أخبار السودان

حسن رزق: ثورة ديسمبر تميزت على ثورتي اكتوبر وابريل بالاستمرارية والشمولية والشبابية.. ولا املك في جامعة الرازي غير 4 اسهم

وجه عضو الحركة الاسلامية والقيادي البارز في حركة الاصلاح الآن حسن رزق في خطبة الجمعة بمسجد مجمع الريان بالجريف غرب انتقادات قوية للحكومة السودانية في تعاملها مع المحتجين وقتلها للشباب وتعديها على النساء.
وقال رزق ان الثورة التى انطلقت شرارتها في 19 ديسمبر تميزت عن الثورات السابقة في اكتوبر وفي ابريل بالاستمرارية وهى تتجاوز الاربعين يوما ، كما تميزت الثورة بشموليتها ومدن السودان وقراها تشهد حراك تلك الاحتجاجات الكبيرة ، بل ان مد الثورة وصل حتى للسودانيين العاملين بالخارج في اوروبا وامريكا واستراليا. وحسب رزق تميز الثورة الحالية بالشبابية وهى تقدم جيلا جديدا كان للمرأة دور واضح في تحركاتها وفي مشاركتها للمظاهرات وقيادتها لها كما كان يحدث في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وذلك بمشاركة السيدة نسيبة في الحروبات ومساهمتها فيها.
وتحدث رزق في خطبة الجمعة عن الحالة (الفرعونية) وشبه الوضع الحالي بالاستبداد الذي كان في فترة فرعون الذي رفض الاعتراف بحجج موسى عليه الصلاة والسلام ولم يعترف به إلّا عندما ادركه الغرق، وهو ما يحدث من السلطة الآن التى تستخف بحراك الشارع وتقلل من الاحتجاجات الكبيرة التى تشهدها مدن السودان كله.
وفي ذات السياق حذر حسن رزق من اجهاض الثورة برد حراكها للحزب الشيوعي، واشار في خطبته الى ان الشعارات التى ترفعها الثورة من (حرية وعدالة وسلام) هي قيم دعا لها الاسلام وجاء من اجلها ، وقال ان الثورة تنادي بمحاربة الفساد وهذا شيء نادى به الاسلام بتغيير المنكر باليد او اللسان او القلب كما تحسر القيادي البارز في الاصلاح الآن على المشروع الحضاري او المشروع الاسلامي وتحدي ان يقدم له أي شخص وثيقة لذلك المشروع الذي قال انه كانوا جزء منه وهو لا وجود له.
الاسلامي السابق في المؤتمر الوطني انهى خطبة الجمعة بتأكيده بانه لا يملك في جامعة الرازي غير (4) اسهم فقط وهذا غير ما تروج له الاسافير وتشير له بامتلاكه لكل اسهم الجامعة او حتى نصفها او ربعها حسب اشارته ، في الوقت الذي اكد فيه ان جامعة الرازي قادرة على ان تأخذ حقوقها من السلطة.
وكانت جامعة الرازي قد شهدت احتجاجات يوم الخميس، في وقت قال فيه ناشطون إن إدارة الجامعة منعت الطلاب من التظاهر بالداخل فخرجوا الى الشارع، الامر الذي جعل الأجهزة الأمنية تعتقل الطالب محجوب التاج محجوب وتقوم بتعذيبه وضربه حتى الموت.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..