونبه بقوله: «كلما تأخر انطلاق الحوار تعللت مفوضية الانتخابات بقرب انتهاء أجل الحكومة»، موضحاً أن المفوضية يديرها الحزب الحاكم بمفرده وتتصرف وفق ما يراه. وقال: «لا تنطلي علينا الأحاديث عن استقلالية المفوضية وحيادها، ولنا تجارب معها في عام 2010م»

الانتباهة

تعليق واحد

  1. لعناية السيد/ فضل السيد شعيب
    بالله يادووووب فهمت حكاية إنو المفوضية يديرها الحزب الحاكم بمفرده وتتصرف وفق ما يراه
    إيه العبقرية دي يا ولد
    مبروك وعقبال تفهم إنك مجرد ديكور ومكياج للحزب الحاكم

  2. حزب الحقيقة الفدرالى ده كم عدد جمهوره – عشرة عشرين – الرئيس وزوجته واولاده مثلا ومن يمثل والسيد شعيب ده نفره شنو فى السياسة . مهزلة الانقاذ العملت لينا ثمانين حزب وامريكا فيها حزبان – لو عادت الديمقراطية و جرت انتخابات حقيقية لن نسمع بشعيب وجابر بتاع مجلس احزاب الفكة ولا الامة الفدرالى ولا الامة القيادة الجماعية – هذا الدفيس – هل تعرفون معنى الدفيس ؟ ياقلبى لا تحزن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..